موقع صحتك أهم موقع يهتم بالصحه صحة الرجل والمراه والطفل وكبار السن ويهتم بجمال المرأة ومظهرها جمال شعرها وبشرتها كما يهتم باللياقة البدنيه ونحت القوام وكل شىء عن التغذية الصحيةوالعلاج بالاعشاب حتى تتمتع بصحة جيده

أشياء لا يجب على السياح فعلها في مدينة مكسيكو

211

أشياء لا يجب على السياح فعلها في مدينة مكسيكو

أشياء لا يجب على السياح فعلها في مدينة مكسيكو

ليس هناك ما هو أسوأ من ارتكاب خطأ اجتماعي عندما تكون في مكان جديد ؛ ومع ذلك ، فإن الجميع ، بغض النظر عن مدى جودة سفرهم ، عرضة لفعل ذلك في وقت أو آخر. لذلك ، إذا كنت ترغب في تجنب الظهور مثل الإبهام المؤلم في مدينة مكسيكو أو جعل نفسك هدفًا سهلًا للنشالين وأخطاء السفر العامة ، فإليك أهم الأشياء التي يجب على جميع السياح تجنب القيام بها في العاصمة المكسيكية.

لا تأكل طعام الشارع بدون غسل يديك أولاً

سيشتكي العديد من الأشخاص مما يسمى بانتقام Moctezuma الذي يصيبهم بعد تناول طعام الشارع المكسيكي ، لكن الاحتمالات تكمن في أن ذلك يتعلق بافتقارهم إلى ممارسات النظافة الجيدة أكثر من تلك الموجودة في كشك الطعام نفسه. المترو والحافلات والمدينة – إنها ملاذ للجراثيم وإذا لم تنظف يديك جيدًا قبل تناول الطعام معهم ، فستكون العواقب عليك.

لا ترتدي الصنادل أو النعال

قد يكون الأمر بمثابة مفاجأة للكثيرين ، لكن مدينة مكسيكو ليست مدينة كانكون ، وإذا كنت ترتدي صندلًا أو شبشب في أحد شوارع العاصمة المكسيكية ، فسوف يظن الناس أنك استقللت رحلة خاطئة وأنك تتعثر وتتساءل أين يمكنك العثور على شاطئ بحر. بالتأكيد ، سيتم رصد النساء المكسيكيات (والرجال ، في هذا الصدد) وهم يرتدون الصنادل ، ولكن من الشائع جدًا رؤية الأحذية المغلقة ، والأحذية ، والمضخات التي يرتديها السكان المحليون. بالإضافة إلى ذلك ، من خلال القيام بذلك ، تتجنب الوقوع في أقدام قذرة بعد يوم من التجوال حول المعالم السياحية

لا تتباهى بأشياءك الثمينة

إذا كنت تقدر المجوهرات التي أحضرتها معك إلى مدينة مكسيكو ، أو كنت لا ترغب في الحصول على تلك الكاميرا ذات العدسة الأحادية العاكسة (DSLR) باهظة الثمن ، فاستخدم بعض الأساليب المنطقية لتجنب التباهي بها في الشارع. وينطبق هذا بشكل مضاعف على الأحياء التي ربما لا يجتازها السائحون جيدًا ، وفي وسائل النقل العام ، التي تعد أرضًا ناضجة للصيد للنشالين. هذا لا يعني على الإطلاق أنه لا يمكنك ارتداء أقراط جميلة أو حمل كاميرا ، ولكن فقط كن على دراية بمحيطك عند القيام بذلك.

لا تستخدم المترو في هورا بيكو

القاعدة غير المكتوبة (حتى الآن) لأي سائح يزور مدينة مكسيكو هي أنه لا يجب عليك، تحت أي ظرف من الظروف، استخدام نظام المترو أثناء هورا بيكو، الملقب. ساعة الذروة. العاصمة عبارة عن امتداد حضري شاسع، حيث يتجول الملايين من السكان يوميًا للعودة إلى العمل والعودة إلى المنزل مرة أخرى في المساء، لذلك في الأساس، ساعات 7-10 صباحًا و 5-9 مساءً. يجب تجنبه مثل الطاعون إذا كنت في عجلة من أمرك لتكون في مكان ما – أو تقدر مساحتك الشخصية.

أشياء لا يجب على السياح فعلها في مدينة مكسيكو
أشياء لا يجب على السياح فعلها في مدينة مكسيكو

لا تشرب في الشارع

الشرب في الشارع غير قانوني من الناحية الفنية في جميع أنحاء المكسيك ، وبينما قد ترى هذه القواعد يتم انتهاكها في الوجهات السياحية الشهيرة (فكر في بويرتو فالارتا أو كانكون) ، في مدينة مكسيكو يجب عليك حقًا تجنب هذا السلوك الوقح. إذا قررت أن تثمل في الأماكن العامة ، فلا تتفاجأ إذا تم تغريمك أو مطالبتك بأفعالك من قبل السلطات.

