موقع صحتك أهم موقع يهتم بالصحه صحة الرجل والمراه والطفل وكبار السن ويهتم بجمال المرأة ومظهرها جمال شعرها وبشرتها كما يهتم باللياقة البدنيه ونحت القوام وكل شىء عن التغذية الصحيةوالعلاج بالاعشاب حتى تتمتع بصحة جيده

ما هو أفضل وقت في السنة لزيارة تايلاند؟

353

ما هو أفضل وقت في السنة لزيارة تايلاند؟

ما هو أفضل وقت في السنة لزيارة تايلاند؟

قد تراقب إجازة في فندق فخم في بانكوك أو ربما إقامة شاطئية مناسبة للميزانية في فوكيت – أو شيء مختلف تمامًا. في كلتا الحالتين ، سترغب في تحقيق أقصى استفادة من إجازتك من خلال اختيار الوقت المناسب للزيارة. ولكن ما هو أفضل وقت في السنة للذهاب إلى تايلاند؟ سيساعدك هذا الدليل الشهري في التخطيط لرحلتك.

سواء كنت ترغب في تجربة الجبال المغطاة بالغابات في الشمال أو المناظر الساحلية الجذابة في الجنوب ، يمكنك الآن زيارة تايلاند كجزء من مجموعة صغيرة مع رحلة الثقافة في رحلة إلى شمال تايلاند لمدة 10 أيام أو رحلة إلى جنوب تايلاند لمدة 10 أيام .

مواسم في تايلاند

من المفيد أن نضع في اعتبارنا أن الفصول تختلف باختلاف مناطق البلاد. هناك ثلاثة مواسم على نطاق واسع في معظم تايلاند: حار وبارد وممطر.

يمتد الموسم الحار في وسط تايلاند وشمال شرق تايلاند من فبراير إلى يونيو. موسم الأمطار في الشمال بين يونيو وأكتوبر. مع الموسم البارد الذي يتكون من الأشهر المتبقية من أكتوبر إلى فبراير. بانكوك ولوبوري وكانشانابوري وأيوثايا كلها وجهات شهيرة في وسط تايلاند.

يتمتع شمال تايلاند – موطن شيانغ ماي وتشيانغ راي وباي – بموسم حار بين فبراير وأبريل ، بينما يمتد موسم الأمطار من مايو إلى سبتمبر. الأشهر المتبقية تشكل الموسم البارد.

في جنوب تايلاند ، هناك اختلافات موسمية اعتمادًا على الساحل الذي تتواجد عليه. بالإضافة إلى ذلك ، فإن المقاطعات الجنوبية لها فصلان فقط: الرطب والجاف. يكون ساحل الخليج جافًا بين يناير وأغسطس ، بينما يمتد موسم الجفاف على ساحل أندامان من نوفمبر إلى مارس.

شهر يناير

يناير هو وقت الذروة للسياحة في تايلاند ، حيث تشهد الشواطئ الجنوبية على كلا السواحل أيامًا حارة ومشمسة وتتمتع المناطق الوسطى والشمالية بدرجات حرارة أكثر برودة مثالية للرحلات في الغابة أو مشاهدة المعالم السياحية. لا تنس أن تحزم سترة خفيفة الوزن للأمسيات الباردة.

أسعار الإقامة مرتفعة في جميع أنحاء البلاد ؛ على الرغم من أنك ستظل قادرًا على العثور على صفقات رائعة إذا قمت باستكشاف المناطق الأقل زيارة. يمكن لعشاق الشاطئ استبدال كرابي وفوكيت بترانج ، جوهرة جنوبية رائعة. هذا أيضًا هو الوقت المثالي من العام لزيارة Sam Phan Bok ، وهي إحدى العجائب الطبيعية في Ubon Ratchathani والتي لا يمكن الوصول إليها إلا خلال موسم الجفاف.

في الشمال، تنبض قرية بو سانغ الصغيرة بالحياة في مهرجان المظلة السنوي. رحلة جانبية رائعة من شيانغ ماي، يقام المهرجان خلال عطلة نهاية الأسبوع الثالثة من الشهر. إنه يوضح الفن التقليدي لصنع المظلات الورقية الملونة بينما توجد أيضًا مسيرات وموسيقى حية ورقص تقليدي والكثير من أكشاك الطعام للاستمتاع بها. في الجنوب، يرى باي ريجاتا العديد من السفن في المياه المحيطة بفوكيت وفانغ نجا وكرابي.

