موقع صحتك أهم موقع يهتم بالصحه صحة الرجل والمراه والطفل وكبار السن ويهتم بجمال المرأة ومظهرها جمال شعرها وبشرتها كما يهتم باللياقة البدنيه ونحت القوام وكل شىء عن التغذية الصحيةوالعلاج بالاعشاب حتى تتمتع بصحة جيده

أفضل المتاحف في مدينة الكويت

236

أفضل المتاحف في مدينة الكويت

أفضل المتاحف في مدينة الكويت

مدينة الكويت ، على الرغم من صغر حجمها ، إلا أنها تمتلك قوة ثقافية هائلة. سواء كنت ترغب في الخوض في التاريخ البحري للمنطقة أو الاطلاع على أحدث الفنون في واحدة من العديد من المساحات الثقافية الحديثة ، فإن مشهد المتاحف في المدينة لديه شيء للجميع.

أفضل المتاحف تغير تصورات أولئك الذين يزورونها – تحفيز أفكار ومحادثات جديدة لدى أولئك الذين يدخلون. وبذلك ، فإنهم يعززون الجذور الثقافية ويخلقون إمكانيات جديدة في المجتمعات التي يخدمونها. لهذا السبب ، فإن إحدى أفضل الطرق للتعرف على بلد ما هي استكشاف متاحفها. مدينة الكويت ليست استثناء. مجموعة متنوعة رائعة من صالات العرض والمؤسسات تعكس التاريخ الرائع للبلاد والمظهر الحديث. شهدت المدينة مجموعة من المساحات الجديدة التي ظهرت خلال السنوات الأخيرة ، وهي مركز الشيخ عبد الله السالم الثقافي الذي تم تسميته حديثًا.

مركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي

مركز الشيخ عبد الله السالم الثقافي (ASCC) في ميدان حولي هو واحد من أكبر المجمعات الثقافية في العالم ، ويضم أكثر من 1100 معروضًا ويضم ستة متاحف ، بما في ذلك متحف التاريخ الطبيعي ومتحف العلوم ومتحف الفضاء ومتحف العلوم العربية الإسلامية. ومركز الفنون الجميلة والمساحات الخارجية المعروفة بالملكية العامة. متحف العلوم الإسلامية العربي مثير للاهتمام بشكل خاص لأنه يأخذ الزوار في رحلة تنويرية إلى 700 عام من التطورات الرائعة في العلوم والفنون. من خلال المعروضات التي تعرض علم الفلك والجغرافيا والهندسة والطب والفيزياء وعلم المعادن والهندسة والعمارة ، يسلط المتحف الضوء على الاكتشافات الهامة التي تم إجراؤها في العالم الإسلامي ، والتي تم نقلها بعد ذلك إلى أوروبا حيث تم تبنيها واستيعابها. يوجد أيضًا عدد من المقاهي ومحلات بيع الهدايا في الموقع.

متحف السيارات التاريخية والقديمة والكلاسيكية

يعرض متحف السيارات التاريخية والقديمة والكلاسيكية في الشويخ ببراعة تراث السيارات في الكويت ، مع الحفاظ على مجموعة واسعة من السيارات القديمة التي تضم واحدة من أندر السيارات في العالم – سيارة رولز رويس سيلفر كلاود كونفيرتيبل موديل 1956. يحتوي المتحف أيضًا على مكتبة واسعة من الأدبيات المتعلقة بالسيارات ، ويدير ورش عمل متخصصة لأصحاب السيارات القديمة ويوفر تجربة قيادة فريدة لا تُنسى للزوار الصغار ، الذين تتراوح أعمارهم من ستة إلى 16 عامًا.

أفضل المتاحف في مدينة الكويت
أفضل المتاحف في مدينة الكويت

المتحف البحري

يحتفي المتحف البحري بتراث الكويت البحري ، ويسلط الضوء على مساهمته في تنمية الدولة وتاريخها. عند مدخلها ، تستقبل ثلاثة قوارب شراعية رائعة (قوارب خشبية) الزوار قبل أن يدخلوا في عرض شامل للصور المثيرة للذكريات والسفن النموذجية المعقدة والخرائط الرائعة والعديد من الأدوات والأشياء القديمة. يعود تاريخ هذه المصنوعات اليدوية إلى أواخر القرن التاسع عشر إلى أوائل القرن العشرين ، وقد تم استخدامها مرة واحدة على متن السفن البحرية لصيد اللؤلؤ أو الصيد أو الإبحار. يعد قسم الغوص بحثًا عن اللؤلؤ في المتحف من بين أكثر الأماكن إثارة للاهتمام ويضم مجموعة رائعة من المعدات التي استخدمها الغواصون الأوائل ، بما في ذلك أوزان الرصاص الثقيلة وأوتاد أنف السلحفاة وواقيات الأصابع الجلدية وبدلات الصوف التي يتم ارتداؤها للحماية من لسعات قنديل البحر.

