موقع صحتك أهم موقع يهتم بالصحه صحة الرجل والمراه والطفل وكبار السن ويهتم بجمال المرأة ومظهرها جمال شعرها وبشرتها كما يهتم باللياقة البدنيه ونحت القوام وكل شىء عن التغذية الصحيةوالعلاج بالاعشاب حتى تتمتع بصحة جيده

الأسباب التي تجعلك تسافر إلى تركيا 2022

317

الأسباب التي تجعلك تسافر إلى تركيا 2022

الأسباب التي تجعلك تسافر إلى تركيا 2022

تقع تركيا على جانبي قارتين أوروبا وآسيا , ولديها خط ساحلي رائع على البحر الأبيض المتوسط ​​، وأطلال تاريخية تنافس تلك الموجودة في اليونان وإيطاليا ، بالإضافة إلى الطعام اللذيذ والسكان المحليين الودودين.

إذا كنت لا تزال بحاجة إلى الإقناع بأن تركيا يجب أن تكون وجهة عطلتك التالية ، فإليك  الأسباب لزيارة هذا البلد المذهل.

1. الشعب التركي

يعتبر الشعب التركي من أكثر الشعوب ودًا وهو شعب مضياف. وخاصة شرق تركيا وهناك ستندهش حقًا من الود والكرم من السكان المحليين.

2. التكلفة البسيطة وسهولة السفر إلى تركيا

لسوء الحظ ، كانت تركيا في خضم أزمة عملة منذ فترة حتى الآن ، ولكن هذا كان له نتيجة إيجابية على السياحة إلى تركيا: إنها رخيصة بشكل لا يصدق. في الواقع ، ربما تكون تركيا أرخص دولة يمكنك زيارتها في البحر الأبيض المتوسط. هذا يعني أنه يمكنك الاستمتاع برحلة منخفضة التكلفة للغاية هنا ، أو الإقامة في بيوت الضيافة المحلية وتناول الطعام المحلي ، أو “الانطلاق” في الفنادق والمطاعم الراقية مع الاستمتاع بعطلة ميسورة التكلفة.

إذا كنت تخطط لاستكشاف البلد وبعض الأماكن المذكورة أعلاه ، فأنت محظوظ لأن تركيا سهلة للغاية للتنقل. الحافلات منتظمة ورخيصة ومريحة وتتنقل بين جميع البلدات والمدن تقريبًا. والأفضل من ذلك ، يمكنك التحقق من جداول وأسعار جميع شركات الحافلات المختلفة باستخدام موقع أو تطبيق Obilet.com ، مما يجعل تخطيط السفر أمرًا سهلاً للغاية.

كذلك انخفاض سعر الليرة التركية شجع الكثير على السفر ليس فقط من أجل السياحة ولكن كذلك من أجل التسوق حيث توجد الكثير من الماركات المعروفة من الملابس بأسعار رخيصة جدا .

3. الشواطئ

شواطئ تركيا على البحر الأبيض المتوسط المواجهة لشرق اليونان ​​، مثالية لقضاء عطلة .  ساحلها الجنوبي الملقب بساحل الفيروز ،يحتوي على الشواطئ الرائعة ذات المياه الفيروزية الهادئة المثالية للسباحة ،وكذلك الآثار القديمة والكثير من الأنشطة من المشي لمسافات طويلة إلى الغوص.