شهر فبراير

لا يزال الطقس جيدًا في معظم مناطق تايلاند في فبراير، مما يجعله شهرًا مشهورًا آخر للسياحة. في حين أن العديد من الأماكن حول العالم متحمسة لعيد الحب، إلا أن هذه ليست مشكلة كبيرة في تايلاند. ومع ذلك، توجه إلى بحر اللوتس الأحمر في أودون ثاني في رحلة رومانسية بالقارب – تزهر البحيرة في الموسم البارد، وهي مغطاة بزهور اللوتس الوردية الجميلة.

عادة ما تصادف السنة الصينية الجديدة في فبراير ، على الرغم من أن التواريخ المحددة تختلف من سنة إلى أخرى. اذهب إلى أي مكان به عدد كبير من السكان الصينيين – مثل الحي الصيني في بانكوك – لمشاهدة رقصات الأسد والعروض البهلوانية وعروض الأوبرا الصينية ورقصات التنين.

غالبًا ما يصادف الاحتفال البوذي والعطلة الوطنية التايلاندية ليوم ماخا بوتشا في فبراير أيضًا ، على الرغم من اختلاف التواريخ الدقيقة كل عام. التزم بالطقوس الروحية في المعابد وشاهد الناس يقدّرون ويصلّون ويترددون ؛ يتميز وات ساكيت في بانكوك بأجوائه المميزة. بدلاً من ذلك ، ابتعد عن التيار الرئيسي وتوجه إلى معرض Makha Bucha في Prachinburi للمواكب والمظاهرات الثقافية وإطلاق الفانوس.

يمكن لعشاق الشاطئ الاستمتاع بأشعة الشمس على أي من السواحل الجنوبية ، مع ازدهار الأعمال في أماكن مثل فوكيت وكوه ساموي ، كما يجلب مهرجان كرابي ناغا الموسيقى إلى الشواطئ.

شهر مارس

في مارس ، بدأت درجات الحرارة بالفعل في الارتفاع. إنه أفضل وقت للسفر إلى تايلاند للغوص في جزر سيميلان وأماكن أخرى على طول ساحل أندامان. يجب على دعاة حماية البيئة ومحبي الطبيعة زيارة مهرجان إطلاق السلاحف في فانغ نجا.

إذا كنت ترغب يومًا في التحليق فوق السماء في منطاد الهواء الساخن ، فإن مهرجان تايلاند الدولي للمناطيد يعد مثاليًا. يُعقد بشكل عام في شهر مارس ، لكن التواريخ (والمواقع) تختلف ، لذا تأكد من التحقق مسبقًا. يعد مهرجان باتايا الدولي للموسيقى الذي يستمر ثلاثة أيام أحد أفضل المهرجانات الموسيقية في تايلاند ، وهو مجاني للحضور. مرة أخرى ، تحقق من التواريخ.

يعد اليوم الوطني للملاكمة التايلاندية ، في 17 مارس ، وقتًا رائعًا لمعرفة المزيد عن فنون المعارك التقليدية هذه ومكانتها في الثقافة التايلاندية. على الرغم من أن العديد من الملاعب ومعسكرات الملاكمة التايلاندية في جميع أنحاء البلاد بها مظاهرات وفعاليات ، فإن مدينة أيوثايا القديمة هي أفضل مكان لعشاق الفنون لقضاء اليوم.

شهر أبريل

أبريل هو أحد أكثر الأشهر حرارة في تايلاند. اشرب الكثير من الماء، وصفع على كريم الشمس واجعل الظل صديقك. يجدر دفع مبلغ إضافي للإقامة مع تكييف الهواء – غرف المروحة لا تقطعها حقًا في هذه الحرارة.

يشهد شهر أبريل أيضًا أحد أكبر المهرجانات في تايلاند: سونغكران، رأس السنة التايلاندية الجديدة. هناك معارك مائية ضخمة في جميع أنحاء البلاد، وثلاث عطلات رسمية تمتد من 13 إلى 15 أبريل، مع أيام إضافية للتعويض إذا سقطت خلال عطلة نهاية الأسبوع. تعد بانكوك وفوكيت وتشيانغ ماي أفضل الأماكن للرطوبة والبرية.

أبريل هو أيضًا الوقت الذي يرسمه الرجال التايلانديون مؤقتًا كرهبان قبل الزواج من أجل معرفة المزيد عن البوذية وكيفية أن تكون زوجًا صالحًا، مع احتفالات كبيرة للاحتفال بالمناسبات الميمونة. هناك أيضًا عطلة عامة في 6 أبريل لتذكر بداية أسرة شاكري – البيت الملكي الحاكم الحالي.