متحف بيت المرايا

يقع متحف بيت المرايا في منطقة القادسية في الكويت ، وهو حقًا فريد من نوعه. أمضت الفنانة الإيطالية ليديا القطان السنوات الستين الماضية بمفردها في تحويل منزلها الكويتي إلى تحفة عاكسة. باستخدام 70 طناً من الفسيفساء العاكسة ، غطت منزلها بالكامل بجداريات ذات طابع خاص. لقد أصبح هذا المشروع الغريب حرفياً هاجس حياة الفنانة ؛ كل جدار مزين بتصميمات قريبة من قلب القطان ، بينما الغرف بالداخل مرتبة حسب الموضوع. في عام 2006 ، فتحت الفنانة منزلها للجمهور ، مما يعني أنه يمكن للزوار الآن القيام بجولات شخصية في المنزل بواسطة القطان نفسها. لاحظ أن القطان تقبل ما لا يقل عن خمسة أفراد لإجراء الحجز. يُطلب من الزائرين أيضًا ارتداء أحذية لا تضر بالمنزل.

متحف الفن الحديث

يقع متحف الفن الحديث في المدرسة الشرقية ، وهي مدرسة للبنين تأسست في الشرق عام 1938. يحتفي المتحف بفناني المنطقة من خلال استضافة المعارض التي تمثل مدارس مختلفة للفنون الجميلة والتطبيقية من دول في جميع أنحاء الشرق الأوسط ، وكذلك دول أخرى مثل فرنسا. يفسح المجال المدرسي القديم نفسه لمعارض عامة أكثر كثافة- لكن هذه العروض الأصغر لا تزال تعكس بعمق الأنماط المعقدة والمتجددة للفن الحديث والمعاصر في الشرق الأوسط.

المركز الثقافي الأمريكي

يقع المركز الثقافي الأمريكي على مرمى حجر من مجلس الأمة ، ويعرض تاريخ الفن الإسلامي الغني والواسع في الكويت. يقع المركز الثقافي الأمريكي في مجمع البعثة الأمريكية سابقًا ، وهو موطن دار الآثار الإسلامية ، وهي منظمة ثقافية عالمية المستوى تفتخر بمجموعة مذهلة من الفن الإسلامي. أسس المجموعة الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح وزوجته الشيخة حصة. يضم المركز الثقافي الأمريكي أكثر من 20000 قطعة أثرية محلية نادرة ، بما في ذلك بعض القطع البرونزية النادرة من بلاد ما بين النهرين ، وهو المكان المثالي لامتصاص تاريخ الكويت.

متحف طارق رجب

قبل أربعين عامًا ، فتح المتحمس للفن وأول وزير للآثار الكويتي ، طارق رجب ، الأبواب أمام مجموعته الخاصة. يقع هذا المتحف الإثنوغرافي في ضاحية الجابرية الهادئة ، ويضم مجموعة رائعة من الفن الإسلامي مع التركيز بشكل خاص على الحرف اليدوية. هنا ، يمكنك العثور على أكثر من 10000 قطعة أثرية ثمينة ، بما في ذلك أمثلة رائعة من المجوهرات والأزياء والسيراميك والآلات الموسيقية. والجدير بالذكر أن المتحف اشتهر بمعرض الخط الذي يضم أمثلة نادرة من الخط القديم الذي يرجع تاريخه إلى القرن السابع وما بعده. يعد هذا المتحف الصغير والشخصي للغاية بمثابة نظرة عميقة إلى تاريخ الكويت وثقافتها الغنية.

بيت ديكسون

للحصول على تجربة متحف مختلفة تمامًا ، لا تبحث عن منزل ديكسون. يعتبر المبنى التراثي أحد أهم المعالم التاريخية في الكويت. أصبح المنزل السابق للوكيل السياسي البريطاني الأول ، العقيد هارولد ديكسون ، وزوجته فيوليت ، رمزًا للصداقة بين المملكة المتحدة والكويت. تم بناء المنزل من قبل تاجر لؤلؤ ، وقد استخدمه البريطانيون في أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين كمقر سكني. إنه مخصص الآن لعرض الأعلام والعملات والمستندات التاريخية والأشياء الشخصية من الزوجين اللذين أقاما هنا ذات يوم.

بيت السدو

يطل هذا المبنى التراثي الكويتي الجميل على المياه الصافية للخليج العربي ، وهو موطن لمجموعة تستكشف تاريخ البلاد الطويل في فن النسيج. أسسته عالمة الأنثروبولوجيا الشيخة ألطاف الصباح ، المنزل الساحر يستكشف الحرف البدوية ، بهدف إحياء الممارسات التي تختفي بسرعة مع رعاية المواهب الفنية الجديدة. تأكد من زيارة متجر الهدايا ، حيث يمكنك شراء المنسوجات التقليدية. تذهب جميع عائدات المتجر إلى الحرفيين المحليين.

متحف الكويت الوطني

يضم مجموعة رائعة من القطع الأثرية التي يعود تاريخها إلى العصر البرونزي ، هذا المتحف هو احتفال حقيقي بتاريخ الكويت. يهدف المتحف إلى الحفاظ على التراث الاجتماعي والاقتصادي والثقافي للكويت من خلال عرض نماذج بالحجم الطبيعي لإعادة الحياة في البلاد قبل اكتشاف النفط. كما يضم القبة السماوية الوطنية ، حيث يمكنك تجربة رواية القصص التفاعلية ثلاثية الأبعاد.

اقرأ أيضا

السفر إلى كوريا الجنوبية للسياحة أو العمل