موقع صحتك أهم موقع يهتم بالصحه صحة الرجل والمراه والطفل وكبار السن ويهتم بجمال المرأة ومظهرها جمال شعرها وبشرتها كما يهتم باللياقة البدنيه ونحت القوام وكل شىء عن التغذية الصحيةوالعلاج بالاعشاب حتى تتمتع بصحة جيده

تقنية العلاج بالضوء LED وأي قناع LED هو الأفضل؟

460

جدول المجتوي

تقنية العلاج بالضوء LED وأي قناع LED هو الأفضل؟

تقنية العلاج بالضوء LED وأي قناع LED هو الأفضل؟

العلاج بالـ LED يعتبر ترند ينتشر بسرعة الصاروخ . ولكن هل يمكن لتقنية تحسين البشرة التي تناسب الجميع واللطيفة جدًا علي البشرة أن تحدث فرقًا يدوم، وكم الأموال التي تحتاج إلى دفعها للحصول على نتائج؟
من بين جميع تقنيات تحسين البشرة التي تتوفر في العيادات وكأجهزة منزلية ، فإن العلاج بتقنية LED هو العلاج الذي انطلق بالفعل في العامين الماضيين. جنبًا إلى جنب مع Gua Sha و microneedling (ميكرونيدلينج )، ارتفعت عمليات البحث عن “العلاج بالضوء” (بنسبة 20 في المائة).

  • لأن LED هو معزز للجلد آمن وغير مؤلم ومدعوم بالكثير من الأدلة السريرية.
  • هو يعيد تشغيل خلايانا لتعمل على النحو الأمثل هذا يعني بالنسبة للبشرة : التهاب أقل ، وشفاء أسرع ، وتلاشي علامات الشيخوخة ، وتحسين حالات مثل حب الشباب والأكزيما.
  • LED يستخدمه المشاهير مثل Victoria Beckham و Kourtney Kardashian و MUAs

ولكن ليست كل أجهزة العلاج بتقنية LED متساوية. مع وجود العديد من الادعاءات الجديدة ولذلك سوف نساعدك لتعرف ما هو جهاز LED الأفضل والمناسب لكي .

كيف يعمل العلاج بتقنية الضوء LED؟

  • تم تطوير علاج LED (الثنائيات الباعثة للضوء) أو علاج LLL (الضوء المنخفض المستوى) في البداية بواسطة وكالة ناسا ، وذلك بسبب أنه في حالة انعدام الجاذبية ، تحدث الشيخوخة الخلوية بمعدل متسارع بشكل كبير يقول جونسون. “لذا فقد بحثت وكالة الفضاء عن علاجات لمواجهة هذا.
  • حيث تم عرض الخلايا للإشعاع بالضوء بأطوال موجية محددة للغاية لتحفيز الميتوكوندريا في الخلايا (مراكز توليد الطاقة ) وبدء التغييرات الكيميائية الحيوية في عملية تسمى “التعديل الحيوي الضوئي”. “المزيد من الطاقة في الخلايا يعني المزيد من الإصلاح والتجديد الخلوي ، وتحسين القدرة على محاربة التدهور والضرر والمرض.
  • يتمتع العلاج بتقنية LED بإثبات إكلينيكي أكثر من الليزر. .

هل علاج تقنية الضوء LED آمن؟

إنه آمن ، لكن هذا لا يعني أن كل العلاج بالضوء هو كذلك. بالقياس بالنانومتر ، “أي شيء أقل من 400 نانومتر يقع في نطاق ضوء الأشعة فوق البنفسجية (UVA ، UVB ، و UVC) ، ونحن نعلم مدى خطورة ذلك .

فوق 900 نانومتر ، تحصل على أحداث حرارية ، يمكن أن تحسن هذه من تدفق الدم (وهذا ما يسمى توسيع الأوعية) ، مثل حمامات البخار بالأشعة تحت الحمراء.