لا تحمل تأشيرتك وجواز سفرك معك

استخدم بعض المنطق واترك تأشيرتك وجواز سفرك في مكان آمن ، لأنه في حالة احتمال فقدان حقيبتك أو تعرضك للنشل ، ستجد نفسك متورطًا في بيروقراطية مكسيكية لاستعادتها – فقدان تأشيرة سياحية ورقية يستلزم غرامة ، في حين أن فقدان تأشيرة الإقامة البلاستيكية يمكن أن يؤدي بك إلى أوراق الهجرة والدفع الجحيم. بدلاً من ذلك ، ما عليك سوى حمل نسخة ملونة وحفظ نفسك من المتاعب.

لا تأكل بالقرب من مناطق الجذب السياحي الكبيرة

بالتأكيد ، يكاد يكون من المؤكد أن تكلفة المعيشة في مدينة مكسيكو أرخص من المكان الذي تسافر منه ، ولكن هذا لا يعني أنك لا يجب أن تكون على حذر من زيادة تكلفة الطعام والشراب. مع وضع ذلك في الاعتبار ، لا تأكل بشكل صحيح بالقرب من مناطق الجذب السياحي الرئيسية ، مثل زوكالو أو بيلاس أرتيس. تشمل الاستثناءات لهذه القاعدة ، في رأينا ، Torre Latinoamericana والمقهى فوق Sears أمام Bellas Artes – المناظر التي يقدمونها تستحق السعر الذي تدفعه مقابل المشروبات!

لا تتفاجأ إذا تعرضت للنداء

يعد إرسال الرسائل النصية أمرًا شائعًا جدًا في المكسيك ، ومن المحتمل أن تجد نفسك ، خاصة إذا كنت امرأة ، في الطرف المتلقي للتعليقات أثناء تجوالك في المدينة. ومع ذلك ، لا تنزعج أو تتفاجأ من هذا السلوك ، لأنه يعتبر “طبيعيًا” هنا ويحدث كثيرًا. ومع ذلك ، هذا لا يعني أنه لا يمكنك أن تغضب. تشمل القصاصات الكلاسيكية güera في كل مكان (بلوندي ، والتي تنطبق سواء كنت شقراء أم لا) والاختلافات في bonita و guapa و mamacita.

لا تأكل قبل التاسعة

ربما تكون على دراية بأن البلدان اللاتينية تميل إلى تناول العشاء في وقت متأخر ، ومدينة مكسيكو ليست استثناءً من هذه القاعدة. إذا وجدت نفسك تتجول في مطعم في الساعة 6 مساءً بالضبط لتناول العشاء ، فلا تندهش من رؤيتك إما بمفردك أو بصحبة أجانب آخرين. بدلاً من ذلك ، يمكنك تناول العشاء قبل الساعة التاسعة إذا كنت تحب وجود مطاعم كاملة لنفسك.

لا تحاول قضاء كل ما تبذلونه من التغيير

قد يكون من المغري محاولة التخلص من كل عملات البيزو هذه في المرة الثانية التي يمنحك إياها أمين الصندوق ، ولكن بصراحة ، يعد التغيير سلعة غريبة في المكسيك وستحتاج إليه لدفع ثمن الحافلات (كثير منها يقبل فقط المبلغ المحدد) ، وكذلك سندويشات التاكو وحتى في محلات الزاوية. باختصار ، تشبث بعملاتك المعدنية لأطول فترة ممكنة!

لا تطلب كورونا

حسنًا ، هذا أمر زائد قليلاً ، لأن كورونا لا يزال بالتأكيد بيرة مكسيكية شهيرة ؛ ومع ذلك ، فهي ليست البيرة المكسيكية الوحيدة. تفرّع وجرب شيئًا آخر ، خاصةً أنك لست على الشاطئ وتحتاج إلى طعم منعش خفيف لكورونا على أي حال. انغمس في البيرة المكسيكية الحرفية ، أو اذهب إلى فيكتوريا أو ليون أو حتى بوهيميا بدلاً من ذلك.

لا تفترض أن الجميع يتحدث الإنجليزية

لا تكن سائحًا جاهلاً وافترض أن الجميع سيتحدث لغتك ، سواء كانت الإنجليزية أو أي شيء آخر. بدلًا من ذلك ، اخرج من فقاعة التركيز على الذات وتعلم على الأقل بعض العبارات الأساسية. بذل جهد لا يكلف شيئا.

لا تتجول في أحياء غير آمنة

غالبًا ما يتم الترويج لمدينة مدينة مكسيكو كوجهة خطرة ، ولكن هذا ليس صحيحًا طالما أنك تلتزم بالمناطق المزدحمة جيدًا وتأكد من أنك لا تتجول بشكل عرضي في الأزقة الخلفية وتبدو مرتبكة ، وبالتالي ، كهدف للصوص. راجع هذا الدليل للتعرف على الأماكن التي تريد أن تكون حذرًا منها في مدينة مكسيكو وتصرف وفقًا لذلك.

لا تتسكع

مدينة مكسيكو مدينة ضخمة والناس في عجلة من أمرهم. لا تكن ذلك السائح المريح الذي يتوقف فجأة في منتصف الشارع فقط لأخذ بعض اللقطات السريعة (أو لا) للمشاهد. بدلاً من ذلك ، تمتع ببعض الوعي الذاتي وتأكد من أنك لا تحجب الأرصفة بسلوكك المتهور قبل أن تسحب الكاميرا.

اقرأ أيضا

ما هو أفضل وقت في السنة لزيارة تايلاند؟