موقع صحتك أهم موقع يهتم بالصحه صحة الرجل والمراه والطفل وكبار السن ويهتم بجمال المرأة ومظهرها جمال شعرها وبشرتها كما يهتم باللياقة البدنيه ونحت القوام وكل شىء عن التغذية الصحيةوالعلاج بالاعشاب حتى تتمتع بصحة جيده

دليل المسافر الفردي إلى المغرب

201

دليل المسافر الفردي إلى المغرب

دليل المسافر الفردي إلى المغرب

من الأزواج ومجموعات الأصدقاء إلى العائلات والباحثين عن الرفاهية والزائرين ذوي الميزانية المحدودة ، المغرب لديه شيء للجميع. إليك دليلنا المفيد لزيارة هذا البلد الجذاب في شمال إفريقيا كمسافر منفرد.

هل تريد استكشاف المغرب مع مسافرين متشابهين في التفكير لديهم شغف بالسفر مثلك؟ احجز مكانك الآن في مغامرة المغرب التي تستغرق 13 يومًا في تريبس من خلال رحلة الثقافة – تأخذك من المدن القديمة إلى الصحراء الكبرى.

دليل المسافر إلى المغرب – أين تزور؟

المغرب بلد كبير ، به بلدات ومدن من الشمال إلى الجنوب تستحق الاستكشاف. إذا كنت تسافر بمفردك ، فقد ترغب في إضافة بعض هذه الوجهات الشهيرة في المغرب إلى خط سير رحلتك.

مراكش

من الشوارع الضيقة الصاخبة للمدينة القديمة والأنشطة المسائية الانتقائية في جامع الفنا إلى الحانات والنوادي في منطقة كليز الاستعمارية ، تقدم مراكش زوبعة من الإثارة. توجد حدائق مورقة حيث يمكنك الجلوس وجمع أفكارك ، ومقاهي ساحرة حيث يمكنك الاستمتاع بفنجان من الشاي بالنعناع ؛ أو ربما تفضل القيام ببعض المساومة في الأسواق. إذا كنت مسافرًا بمفردك ، فقد يكون مرشدًا محليًا مرخصًا لا يقدر بثمن لمساعدتك على التنقل في المدينة – في الواقع ، قد ترغب في الانضمام إلى رحلتنا التي تستغرق ستة أيام من مراكش إلى جبال أطلس وخليج تغازوت ، حيث سيكون لديك أحد المطلعين المحليين في متناول اليد لإرشادك.

الصويرة

دليل المسافر الفردي إلى المغرب
دليل المسافر الفردي إلى المغرب

يسهل الوصول إلى العديد من مناطق الجذب الرئيسية في الصويرة ، التي تقع على ساحل المحيط الأطلسي غرب مراكش ، سيرًا على الأقدام. أقل فوضوية من مراكش ووجهة مفضلة للمسافرين المستقلين ، تضم المدينة مدينة هادئة وشاطئًا رمليًا واسعًا يشتهر بركوب الأمواج الشراعي وركوب الأمواج بالطائرة الورقية والمقاهي الغريبة والمعارض الفنية – بالإضافة إلى ميناء عام وجدران قديمة. تحقق من اختيارنا لأفضل الأماكن للإقامة في الصويرة هنا.

أغادير

يمكن للباحثين عن الشمس منفردين قضاء أيامهم في الاسترخاء بسعادة على شواطئ أغادير الرملية ، أو ركوب الأمواج في المحيط الأطلسي. بدلاً من ذلك ، يمكنك زيارة Vallée des Oiseaux ، والاستمتاع بالمناظر من قصبة Oufella المدمرة ، والتسوق في الأسواق والاسترخاء في أحد البارات العديدة المريحة بجانب الشاطئ.