  • يعد Blue Lagoon في أولودينيس أحد أفضل الشواطئ. حيث يمتد الشاطئ ليشكل بحيرة طبيعية ، بمياه نقية صافية جميلة حيث يمكنك استخدام لوح التجديف أو التجديف بالكاياك. لرؤية بلو لاجون حقًا في أفضل حالاتها ، جرب الطيران الشراعي فوقها. هذه واحدة من أكثر الأنشطة شعبية في أولودينيس ، ورؤية البحيرة الزرقاء والمناطق المحيطة بها من الأعلى ببساطة تخطف الأنفاس.
  • إذا كنت تبحث عن بلدة ساحلية لطيفة لقضاء بعض الوقت ، فلا تبحث عن مكان أبعد من كاس أو كاش في منتصف الطريق على طول الساحل الفيروزي ، وتتميز بالشوارع المرصوفة بالحصى تصطف على جانبيها المقاهي الصاخبة والمطاعم الرائعة المطلة على البحر . أثناء تواجدك في كاش ، تأكد من القيام برحلة بالقارب لمشاهدة مدينة كيكوفا الواقعة تحت الأرض. لن ترى منطقة Sunken City فحسب ، بل ستتوقف أيضًا عند بعض الخلجان الجميلة للسباحة وتتجول حول قرية Simena التاريخية ، والمعروفة بقلعتها البيزنطية والآيس كريم محلي الصنع.
  • كاش هي موطن لعدد من الشواطئ الجميلة ، ولكن أحد أفضلها هو شاطئ كابوتاس. يقع بين منحدرين ومياه فيروزية نابضة بالحياة ، وهو أحد أكثر الشواطئ الخلابة في جميع أنحاء تركيا.

4. الأماكن التاريخية في تركيا

  • مدينة أفسس القديمة واحدة من أشهر المدن. تأسست هذه المدينة القديمة في القرن العاشر قبل الميلاد ، وهي واحدة من أفضل المدن الرومانية المحفوظة في منطقة البحر الأبيض المتوسط. وهي موطن لمعبد أرتميس ، أحد عجائب الدنيا السبع في العالم القديم ، ومكتبة سيلسوس ، أحد أكثر الهياكل إثارة للإعجاب في العالم القديم وربما الموقع الأكثر شهرة في المدينة .
  • من الأماكن الأخرى التي يجب زيارتها إذا كنت مهتمًا بالتاريخ موقع Gobekli Tepe الأثري. يقع على بعد 12 كم فقط خارج سانليورفا ، المجمع الذي يبلغ عمره 12000 عام ، والذي يسبق ستونهنج بحوالي 6000 عام ، يعتبره الكثيرون أقدم معبد في العالم.
  • أوليمبوس هي موطن لمدينة قديمة على طول ساحل الفيروز . الأنقاض هنا متضخمة إلى حد ما مما يجعلها أكثر إثارة للاهتمام. الأنقاض يقسمها وادي نهر يؤدي مباشرة إلى البحر وشاطئ أوليمبوس ، وهو امتداد رائع طويل من الرمال والحصى المدعومة بالجبال الخضراء المورقة. كما أن شاطئ باتارا الرملي الذي يبلغ طوله 12 كيلومترًا به آثار ومدرج مثير للإعجاب بشكل خاص. إنها حقًا تجربة للمشي عبر الأطلال التي تعود إلى قرون وتجد نفسك على شاطئ رملي جميل.

الأسباب التي تجعلك تسافر إلى تركيا 2022
الأسباب التي تجعلك تسافر إلى تركيا 2022

5. الطبيعة في تركيا

  • شمال البلاد بالقرب من البحر الأسود توجد تلالًا خضراء وبحيرات وأنهارًا لإرضاء أي من محبي الطبيعة.
  • هضبة آيدر على طول البحر الأسود بالقرب من بلدة ريزي الصغيرة . الكثير يقارنها بجبال الألب السويسرية ، ستجد المناظر الطبيعية وأسلوب الحياة هنا مختلفين تمامًا عن بقية تركيا ، مما يجعلها المكان المثالي لمن يبحثون عن الاسترخاء وسط المناظر الطبيعية الخلابة.
  • طرابزون وقرية أوزنجول المجاورة أعلى الساحل من ريزي. هذه القرية الصغيرة اللطيفة التي تقع على البحيرة وتحيط بها الجبال ستجعلك تعتقد أنك في سويسرا .
  • تعتبر بلدة Egirdir الصغيرة الواقعة على ضفاف البحيرة مع خلفيتها الجبلية المكان المثالي لمن يبحثون عن السلام والهدوء في بيئة طبيعية ولكن مع الكثير من فرص المشي لمسافات طويلة .
  • إذا كنت تبحث عن جبال كبيرة ، فتوجه بعد ذلك إلى سلسلة جبال طوروس الشرقية التي تعد موطنًا لجبل نمرود. إنه ليس أسهل مكان للزيارة وستحتاج إلى وسيلة النقل الخاصة بك للوصول إلى هناك .