العلاج الفعال بضوء LED لا يوجد له سوى ثلاثة أطوال موجية أولا  على عكس الأشعة فوق البنفسجية ، يمكننا رؤية هذا الضوء بألوان مختلفة. “هناك اللون الأزرق لحب الشباب . الأحمر لعلاج التجاعيد والجروح وتساقط الشعر , أما الأشعة تحت الحمراء (NIR) فهي للجلد وآلام المفاصل والعضلات .تتوافق هذه الألوان مع أطوال موجية محددة:

  1. 415 نانومتر للضوء الأزرق .
  2. 630-680 نانومتر للضوء الأحمر .
  3. و 830 نانومتر للضوء القريب من الأشعة تحت الحمراء.

لأنه إذا كان جهازك يسرد قيمًا مختلفة تمامًا (وألوانًا فاتحة ، مثل الأخضر) ، فلن يفيد ذلك بشرتك.

هل يهدئ علاج تقنية الضوء LED بشرتك؟

  • نعم يهدئ البشرة ولقد ثبت أن الجمع بين أطوال الموجات الحمراء والأشعة تحت الحمراء القريبة (NIR) يهدآن التهاب البشرة لأنهما  يصلان إلى أعماق مختلفة من الجلد ، لذا يعملان معًا لتحقيق أفضل النتائج.
  • تساعد المجموعة أو الحزمة [التي تبدو برتقالية عند انبعاثها من جهازك] على تنشيط الجزيئات المضادة للأكسدة في الجلد. فهم يقضون على الجذور الحرة المدمرة للخلايا التي تأتي من البيئة (التلوث ، الأشعة فوق البنفسجية ، إلخ) . مما يزيد قدرة الخلايا على مكافحة الضرر ويخفف الاحمرار والالتهاب . التأثير فعلا قوي بما يكفي  للمساعدة في تهدئة أعراض الأمراض الجلدية الالتهابية المزمنة مثل الأكزيما والاحمرار .

هل يستطيع علاج تقنية الضوء LED محاربة علامات الشيخوخة والتجاعيد؟

  1. الخبراء يقولون نعم .إن الفوائد المضادة للالتهابات والمنشطة والمعززة للدورة الدموية هي ، في حد ذاتها ، مقاومة للشيخوخة .
  2. بالإضافة إلى ذلك ،موجات NIR الأعمق تخترق البشرة وتصل إلى الطبقة المنتجة للكولاجين لبدء إنتاج الكولاجين والإيلاستين مما يعني بشرة أكثر سمكًا وثباتًا وكذلك زيادة ترطيب البشرة وتفتيحها.
  3. تشمل التغييرات المرئية أيضا بعد علاج LED تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد وبقع الشمس.

علاج LED هل يحسن التصبغات وحب الشباب؟

يقول الخبراء نعم مرة أخرى . يتحكم ضوء LED الأزرق في الدهون ، ويدمر حب الشباب والبكتيريا الأخرى ، هذا عند الطول الموجي المحدد لـ 415 نانومتر ، وهو أقوى مضاد للبكتيريا.

الضوء الأزرق عند الطول الموجي الصحيح له أيضًا تأثير مضاد للالتهابات وقد ثبت أنه لا يثبط تفشي حب الشباب فحسب ، بل يساعد في منع حدوثه.

كما يساعد دمج الضوء الأحمر والأزرق على القضاء على حب الشباب ، كما أثبتت دراسة أجرتها جامعة شيكاغو عام 2015.

تقنية العلاج بالضوء LED وأي قناع LED هو الأفضل؟
تقنية العلاج بالضوء LED وأي قناع LED هو الأفضل؟

هل يمكن أن يعزز علاج تقنية الضوء LED مزاجك؟

يمكن أن: يؤثر LED على مستويات الهرمونات ويمكن أن يزيد مستويات السيروتونين (هرمون السعادة) والميلاتونين (هرمون النوم) ، بالإضافة إلى توازن الكورتيزول (هرمون التوتر). لذلك فهو علاج شامل.

