موقع صحتك أهم موقع يهتم بالصحه صحة الرجل والمراه والطفل وكبار السن ويهتم بجمال المرأة ومظهرها جمال شعرها وبشرتها كما يهتم باللياقة البدنيه ونحت القوام وكل شىء عن التغذية الصحيةوالعلاج بالاعشاب حتى تتمتع بصحة جيده

كم يوم يجب الانتظار حتى تغسلي شعرك بعد صبغه؟

192

كم يوم يجب الانتظار حتى تغسلي شعرك بعد صبغه؟

كم يوم يجب الانتظار حتى تغسلي شعرك بعد صبغه؟

لقد مر يوم تقريبًا منذ أن تم صبغ شعرك. بالطبع، تتضمن طقوسك الليلية المعتادة حمامًا منعشًا. ولكن بعد ذلك، يظهر هذا السؤال – ما هي السرعة التي يمكنك بها غسل شعرك بعد تلوينه ؟ أنت لا تريدي أن يتلاشى لون شعرك بسرعة كبيرة أو مملة لأنك لم تمنحيه الوقت الكافي للاستقرار. حسنا، لا تقلقي.

يريد الجميع صبغ شعرهم حتى يتعلموا أن الشعر المصبوغ يحتاج إلى الكثير من العناية. يبدأ الشعر في فقدان الحيوية إذا لم تعتني به بالشكل المناسب. للحصول على لون يدوم طويلاً ، عليك إجراء بعض التغييرات الضرورية في روتينك اليومي ، مثل تجنب التعرض الطويل للشمس ، واستخدام الشامبو الذي يحتوي على مواد كيميائية أقل شدة ، وتجنب أدوات تصفيف الشعر بالحرارة ، من بين أشياء أخرى.

في هذه المقالة ، ناقشنا صبغ الشعر ، ونصائح لغسل شعرك الملون ، والحفاظ على الشعر الملون ، والمزيد. فما تنتظرون؟ دعنا ننتقل إلى المقالة لمعرفة كل شيء عن تلوين الشعر.

كم يوم يجب الانتظار حتى تغسلي شعرك بعد صبغه؟

المعضلة الأكثر شيوعًا التي قد تواجهك بعد صبغ شعرك هي ، ما هي المدة المتبقية على غسل الشعر التالي؟ يقول العديد من خبراء الشعر أنه من الأفضل عدم غسل شعرك لمدة 2-3 أيام على الأقل بعد صبغه. ستعطي نافذة الثلاثة أيام صبغة الشعر فرصة لتثبت بشكل صحيح في شعرك. نظرًا لأن غسل صبغة الشعر جزء من عملية الصبغ ، فلا داعي للقلق بشأن اتساخ شعرك.

لذا انتظري يومين قبل غسل شعرك مرة أخرى. من الأفضل أيضًا تجنب أي عمل من شأنه أن يجعلك تتعرقي لأن التعرق يمكن أن يبهت لون الشعر أيضًا.

هل يجب غسل الشعر قبل صبغه؟

غالبًا ما تحمي الزيوت الطبيعية الموجودة في شعرك فروة رأسك أثناء عملية الصبغ. لذلك تجنبي غسل شعرك قبل تلوينه ، خاصة إذا كانت عملية الصبغ تتضمن تبييض شعرك. من الجيد أيضًا اتباع التعليمات الواردة على الصبغة المعينة التي تستخدميها.

الآن ، دعنا نتعرف على كيفية غسل شعرك بعد صبغه.

كيف تغسلي شعرك بعد صبغه ؟

  • بعد صبغ شعرك ، من الضروري العناية بشعرك لجعل لون الشعر يدوم لفترة أطول. ينصح بغسل شعرك مرة أو مرتين في الأسبوع بدلاً من كل يوم.
  • عيب آخر لغسل شعرك كل يوم هو أنه يزيل الزيوت الطبيعية التي تنتجها فروة رأسك والتي تحافظ على شعرك وفروة رأسك رطبة ومنتعشة وصحية. هذا هو السبب في أن الشامبو الجاف هو وسيلة رائعة للتخلص من الأوساخ والشحوم في شعرك بين الغسلات.
  • شيء آخر يجب عليك تذكره وهو تجنب استخدام الشامبو والبلسم العادي على شعرك. يحتاج الشعر المصبوغ إلى منتجات خاصة آمنة للحفاظ على اللون مصممة خصيصًا للحفاظ على ترطيبه ومنع لون الشعر من التلاشي.
  • هل تتساءل عما إذا كان يجب عليك استخدام الماء الساخن أو البارد لغسل شعرك؟ اكتشف في القسم التالي.

هل يجعل الاستحمام بالماء الساخن لون شعرك أقل حيوية؟

نعم ، يمكن أن يجعل الماء الساخن لون شعرك أقل حيوية. حيث يؤدي إلى تساقط الصبغة ويجعل شعرك يبدو باهتًا. من ناحية أخرى ، يساعد الماء البارد في سد مسام البشرة. وبالتالي ، فإن استخدامك للماء البارد لغسل شعرك هو وسيلة جميلة لحماية الشعر المصبوغ. إذا أردت الاستحمام بماء ساخن ، ارتدي قبعة استحمام لحماية شعرك من الماء الساخن.

كما ذكرنا سابقًا ، يتطلب الشعر الملون منتجات آمنة للون. اكتشف المزيد عنها في القسم التالي.