شهر مايو

شهر آخر حار في تايلاند، مايو هو أفضل وقت للسفر إلى بعض الوجهات الأكثر شاذة في البلاد وتجربة مهرجانات غير عادية.

أحبها أو أكرهها، ليس هناك من ينكر أن فاكهة الدوريان اللاذعة تجعل نفسها معروفة في تايلاند. تستضيف Chanthaburi، المشهورة بتجارة الأحجار الكريمة المحلية، مهرجان Chanthaburi Fruit Festival كل شهر مايو (تختلف التواريخ بدقة)، مع المسابقات والألعاب ومعارض المبيعات والاستعراضات التي تضم عوامات مزينة بالفواكه والكثير من فرص التذوق.

إذا كنت ترغب في الترحيب بـمايو ، قم بزيارة ياسوثون في شمال شرق تايلاند. يقام عادة في عطلة نهاية الأسبوع الثانية من الشهر ، ويشهد مهرجان بون بانغ فاي السكان المحليين يطلقون الصواريخ في السماء على أمل تلقي الأمطار.

تواريخ عطلة عيد فيساخا بوشا البوذية تتبع التقويم القمري وبالتالي تختلف كل عام. عادة ما يكون في مايو أو يونيو. عطلة عامة ، وهي أهم حدث للبوذيين التايلانديين ، إحياءً لذكرى ولادة وتنوير وموت الإله بوذا. تمتلئ المعابد صعودًا وهبوطًا بالأمة بالناس الذين يستحقون ذلك. أفضل الأماكن لمراقبة التقاليد المحلية هي في معبد دوي سوثيب في شيانغ ماي ومعبد الزمرد بوذا في بانكوك.

ما هو أفضل وقت في السنة لزيارة تايلاند؟
ما هو أفضل وقت في السنة لزيارة تايلاند؟

شهر يونيو

ستلاحظ على الأرجح المزيد من الاستحمام بحلول شهر حزيران (يونيو) ، ومن المفيد حمل مظلة وارتداء أحذية لا تنزلق. اتخاذ احتياطات إضافية عند ركوب سكوتر ؛ يمكن أن تكون طرق تايلاند صعبة. انغمس في مهرجان هوا هين للجاز أو استمتع بحقول زنبق سيام الملونة في حديقة با هين نجام الوطنية في تشايافوم.

إذا كنت متجهاً شمالاً ، فلا تفوّت مهرجان Phi Ta Khon في منطقة Dan Sai في مقاطعة Loei. إنه مهرجان روحي محلي ، ويتميز بالعروض الموسيقية مع أشخاص يرتدون أزياء الأشباح المتقنة والأقنعة الضخمة. يسعى المهرجان إلى تهدئة الأرواح والبحث عن الأمطار. تختلف التواريخ الدقيقة كل عام ويتم تحديدها بواسطة الحكماء والمنجمين ، لكن شهر يونيو هو شهر شائع إلى حد ما لمهرجان الأشباح.

شهر يوليو

يعتبر شهر يوليو عمومًا شهرًا رطبًا جدًا في جميع أنحاء تايلاند وغالبًا ما يشعر بالرطوبة الشديدة. اجعل طارد البعوض أفضل صديق لك هذا الشهر ولا تنسى جوارب العلقة إذا غامر بالدخول إلى الأدغال.

بالحديث عن الأدغال، قد يكون هذا شهرًا رائعًا لزيارة الحدائق الوطنية ؛ تملأ الأمطار الشلالات والمناظر الطبيعية خصبة وخصبة. منتزه خاو ياي الوطني ومنتزه إيراوان الوطني في كانشانابوري جميلان بشكل خاص.

تشمل الشواطئ والجزر الأكثر جفافاً Koh Samui و Koh Phangan و Hua Hin و Cha Am. يجب على عشاق الاستكشافات تحت الماء ارتداء معدات الغوص ومعدات الغطس هذا الشهر، مع شهري يوليو وأغسطس أفضل الأوقات (والأكثر ازدحامًا) للغوص حول كوه تاو.

عيد ميلاد الملك الرسمي، عطلة وطنية، يصادف 28 يوليو. عطلة البوذية في أساهنا بوتشا هي عطلة وطنية أيضًا. تختلف التواريخ وفقًا للدورة القمرية، وهي تمثل بداية فاسا، التي يشار إليها غالبًا باسم الصوم الكبير البوذي. تقام احتفالات خاصة في المعابد في جميع أنحاء البلاد ويقام عرض ديني كبير في مقاطعة سارابوري بوسط تايلاند. بدلاً من ذلك، توجه إلى إيسان لحضور مهرجان Ubon Ratchathani Candle. يتم عرض منحوتات شمعية ضخمة في الشوارع وهناك الكثير من الغناء والرقص والموسيقى. إنها طريقة رائعة للاستمتاع بثقافة شمال شرق تايلاند.