 اقرأ أيضا

9 أرخص جامعات في تركيا للطلاب الدوليين

6. الطعام التركي

الطعام التركي ، وخاصة الكباب التركي ، معروف ومحبوب في جميع أنحاء العالم ، وفي حين أن الكباب هو بالفعل أحد أفضل الأشياء التي يمكن تناولها في تركيا ، فإن الطعام التركي أكثر من ذلك بكثير.

  •  الفطائر (خبز مسطح مع طبقة مثل اللحم والجبن ، والمعروف باسم البيتزا التركية) إلى gozleme (فطائر رقيقة مليئة بأشياء مثل البطاطس والبصل) إلى مانتي (رافيولي في صلصة الزبادي مع زيت الفلفل الحار) إلى kumpir  فإن الطعام التركي متنوع بشكل لا يصدق وكله لذيذ.
  • الإفطار هو أحد أفضل الوجبات وأكثرها تفضيلاً في اليوم. وجبات الإفطار التركية ضخمة. ستجد البيض والخبز والزيتون والسلطة والجبن والزبادي والعسل والفواكه والمزيد. تعد الوجبة مناسبة للاستمتاع بها ويمكنك بسهولة قضاء ساعات في وجبة الإفطار مع العديد من الأطباق أثناء احتساء الشاي أو القهوة التركية.
  • كل منطقة مشهورة بأكله معينة قم بزيارة مكان جديد وسيتم الترحيب بك بشيء جديد ولذيذ. من Kuymak (طبق الجبن المذاب) و Hamsi tava (الأنشوجة المقلية) في منطقة البحر الأسود إلى Testi kebab (يخنة اللحم المطبوخة في قدر من الفخار محكم الغلق بالخبز وتقدم على النار) في كابادوكيا ، من المستحيل تمل من المطبخ التركي.
  • إذا كنت ترغب في تذوق الطعام التركي الأصيل في أفضل حالاته ، فتوجه إلى غازي عنتاب. تُعرف المدينة بعاصمة الطعام لتركيا وهو إنجاز في بلد معروف بطعامه. الطعام هنا جيد جدًا لدرجة أنه تم الاعتراف به من قبل اليونسكو كمدينة لفن الطهي

7. المناظر الطبيعية الفريدة في تركيا

تمتلئ تركيا بالمناظر الطبيعية الجميلة ولكن هناك بعض المناظر الفريدة حقًا والتي لا تضاهى.

  1. كابادوكيا هي أحد هذه الأماكن. إنها ساحرة حقًا ولا مثيل لها. من الصعب حقًا تخيل التكوينات الصخرية الفريدة والأودية متعددة الألوان والمناظر الطبيعية الخلابة دون مشاهدتها بنفسك.كابادوكيا واحدة من أشهر الأماكن في العالم للصعود في منطاد الهواء الساخن ، وهي أيضًا واحدة من أرخص الأماكن .
  2. باموكالي معناها “قلعة القطن” باللغة التركية ،ترسب المياه الحرارية من الينابيع الساخنة في المنطقة الكالسيوم الذي يخلق مصاطب من الحجر الجيري بيضاء مشرقة ، تشبه الثلج تقريبًا ، والتي تشكل تباينًا صارخًا مع المناظر الطبيعية الخضراء المحيطة.

كان باموكالي أحد أشهر حمامات السباحة الحرارية في تركيا. كان حرفيا منتجعًا صحيًا ، استخدم لأول مرة في القرن الثاني قبل الميلاد.  يُعتقد أيضًا أن الماء هناك له خصائص علاجية ، لذلك يمكن اعتبار قضاء اليوم مفيدًا لصحتك!