كم يوم يجب الانتظار حتى تغسلي شعرك بعد صبغه؟
كم يوم يجب الانتظار حتى تغسلي شعرك بعد صبغه؟

ما هي أفضل المنتجات للاستخدام على الشعر المصبوغ؟

بعد صبغ شعرك ، يجب التوقف عن استخدام منتجات الشعر العادية. يحتاج الشعر المصبوغ إلى منتجات مصممة خصيصًا له. هذا لأنه أثناء عملية الصباغة ، تتضرر بشرة شعرك بسبب المواد الكيميائية. يتم تصنيع المنتجات الآمنة للألوان من مكونات تعمل على إصلاح سطح الشعر مع منع لون الشعر من فقدان حيويته.

ومن ثم ، اختر المنتجات التي لن تحمي لون شعرك فحسب ، بل تغذي أيضًا خصلات شعرك وتضيف لمعانًا إليها.

منتج آخر يجب اقتناؤه إلى جانب الشامبو والبلسم الآمنين للألوان هو قناع ترطيب الشعر. قد تجعل المواد الكيميائية من الصبغة شعرك جافًا. قناع الشعر المرطب يغذي شعرك ويجعله ناعمًا. كما أن القناع المرطب سيمنحها لمعانًا عاليًا.

تحتاج أيضًا إلى تجنب بعض الأشياء عندما يتعلق الأمر بالشعر الملون. اكتشف المزيد في القسم التالي.

ما يجب تجنبه

  1. ابق بعيدًا عن الشمس: تزيل أشعة الشمس فوق البنفسجية اللون من شعرك. وبالتالي ، يجب تجنب البقاء في ضوء الشمس المباشر لفترة طويلة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن استخدام واقي الشمس المصمم خصيصًا لشعرك يساعد أيضًا في تقليل الضرر الذي تسببه الشمس. يمكنك أيضًا ارتداء قبعة للبقاء في مأمن من الشمس.
  2. تجنب المواد الكيميائية: نظرًا لأن شعرك يتعرض للمواد الكيميائية أثناء صبغه ، فمن الأفضل تجنب تعريض شعرك لمزيد من المواد الكيميائية. يمكن أن يؤدي استخدام بخاخات الشعر التي تحتوي على الكحول أو تجفيف شعرك بالمجفف إلى تلاشي لون شعرك بسرعة.
  3. تجنب الكلور: الكلور عامل مبيض شائع يمكن أن يتلف شعرك الملون. ومن ثم ، يجب تجنب مياه حمامات السباحة المكلورة بأي ثمن. إذا كان شعرك أشقر ، يمكن للكلور أن يحوله إلى اللون الأخضر ، بينما يفقد الشعر الداكن لمعانه ويصبح باهتًا.
  4. التجفيف الخشن: لدى الكثير منا عادة تجفيف شعرنا باستخدام منشفة من القماش القطني. ومع ذلك ، فإن هذا الفرك الصعب قد يجعل لون الشعر يتلاشى بسرعة أكبر. بالإضافة إلى ذلك ، فهو يجعل أطراف شعرك تبدو جافة. ومن ثم ، ربتي على شعرك برفق بمنشفة من الألياف الدقيقة واتركيها تجف في الهواء.
  5. تجنب منتجات التصفيف بالحرارة: الشعر المصبوغ حساس للحرارة. يمكن أن يؤدي الإفراط في استخدام أدوات التصفيف بالحرارة مثل جهاز فرد الشعر أو تجعيد الشعر الملون إلى تحميره. لذلك ، تجنبي استخدام منتجات التصفيف بالحرارة بانتظام. إذا كان لا بد من استخدامها تمامًا ، فقم بوضع رذاذ واقي من الحرارة للحفاظ على شعرك آمنًا.

الخلاصة

يعد تغيير لون شعرك من أكثر التجارب إثارة. ومع ذلك ، يجب الانتظار لمدة 2-3 أيام لغسل شعرك بعد التلوين. من الجيد أيضًا تجنب القيام بأي عمل يسبب لك التعرق لأن التعرق يمكن أن يغسل اللون من شعرك. أخيرًا ، للحفاظ على حيوية لون شعرك ، يجب غسله مرة أو مرتين في الأسبوع. نأمل أن تساعدك الأفكار الواردة في هذا المقال في الحفاظ على شعرك الملون وإبقائه حيويًا ومنتعشًا ولامعًا!

أسئلة مكررة

ماذا يحدث إذا غسلت شعري بعد 24 ساعة من الصبغ؟

يحتاج لون الشعر إلى 48 ساعة على الأقل ليستقر في خصلات الشعر. لذلك ، إذا قمت بغسل شعرك بعد 24 ساعة من التصفيف ، فسوف يتلاشى اللون بسرعة ويصبح باهتًا.

لماذا تقوم الصالونات بغسل شعرك بعد الصبغ؟

يضمن غسل الشعر بعد التلوين إزالة كل الألوان الزائدة وتوزيعها بالتساوي على خصلات الشعر.

هل يمكنني غسل شعري مرتين بعد صبغه؟

لا ، يزيل الشامبو لون شعرك في كل مرة تستخدميه فيها. لذلك من الأفضل استخدامها مرة أو مرتين أسبوعياً على الشعر المصبوغ.

يقترح العديد من محترفي الشعر عدم غسل شعرك لمدة 2-3 أيام على الأقل بعد صبغه.
يوصى أيضًا بغسل شعرك المصبوغ مرة أو مرتين في الأسبوع بدلاً من غسله كل يوم.
لا تغسلي شعرك قبل تلوينه ، خاصة إذا كانت عملية الصبغ تتضمن تبييض شعرك. يساعد الشعر النظيف (ربما تم غسله في اليوم السابق) على تغلغل اللون بشكل أفضل.
أيضا ، الامتناع عن غسل شعرك بالشامبو والبلسم العادي.

اقرأ أيضا

كيفية استخدام زيت الأركان أو الأرجان لنمو الشعر الكثيف؟