ما الذي يجب أن أبحث عنه في جهاز علاج LED جيد؟

هنا تصبح الأمور مربكة ، وتبدأ جميع الشركات المصنعة لأجهزة LED في التناقض مع بعضها البعض. إليك ما يمكنهم (في الغالب) الاتفاق عليه:

الحصول على الأطوال الموجية الصحيحة

الأطوال الموجية المؤكدة هي

  • 415 نانومتر ضوء أزرق
  • و 630-680 نانومتر ضوء أحمر
  • 830 نانومتر ضوء الأشعة تحت الحمراء القريبة NIR.
  • وهناك أجهزة تصدر مجموعات ضوء مثبتة ، مثل الأزرق + الأحمر = الأرجواني ويجب أن يكون كل تردد لوني دقيقًا ومستقرًا ، الأمر الذي يتطلب جودة عالية ولمبات أو صمامات ثنائية .

النتائج تراكمية ، والاستخدام المنتظم هو المفتاح

يعد الالتهاب في الجسم والجلد مشكلة مستمرة- مما يعني أن العلاج بالـ LED يجب أن يكون عادة ثابتة.لأنه يشبه التمرين – فكلما فعلت ، زادت مكاسبك. تزيد الجلسة الواحدة النشاط الخلوي ، لكن الجلسات المتعددة ستوفر نتائج أكبر مرئية. وذلك لأن خلايا بشرتك تمتص الضوء وتتفاعل معه بشكل مختلف من يوم لآخر .

ترخيص الأجهزة الطبية مهم (لكن يمكن أن يكون مضللاً)

  • الأجهزة التي حصلت على تصريح من إدارة الغذاء والدواء (FDA) ، على الرغم من أنها آمنة تمامًا وفعالة إلى حد ما ، إلا أنها يمكن أن تختلف بشكل كبير في ما يمكنها معالجته حقًا ومدى فعاليتها – وفي معظم الحالات لن تعرف هذه التفاصيل إذا لم تطلع  علي التصريح والأوراق المقدمة للسلطات.
  • الطريقة الأضمن هي تصريح CE Medical Device (CE MDR) ، والذي يتطلب أن يتمكن جهاز LED الخاص بك من علاج الحالات الطبية بشكل فعال مثل التهاب المفاصل والصدفية وحب الشباب ، بجانب المشاكل التجميلية مثل الاحمرار . في هذه الحالة أنت تتعامل مع مصباح LED طبي معتمد من الدرجة الطبية.

أقرا ايضا

أفضل العلاجات المنزلية لحروق الشمس

ما هي أفضل أجهزة علاج تقنية الضوء LED في المنزل؟

سنركز فقط على عدد قليل من الأجهزة المشهورة . هناك أيضًا عدد متزايد من الأقلام وأجهزة LED المحمولة الأخرى التي تتحرك حول وجهك .

 ديرمالوكس فلكس  Dermalux Flex MD (السعر 1895 جنيهًا إسترلينيًا)

  • جهاز طبي معتمد من إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) ومعتمد من CE لعلاج حب الشباب والتئام الجروح والصدفية والألم جنبًا إلى جنب مع المؤشرات التجميلية مثل التصبغ والتجاعيد.
  • وقد نجح في الاختبارات السريرية وأثبت أنه “أقوى بثلاث مرات من الأجهزة المنزلية الأخرى” من حيث الطاقة التي تنبعث منه.جهاز ديرمالوكس أكثر قوة للاستخدام في العيادة ، ولكن يعتبر جهاز Flex جهازًا احترافيًا يتم استخدامه منزليا . يستخدمه الكثير من المحترفين وأخصائي التجميل .