طنجة

تقدم طنجة، في أقصى شمال المغرب، مزيجًا من الحياة والثقافة الشاطئية. اكتشف الأساطير المحلية في كهوف هرقل، واستمتع بالمناظر من كيب مالاباتا، وتسوق في الأسواق وزيارة المتاحف المحلية. أو افعل ما يفعله المغاربة، واحجز لنفسك مقشر حمام في أحد منتجعات الحمام الصحية الأعلى تصنيفًا. تمكن العديد من المسافرين المنفردين من اكتشاف الأحجار الكريمة في المدينة دون الحاجة إلى مرشد سياحي.

فاس

تعج مدينة فاس – العاصمة القديمة للمملكة المغربية – بالحياة، وجميعها معبأة بالفك في مساحة صغيرة من المباني والأزقة في العصور الوسطى، وهي هجوم حقيقي على الحواس، والدليل ضروري لمساعدتك على شق طريقك. المدينة المنورة. وإلا فمن السهل أن تشعر بالارتباك في الأزقة الضيقة التي تشبه المتاهة في موقع التراث العالمي لليونسكو هذا، أثناء وجودك هنا، خصص وقتًا لزيارة المدابغ. تشمل الأماكن الأخرى ذات الاهتمام جامعة القارويين (التي تأسست في القرن التاسع ويعتقد أنها أطول مؤسسة تعليمية عاملة في العالم)، ومدرسة العطارين، ومقابر ميرينيد والحي اليهودي التاريخي.

شفشاون

تعد مدينة شفشاون ، التي تُعرف باسم المدينة الزرقاء بعد الجدران المرسومة في المدينة ، من أكثر المدن إثارة للخداع في المغرب ، وهي مكان رائع للمغامرين الفرديين ، وهذا هو السبب في أنها تبرز في خط سير الرحلة المغربي الملحمي لمدة 13 يومًا. يضيف السكان المحليون الودودون والمدينة العتيقة والأجواء الساحرة إلى جاذبية شفشاون. تشمل الأنشطة الأخرى زيارة القصبة الصغيرة والمثيرة للاهتمام ، ورؤية المسجد الحرام ومشاهدة السكان المحليين يغسلون سجادهم في رأس الماء.

أين تنام وتأكل وتشرب في المغرب

هناك العديد من خيارات الإقامة في جميع أنحاء البلدات والمدن المغربية الرئيسية ، والتي تلبي جميع الأذواق والميزانيات. ربما يفضل المسافرون بمفردهم الإقامة في نزل أو فندق للرحالة اجتماعي يجذب المسافرين الوحيدين الآخرين – وكلها قابلة للحجز في رحلة ثقافية.

سيجد الزوار وفرة من المطاعم والمقاهي والبارات في جميع أنحاء المغرب. يوجد في العديد من الرياض والفنادق مطاعمها الخاصة ، مما يجعلها مثالية إذا كنت مسافرًا منفردًا تفضل عدم المغامرة بعيدًا عن غرفتك لتناول العشاء.

ماذا تفعل في المغرب

رحلة في الجبال

توفر سلاسل الجبال المغربية فرصًا ممتازة للرحلات. قم بزيارة القرى البربرية وشاهد النباتات والحيوانات المحلية واستمتع بالمناظر الرائعة. يوصى بالرحلات المصحوبة بمرشدين للمسافرين الفرديين ؛ يمكنك إما الانضمام إلى رحلة جماعية أو الاستفادة من خدمات مرشد محلي مرخص.

تسوق في الأسواق

تعتبر الأسواق النابضة بالحياة مثالية للتصفح أو التقاط السلع التقليدية والهدايا التذكارية ، وهي ليست مخصصة للسياح فقط – يمكنك الحصول على نكهة هنا عن كيفية تسوق السكان المحليين. يمكن أن يجعلك التجول في الأسواق بمفردك هدفًا للبائعين الذين لا يلين – على الرغم من أنها غير ضارة بشكل عام ، إلا أنها يمكن أن تكون مستمرة.