الأسباب التي تجعلك تسافر إلى تركيا 2022
الأسباب التي تجعلك تسافر إلى تركيا 2022

8. العاصمة اسطنبول

اسطنبول مدينة مثيرة للاهتمام وتاريخية نظرًا لأن النصف الغربي من المدينة يقع في أوروبا ، بينما يقع النصف الشرقي في آسيا ، فإن إسطنبول هي بوتقة تنصهر فيها الثقافات حيث يمكنك زيارة المساجد التي يبلغ عمرها ألف عام في دقيقة واحدة.

  1. آيا صوفيا. شُيدت آيا صوفيا عام 537 م ككنيسة ، وكانت أعظم إنجاز معماري للإمبراطورية البيزنطية. تم تحويله منذ ذلك الحين إلى متحف ، ولكنه اليوم يعمل كمسجد والزيارة أثناء وقت الصلاة هي تجربة سحرية حقًا.
  2. المسجد الأزرق ، المشهور بأعمال البلاط الأزرق المعقدة التي تغطي الجزء الداخلي من المبنى .
  3. برج جالاتا الذي يمكنك تسلقه للحصول على مناظر مطلة على المدينة بأكملها .
  4. نهر البوسفور ، والبازار الكبير به متاهة من الممرات والسكان المحليين الودودين الذين يحاولون بيع جميع أنواع الأشياء الجيدة لك. في الواقع ، اسطنبول هي جنة المتسوقين

اسطنبول لديها نظام نقل عام رائع مع الترام والمترو والحافلات التي تربط جميع أنحاء المدينة. واحدة من أفضل الطرق للتجول هي القوارب. اقفز على إحدى العبارات الموجودة على الجانب الأوروبي من المدينة ، واعبر مضيق البوسفور وانطلق في آسيا. أو خذ رحلة بالقارب لتشاهد غروب الشمس .

9. الحلويات التركية 

إذا كنت من محبي الحلويات ، فإن تركيا هي المكان المناسب لك. من البقلاوة إلى البهجة التركية إلى المخابز المليئة بالكعك والبسكويت التقليدي . بعد قضاء فترة ما بعد الظهيرة في احتساء الشاي أو القهوة التركية أثناء تذوق جميع الأطباق الشهية المختلفة طريقة لذيذة جدًا لتجربة الثقافة المحلية.

الحلوى التقليدية التي يجب أن تجربها أثناء تواجدك في تركيا هي الكنافة. عجينة القطايف المقرمشة محشوة بالجبن ، منقوعة في العسل ومخبوزة.

10. المدن الخلابة

تركيا مليئة بالمدن الصغيرة الجميلة ذات التاريخ العريق والثقافة القوية.

سانليورفا. قم بزيارة إلى Balikligol ، أو Fish Lake ، مكان الحج للمسلمين الذين يعتقدون أنها مسقط رأس النبي إبراهيم. تقع البحيرة الهادئة بجوار مسجد في وسط حديقة وتطل عليها قلعة سانليورفا ، وبالتالي فهي مكان رائع للتجول فيه.

ماردين مدينة أخرى تستحق الزيارة. تقع على قمة تل صخري يرتفع بشكل حاد فوق السهول المحيطة ، مع المباني المتدرجة أسفل التلال ، تم تصنيف المدينة بأكملها كموقع للتراث العالمي لليونسكو. موقعه المرتفع يعني مناظر رائعة ، وهناك العديد من المقاهي والمطاعم الموجودة على السطح والتي تعتبر مثالية للاسترخاء لبضع ساعات ، خاصة عند غروب الشمس.  قم بزيارة Zinciriye Medresesi والتقط صورًا في الساحات الجميلة والممرات المقوسة مع إطلالة على ماردين وما وراءها.

Safranbolu زعفرانبولو  هو موقع آخر من مواقع التراث العالمي لليونسكو . تصطف المنازل التقليدية في الشوارع المرصوفة بالحصى ، ومع المتاجر الصغيرة التي تبيع النحاس المنحوت يدويًا ، ستشعر حقًا أنك قد عدت بالزمن إلى الوراء. في الواقع ، تعد المنازل التقليدية ذات الطراز العثماني من أفضل الأمثلة المحفوظة للعمارة العثمانية في البلاد.