جهاز سيلوما برو Celluma Pro (السعر 1795 جنيهًا إسترلينيًا )

  • ترخيص الأجهزة الطبية CE جنبًا إلى جنب مع عشرة تصاريح من إدارة الغذاء والدواء للاستخدامات الطبية والتجميلية (بما في ذلك المفاصل المتصلبة وتشنجات العضلات وتضرر الدورة الدموية وحب الشباب والمزيد) .
  • جميع لوحات Celluma LED للأطباء والاستخدام المنزلي – لا يوجد فرق بين أجهزة “pro” و “Punter”.ويمكن تشكيل هذه الألواح المرنة (الموجودة حتى لمكافحة تساقط الشعر) لتناسب مناطق الوجه والجسم وتحافظ على شكلها.
  • تتمثل إحدى نقاط الاختلاف مع الأجهزة الاحترافية الأخرى في أنها تستخدم مباشرة على الجلد ؛ والآخر هو التوصيل “النبضي” للطاقة الضوئية. كلاهما ، يحسن امتصاص الضوء .

سيلريترن بلاتينيم Cellreturn Platinum LED ،  0 (السعر 1698 جنيه إسترليني)

  • تمت الموافقة عليه من قِبل إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) ولكن لا تحمل علامة CE الطبية.
  • يدعي مصمم هذا القناع أنه أقوى علامة تجارية LED في السوق للاستخدام المنزلي ، استنادًا إلى حقيقة أنه يحتوي على ما يصل إلى خمسة أضعاف الصمامات الثنائية من الأقنعة الأخرى (وأكثر من ألواح Dermalux و Cellreturn). مصمم الجهاز يقول للحصول على أفضل النتائج يستخدم إلى أجل غير مسمى لجلسات مدتها 20 دقيقة ، ثلاث مرات أسبوعيًا.

Dennis Gross MD Spectralight FaceWare Pro ، (السعر 430 جنيهًا إسترلينيًا)

  • أسهل الأجهزة استخداما. كل ما عليك فعله هو وضعه على وجهك (بدون أربطة أو وزن) ، ثم اضغط على الزر واسترخي لمدة ثلاث دقائق.
  • هذا أول قناع منزلي يحصل على تصريح من إدارة الغذاء والدواء (FDA) – وذلك لتقليل التجاعيد ، حب الشباب الخفيف إلى المتوسط.
  • القناع ليس لديه تصريح طبي CE ، على الرغم من ذلك.

The Light Salon Boost Advanced LED Neck Neck & Face ،  السعر  195 جنيهًا إسترلينيًا

الطوق مرخص من قِبل إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) للتجديد ، ولكن ليس لديه اعتماد CE الطبي.

أصبح Light Salon نموذجًا مثاليًا للعلاج الاحترافي بتقنية LED في المملكة المتحدة ،وأجهزته Boost في المنزل تتميز بنفس الفاعلية تمامًا مثل لوحات الصالون الاحترافية .

إنها تصدر طاقة أقل ، لذا يجب استخدامها كثيرًا ووضعها مباشرة على الجلد. يمكن ربط هذه الياقة أو وضعها في أي مكان على الوجه والرقبة

استخدام أجهزة Boost خمس مرات في الأسبوع لمدة 10 دقائق يعادل جلستين احترافيتين في الأسبوع (على أساس أربعة أسابيع أو أكثر) .

 

Currentbody Skin LED Eye Perfector  (السعر 199 جنيهًا إسترلينيًا)

جزء من مجموعة متزايدة من أقنعة الوجه LED (تتوفر أيضًا أقنعة للرقبة والشفاه فقط) ، يحتوي قناع Currentbody المرن لكامل الوجه على تصريح من إدارة الأغذية والعقاقير (FDA)  لتقليل التجاعيد بينما قناع العين ليس بعد وكذلك  ليس لديه اعتماد CE الطبي .

يعد هذا القناع بالحصول علي عيون أكثر شبابًا  وتقليل خطوط التجهم والتجاعيد في 8 أسابيع من الاستخدام اليومي لمدة 3 دقائق.