تعجب من الصحراء

الرحلة المصحوبة بمرشدين هي الطريقة الأكثر شيوعًا لزيارة الصحراء ، سواء كنت مسافرًا في مجموعة أو بمفردك. ينظم العديد من المشغلين رحلات صحراوية ذات أطوال متفاوتة – مرزوقة وزاكورة هما من أشهر الوجهات الصحراوية.

 

نصائح عملية للسفر بمفردك في المغرب

وسائل النقل

تتقاضى سيارات الأجرة الصغيرة رسومًا وفقًا للأجرة على العداد ، لكنك ستحتاج إلى التفاوض بشأن أسعار سيارة أجرة أكبر كبيرة. في حين أن سيارات الأجرة الصغيرة تنقل الركاب عمومًا فقط إلى الوجهات المحلية ، يمكن في كثير من الأحيان استئجار سيارات الأجرة الأكبر للرحلات الطويلة بين المدن.

يعمل نظام حافلات واسع النطاق بين معظم البلدات والمدن المغربية. قد تكلف الميني فان أكثر قليلاً من تكلفة الحافلة العامة العادية ؛ ومع ذلك ، فإنها توفر طريقة سفر أسرع بكثير.

القطارات وسيلة رائعة للتنقل بين المدن الكبرى ؛ الخدمات بشكل عام دقيقة وموثوقة وعادة ما تكون العربات نظيفة ومرتبة.

الاتصالات

غالبًا ما يتم التحدث باللغة الإنجليزية في المناطق السياحية الرئيسية. يمكن أن تساعد معرفة بعض العبارات الأساسية على الأقل بالفرنسية أو الإسبانية في ذلك. كلما ابتعدت عن المسار الذي تم تجربته ، زادت صعوبة العثور على أشخاص يتحدثون اللغات الأوروبية. على الرغم من أن معظم الناس في المغرب يتحدثون العربية ، إلا أن الأمازيغية هي اللغة الأساسية المستخدمة في المناطق ذات الأغلبية البربرية.

كما أنه من السهل نسبيًا البقاء على الإنترنت ومتصلاً في المغرب ، وهو أمر رائع للرحالة الرقميين.

الصحة و السلامة

مياه الصنبور آمنة للشرب في معظم أنحاء البلاد. ومع ذلك ، عند شراء كوب من العصير من الأكشاك ، تأكد من إعطاء أكواب نظيفة لكل عميل.

كما هو الحال في أي مكان في العالم تقريبًا ، يعمل النشالين في العديد من المدن الكبرى ، لذلك يجب أن تكون حذرًا بشكل خاص في الأسواق والمدن المزدحمة. قد يحاول الانتهازيون على الدراجات البخارية انتزاع حقيبتك. إذا كنت تركب دراجة ، فلا تترك أي شيء ذي قيمة في السلة. بالإضافة إلى ذلك ، كن حكيمًا وتجنب المشي بمفردك في الليل في المناطق ذات الإضاءة الخافتة والهادئة.

السفر الفردي للسيدات في المغرب

بشكل عام ، من الآمن جدًا أن تسافر النساء بمفردهن في المغرب ، لكن تذكر أن هذا مجتمع أبوي ، وقد تجد قلة النساء المحليات في الشوارع أو في المقاهي قليلاً. قد تجذب أيضًا الانتباه غير المرغوب فيه من الرجال المحليين – على الرغم من أنها غير مؤذية بشكل عام ، إلا أن التحديق والاستغراب والأسئلة والاقتراحات يمكن أن تصبح مرهقة.

لا تنسي أن هذه أمة إسلامية ، لذا يجب أن تحرصي على ارتداء ملابس محتشمة. بينما لا يلزم تغطية رأسك ، يمكن أن يساعد في تجنب الانتباه في المزيد من الوجهات البعيدة. كقاعدة عامة ، تأكد من تغطية ركبتيك ومرفقيك وتجنب الملابس الضيقة أو الشفافة.

اقرا أيضا

ما هو أفضل وقت في السنة لزيارة تايلاند؟