شهر أغسطس

عادةً ما يكون شهر أغسطس هو الشهر الأكثر هطولًا للأمطار في جميع أنحاء تايلاند. استعد بعباءات المطر والأحذية والمظلات المقاومة للانزلاق ؛ يجب أن يكون لدى الرحالة أغطية مقاومة للماء لحقائبهم. قم بعمل قائمة بأفضل الأنشطة الداخلية ؛ العديد من المعابد والمتاحف والمعارض الفنية ومراكز التسوق في بانكوك تجعلها المدينة المثالية – سواء كانت ممطرة أو مشرقة.

يوافق عيد ميلاد الملكة وعيد الأم في 12 أغسطس ، عطلة وطنية. إذا كنت في فوكيت في أغسطس ، فستشهد مهرجان بور تور الجائع للأشباح ، وهو الوقت الذي يحترم فيه الناس أسلافهم ويقدمون القرابين للأرواح.

يجب على عشاق الطعام أيضًا إضافة مهرجان هوا هين للأغذية إلى خط سير الرحلة.

شهر سبتمبر

تهدأ الأمطار في سبتمبر، باستثناء ساحل أندامان حيث يكون أكثر الأوقات رطوبة. في جميع أنحاء البلاد، تتدفق الشلالات بوفرة والأنهار على أكمل وجه.

عادة ما يشهد شهر سبتمبر بداية سباقات القوارب الطويلة، التي تقام على العديد من الأنهار في جميع أنحاء البلاد. غالبًا ما يكون الجو كهربائيًا، مع حشود هائلة وألعاب تشبه الكرنفال ووفرة في طعام الشوارع والعروض التقليدية. فيتسانولوك وبيتشابوري وسينغبوري ونان وسورات ثاني ليست سوى أماكن قليلة يمكنك فيها مشاهدة التقاليد القديمة.

يجذب مهرجان بانكوك الدولي للرقص والموسيقى الذي يستمر لعدة أيام حشودًا كبيرة، مع عروض موسيقية من أنواع متنوعة وعروض رقص وأوبرا وباليه والمزيد. لشيء غير عادي حقًا، قم بزيارة Lam Dome Yai في Ubon Ratchathani. في كل عام، يشق الآلاف من صغار الجمبري طريقهم إلى أعلى الجدول، ويتسلقون من الماء للسير على طول ضفاف النهر لتجاوز المياه الهائجة للمنحدرات، قبل أن يتسلقوا مرة أخرى في الماء مرة أخرى.

شهر أكتوبر

تبدأ درجات الحرارة في وسط وشمال شرق تايلاند في الانخفاض في أكتوبر. ومع ذلك ، فإن جميع الجزر تقريبًا رطبة. هذا هو الوقت المثالي لزيارة أي مكان من بانكوك وما فوق قبل ظهور حشود كبيرة. مكان الاستراحة الهبي الشهير في باي رائع بشكل خاص في أكتوبر.

أيضًا في الشمال ، تعتبر كرات Naga النارية في Nong Khai ظاهرة غريبة تظهر عادةً في نهاية الشهر. تنفجر كرات النار الغامضة من نهر ميكونغ ، ويُقال إنها من عمل النجا الأسطوري. في ناخون فانوم ، تتميز نهاية الصوم البوذي بزوارق مضاءة بشكل جميل. الاحتفالات المختلفة بمناسبة المناسبة في جميع أنحاء البلاد.

العديد من المقاطعات الجنوبية لديها مهرجانات نباتية كبيرة وملونة ، مثالية لأي عشاق الطعام. مهرجان فوكيت النباتي معروف بشكل خاص بطقوس دموية تتضمن إهانة الذات والسير على النار.

هناك أيضًا عطلة عامة في 13 أكتوبر لتذكر وفاة الملك التايلاندي السابق المحبوب ، الملك بوميبول ، لذلك من المحتمل أن يكون يومًا كئيبًا في جميع أنحاء البلاد. في 23 أكتوبر ، هناك عطلة وطنية أخرى تكريما لملك تايلاندي سابق: الملك تشولالونغكورن.

