موقع صحتك أهم موقع يهتم بالصحه صحة الرجل والمراه والطفل وكبار السن ويهتم بجمال المرأة ومظهرها جمال شعرها وبشرتها كما يهتم باللياقة البدنيه ونحت القوام وكل شىء عن التغذية الصحيةوالعلاج بالاعشاب حتى تتمتع بصحة جيده

ما هو الخيار الأرخص للاقامة الفنادق أم Airbnbs ؟

262

ما هو الخيار الأرخص للاقامة الفنادق أم Airbnbs ؟

ما هو الخيار الأرخص للاقامة الفنادق أم Airbnbs ؟

تعتمد الإجابة على عدد من العوامل بما في ذلك الموقع الذي ستسافر اليه سواء نفس البلد أو بلد أجنبي وحجم المجموعة. عموما عندما يتعلق الأمر بالتخطيط لرحلة  يظهر سؤال واحد مرارًا وتكرارًا:

هل يجب أن أحجز فندقًا أو استئجار عطلة؟

  1. هناك إيجابيات وسلبيات لكل خيار  ويعتمد اختيارك في النهاية على وجهتك وحجم المجموعة التى سوف تسافر معها وأولوياتك الشخصيةولكن في النهاية الكل سيكون مهتمًا بالاختيار الذي يوفر أكبر قدر من المال.
  2. عندما يتعلق الأمر بالمعدل الليلي أو سعر الليلة فإن الإيجارات عادة ما تكون أقل تكلفة  ولكن هناك استثناءات والكثير من المحاذير لأنك يجب أن تضع في الاعتبار الرسوم المخفية والمرافق والضرائب المحلية وبرامج عروض الفنادق في هذه الحالة يمكن للمقاييس المالية أن تميل حقًا في أي اتجاه.
  3. بينما تختلف أماكن الإقامة “الأفضل” حقًا من حالة الي أخري وهذه بعض العوامل الحاسمة التي يجب وضعها في الاعتبار عند البحث عن مكان اقامة في رحلتك القادمة.

عوامل يجب مراعاتها عند الاختيار بين الفنادق و Airbnb:

هناك عدة عوامل تساعد علي تحديد الخيار الأفضل

1.حجم المجموعة يحدد الخيار الأفضل الفنادق أم Airbnbs 

  • إذا كنت مسافرًا مع مجموعة كبيرة  فإن الإيجارات تكون دائمًا الخيار الأرخص. يمكنك العثور على منازل على Airbnb و Vrbo تتسع لـ 16 شخصًا  وهو حجم مجموعة يتطلب ما لا يقل عن أربعة حجوزات منفصلة في فندق.
  • بالإضافة إلى ذلك  يمكنك الحصول على مناطق مشتركة مثل غرف المعيشة والأفنية الخلفية  بدلاً من الازدحام معًا في جناح الفندق أو اللوبي.
  • يمكن للمسافرين المنفردين أو الأزواج الذهاب في أي من الاتجاهين.يقدم Airbnb غرفًا مفردة جنبًا إلى جنب مع وحدات كاملة  مما يعني أنك ستحصل على مساحة نوم خاصة بك ولكن سيتعين عليك مشاركة الحمام والمطبخ مع المالك.
  • بعض الناس لا يحبذون ذلك لأنه يحرمهم من بعض الخصوصية أما في العالم الشرقي وخاصة في حالة الأسر فأنه مرفوض تماما خاصة أن سعر بعض هذه الغرف مقارب لأسعار بعض الفنادق بالطبع ليست الخمس نجوم.

2.مدة الإقامة تحدد الخيار الأفضل الفنادق أم Airbnbs 

عامل آخر كبير عندما يتعلق الأمر بالتكلفة هو طول إجازتك. إذا كنت تقيم في مدينة لليلة واحدة  فقد يكون حجز غرفة في فندق هو الخيار الأرخص (خاصة إذا كان الفندق يوفر خدمة نقل المطار مجانًا).

لأن متاعب استئجار Airbnb كثيرة منها :

  1. العثور على وسائل النقل
  2. القيام بتبادل المفاتيح مع صاحب المكان
  3. والتسوق لشراء الطعام  وما إلى ذلك – لا تستحق العناء حقًا لرحلة مدتها 24 ساعة.

بالنسبة للرحلات التي تزيد عن بضعة أيام  تصبح Airbnb الأفضل. لأنه أحيانا يتعين عليك دفع بعض الرسوم الاضافية بغض النظر عن مدة رحلتك مثل رسوم التنظيف التي تبلغ 150 دولارًا في بعض الدول تصبح أكثر معقولية بالنسبة للإقامة لمدة أسبوعين مقارنة بإقامة لمدة ليلتين.

سيقدم بعض مضيفي Airbnb أيضًا خصومات على الإقامات طويلة الأمد في الواقع  تشجع الشركة ذلك في قسم “كيفية الاستضافة” على الإنترنت والخصم الدقيق متروك تمامًا للمضيف. معظمها حوالي 10 إلى 15 بالمائة لكن يمكنك العثور على خصومات أكبر بكثير إذا قمت بالبحث بعمق.

3.معدل مرونة صاحب المكان 

  • على الرغم من أن أسعار الفنادق عادة ما تكون ثابتة ، إلا أن في حالة Airbnb هناك مساحة صغيرة للمناورة. نظرًا لأنك قادر على التواصل مع مضيفي Airbnb قبل أن تحجز العقار بالفعل ، فقد تكون لديك فرصة للمساومة قليلاً.
  • إذا كان هناك الكثير من الإيجارات المتاحة في المنطقة فاسأل صاحب المنزل المتاح أو المعروض للايجار عما إذا كان بإمكانه خفض السعر قليلاً  . لأنه من المحتمل أن يفضل صاحب المنزل تأجيره بسعر أقل أفضل من لا شيء على الإطلاق.

أقرأ أيضا

الأسباب التي تجعلك تسافر الي تركيا 2022

ما هو الخيار الأرخص للاقامة الفنادق أم Airbnbs ؟
ما هو الخيار الأرخص للاقامة الفنادق أم Airbnbs ؟

4.المدينة التي ستتجه اليها 

  • في دراسة أجريت عام 2021 حلل خبراء السفر أسعار كل من الفنادق وقوائم Airbnb عبر 80 من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في العالم.
  • اكتشفوا العديد من الأماكن التي تكون فيها الفنادق أرخص بنسبة 60 في المائة في المتوسط ​​من إيجارات Airbnb  في Waikiki Beach على سبيل المثال يبلغ متوسط ​​سعر Airbnbs في الليلة 271 دولارًا  بينما يبلغ سعر الفنادق 74 دولارًا فقط. وهناك أيضا ناشفيل وشلالات نياجرا وفوكيت وبرشلونة وبالي.
  • ثم هناك أماكن تكون فيها Airbnbs أرخص بشكل يبعث على السخرية من الفنادق  مثل بوسطن (172 دولارًا لـ Airbnbs و 397 دولارًا للفنادق في المتوسط) وبورا بورا (269 دولارًا لـ Airbnbs و 904 دولارًا للفنادق في المتوسط). بالطبع  قد لا تكون بيوت الإيجار في بورا بورا عبارة عن أكواخ فوق الماء مع منتجعات صحية وطهاة خاصين لكنها بالتأكيد أرخص.

5.خيارات تناول الطعام تحدد الخيار الأفضل الفنادق أم Airbnbs 

  • بصرف النظر عن أسعار الليلة فإن التناقض الأكبر بين Airbnb وتكاليف الفندق هو الطعام على الأرجح. تأتي جميع إيجارات Airbnb تقريبًا مع مطبخ أو مطبخ صغير (حتى إذا كان عليك مشاركته مع الآخرين)  مما يجعل من السهل إعداد وجباتك الخاصة بدلاً من تناول الطعام بالخارج عدة مرات في اليوم.
  • خاصة في المدن الضخمة أو الغالية السعر حيث يمكن لوجبة غداء بسيطة أن توفر بسهولة لشخص واحد حوالي 25 دولارًا  فإن التوفير هنا واضح.

6.وسائل الراحة

الفنادق :

إذا كنت تريد وسائل الراحة فاختر فندقًا”. تحتوي الفنادق الأكثر قيمة على حمامات سباحة ومراكز للياقة البدنية ووجبات إفطار مجانية وخدمات نقل وقهوة لا نهاية لها  بالإضافة إلى بواب على مدار 24 ساعة مما يوفر الأمان .

فقط احذر من وسائل الراحة غير المجانية مثل خدمة ركن السيارات والمكالمات الهاتفية بعيدة المدى.

Airbnb:

ومع ذلك هناك إيجارات على Airbnb مع امتيازات تشبه الفنادق  بما في ذلك حمامات السباحة والصالات الرياضية. هناك أيضًا Airbnb Luxe  وهو فرع للشركة يقدم إيجارات راقية مع “مصممي الرحلات” المعينين لترتيب خدمات الاستقبال في المطار وخدمات رعاية الأطفال والتدليك الخاص وأي شيء آخر قد تحتاجه على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

7.رسوم خفية

  • عند عمل بحث على مواقع مثل Airbnb و Vrbo فإن النتائج تكتب فقط أسعار الليلة للعقارات. لا يأخذون في الاعتبار رسوم الخدمة ورسوم التنظيف والمفاجآت الصغيرة الأخرى التي يمكن أن ترفع السعر النهائي.
  • غالبًا ما يؤدي التواصل مع المضيف إلى نتائج  ولكن بعض الرسوم مؤكدة  مثل الضرائب. أبرمت Airbnb اتفاقيات مع مسؤولين حكوميين لتحصيل الضرائب المحلية  ويطلب من الشركة تحصيل ضريبة القيمة المضافة (VAT) من العملاء في بلدان معينة.
  • لا يوجد سعر محدد لرسوم الخدمة ورسوم التنظيف (بعض المضيفين لا يفرضون رسومًا على التنظيف على الإطلاق)  ولكن لا ينبغي أن تفاجأ برؤية رسوم كبيرة .
  • أصبحت رسوم التنظيف باهظة بشكل كبير حيث قدمت Airbnb عملية تنظيف محسّنة من 5 خطوات يتعين على جميع المضيفين الآن اتباعها. إنه أمر جيد لكنه يحفز المضيفين على زيادة هذه الرسوم.

8.برامج الولاء الفندقية (عروض الفنادق )

  • شيء أخير يجب مراعاته: برامج الولاء الفندقية. إذا كنت مخلصًا لعلامة تجارية فندقية معينة أو تقيم في فندق واحد عدة مرات في السنة للعمل  فلا داعي للتفكير يجب أن تحصل علي مكافأه  اعتمادًا على عدد الزيارات التي تقوم بها كل عام  قد تفكر في وجبات مجانية  أو ليالٍ مجانية أو رسوم منتجع .
  • ولكن ماذا لو قمت بزيارة سلسلة مرتين فقط في السنة؟ بغض النظر عن عدد المرات التي تخطط فيها للبقاء في فندق معين قم بالتسجيل في برنامج الولاء الخاص بالفندق على أي حال.