شهر نوفمبر

يسير موسم الجفاف جيدًا في معظم أنحاء تايلاند ، مع درجات حرارة معتدلة ووفرة من أشعة الشمس. سوف يسعد عشاق الشاطئ أن ساحل أندامان الآن في أفضل حالاته ، جنبًا إلى جنب مع كوه تشانج والجزر الأخرى على طول الخليج الشرقي.

يُقام أحد أروع المهرجانات التايلاندية ، Loy Krathong ، في منتصف نوفمبر (تختلف التواريخ). يطفو الناس كراثونغ (فوانيس) جميلة على الأنهار لتقديم الشكر للأرواح المائية. يحتفل شمال تايلاند باحتفال إضافي في نفس الوقت تقريبًا ، يُعرف باسم Yee Peng. شيانغ ماي هي واحدة من أفضل الأماكن لتجربة هذا المهرجان ، خاصة بالنسبة لإصدارات الفوانيس.

شهر ديسمبر

ديسمبر هو أحد أشهر ذروة السياحة في تايلاند، مع طقس رائع في جميع أنحاء البلاد. درجات الحرارة، في الغالب، مريحة، دون أن تكون شديدة الحرارة أو شديدة البرودة. هناك القليل من الأمطار أو معدومة والشواطئ تلتقط الكثير من أشعة الشمس.

هناك العديد من الأعياد الوطنية خلال هذا الشهر. يصادف عيد ميلاد الملك الراحل بوميبول في 5 ديسمبر، وهو أيضًا عندما يحتفل الشعب التايلاندي بعيد الأب. يوم الدستور هو 10 ديسمبر.

بالنسبة لتاريخ الحرب، لا تفوت أسبوع جسر نهر كواي في كانشانابوري (الذي عقد في نوفمبر أو ديسمبر). لشيء جديد، قم بزيارة مقاطعة لوي ؛ إنها المقاطعة الوحيدة في تايلاند حيث يمكن أن تنخفض درجات الحرارة إلى درجة التجمد في موسم البرد. يحتوي موقع أيوتايا للتراث العالمي ومعرض الصليب الأحمر على عروض صوتية وضوئية وسط الآثار القديمة. يستضيف Phetchaburi أحد أكبر وأقدم المهرجانات الموسيقية في Land of Smiles: Big Mountain Music Festival.

عيد الميلاد ليس مشكلة كبيرة في تايلاند، على الرغم من أن العديد من مراكز التسوق لديها زينة احتفالية. ومع ذلك، من أجل عيد الميلاد التايلاندي الحقيقي، توجه إلى مقاطعة ساكون ناخون لحضور موكب نجمة الكريسماس الساحر، مع العديد من الأنشطة الثقافية والدينية، بين 23 ديسمبر و 25 ديسمبر. وبالطبع، فإن العام الجديد ضخم في جميع أنحاء البلاد.

عندما لا تذهب إلى تايلاند

مع مثل هذا البرنامج الواسع من الأحداث على مدار العام والمواسم المختلفة والظروف الجوية اعتمادًا على المنطقة، ليس هناك حقًا وقت سيئ لزيارة تايلاند. ومع ذلك، هناك أوقات أفضل لزيارة مناطق معينة.

يمكن أن تشهد المناطق الشمالية فيضانات مفاجئة وطرقًا غمرتها الفيضانات والكثير من الطين في موسم الأمطار. من الأفضل تجنب الجنوب بشكل عام في أكتوبر ونوفمبر، بينما يتم إغلاق جزر سيميلان بين مايو وأكتوبر. تجنب كوه تشانغ وساحل أندامان في يونيو ويوليو. تعني الأمطار الغزيرة والعواصف جنبًا إلى جنب مع ظروف البحر المتقطعة أنك لن تتمكن من تجربة أفضل ما تقدمه المناطق.

يمكن أن يكون الموسم الحار في وسط تايلاند وإيسان وحشيًا وغير مريح، في حين أن الموسم البارد في شمال تايلاند قد يكون باردًا بعض الشيء بالنسبة للبعض. يحدث ما يسمى بموسم الحرق في شيانغ ماي عادة بين فبراير وأبريل، مع دخان كثيف معلق في الهواء، مما يعني أن الجودة تتضاءل بشكل كبير.

مواسم الذروة السياحية هي بطبيعة الحال أغلى الأوقات للسفر. إذا كنت تتطلع إلى خفض التكاليف، فقم بزيارة مواسم الكتف.

اقرأ أيضا

أشياء لا يجب على السياح فعلها في مدينة مكسيكو