موقع صحتك أهم موقع يهتم بالصحه صحة الرجل والمراه والطفل وكبار السن ويهتم بجمال المرأة ومظهرها جمال شعرها وبشرتها كما يهتم باللياقة البدنيه ونحت القوام وكل شىء عن التغذية الصحيةوالعلاج بالاعشاب حتى تتمتع بصحة جيده

هل الشوكولاته تسبب حب الشباب؟

700

هل الشوكولاته تسبب حب الشباب؟

هل الشوكولاته تسبب حب الشباب؟

يمكن لعلبة من الشوكولاتة أن تساعد على التخلص من التوتر بشكل فوري أو تقوي الشعور بالسعادة. ومع ذلك ، يعتقد البعض أن الشوكولاتة يمكن أن تؤدي إلى ظهور حب الشباب. لكن هل الشوكولاتة تسبب حب الشباب؟ ما هو الارتباط؟ وهل هناك دراسات علمية تثبت هذا الادعاء؟ إذا كنت تحب الشوكولاتة ولكنك تتجنبها خوفًا من ظهور حب الشباب ، يمكنك قراءة هذا. في هذا المقال ، ستجد إجابات لكل شكوكك بشأن العلاقة بين الشوكولاتة وحب الشباب. استمر في القراءة لمعرفة المزيد.

الشوكولاته وحب الشباب هل هناك أي صلة؟

هل تسبب لك الشوكولاتة البثور؟ حسنًا ، يُعتقد على نطاق واسع أن الشوكولاتة تسبب ظهور حب الشباب لدى بعض الأفراد. ولكن ، في الوقت الحالي ، تتعامل الأوساط العلمية مع ما إذا كانت الشوكولاتة تسبب حب الشباب أم لا . ومع ذلك ، هناك العديد من الدراسات التي تتكهن بأنها قد تكون مسؤولة جزئيًا. لنلقي نظرة عليهم:

  • تكهنت دراسة أجريت في البرازيل أن المركبات النشطة بيولوجيًا في الشوكولاتة يمكن أن تؤثر على حب الشباب.
  • كانت هناك أيضًا العديد من الدراسات التي أظهرت أن الشوكولاتة تؤدي إلى تفاقم حب الشباب. لكن حجم العينة ، ونقص المجموعة الضابطة ، والمنهجية غير المتسقة وضعتهم تحت المجهر .
  • تم أيضًا إنشاء مكونات أخرى في ألواح الشوكولاتة مثل منتجات الألبان والسكر للتسبب في ظهور حب الشباب.

هناك حاجة إلى مزيد من البحث لإثبات أن تناول الشوكولاتة يمكن أن يؤدي إلى تفاقم حب الشباب. نقترح أن تحتفظ بمجلة طعام لتحديد الأطعمة التي تثير حب الشباب لديك ومعرفة ما إذا كانت الشوكولاتة واحدة منها.

يعتقد أيضًا أن الشوكولاتة تقدم العديد من الفوائد لبشرتك. اكتشف المزيد في القسم التالي.

هل الشوكولاته جيدة لبشرتك؟

نعم. تظهر الأبحاث أن مسحوق الكاكاو والشوكولاتة الداكنة كثيفة العناصر الغذائية وغنية بمضادات الأكسدة والفلافونويد.

  • يمكن للكاكاو حماية الجلد من الأكسدة الناتجة عن الأشعة فوق البنفسجية عند استخدامه موضعيًا. وبالتالي ، من المفترض أن يكون لها فوائد مضادة للشيخوخة مثل تنعيم الخطوط الدقيقة والتجاعيد ومنع تلف الجلد بمحتواه العالي من مضادات الأكسدة.
  • أظهرت دراسة أجريت في المملكة المتحدة أن مركبات الفلافونويد الموجودة في الشوكولاتة يمكنها تحسين تدفق الدم إلى الجلد وحمايته من أضرار أشعة الشمس.
  • في الواقع ، أفادت دراسة أجريت في ألمانيا أن النساء اللائي تناولن مسحوق الكاكاو (الغني بالفلافانول) لمدة 12 أسبوعًا قد تحسن صحة الجلد. لوحظ زيادة سماكة جلدهم وانخفض فقدان الماء عبر الجلد

لذلك ، يمكنك تضمين كمية محدودة من الشوكولاتة في نظامك الغذائي للفوائد العديدة التي يقدمها.

لكن ، هل هذا يعني أنك ستلتقط قطعة شوكولاتة؟ استمر في القراءة لتعرف أي نوع من الشوكولاتة يعد خيارًا صحيًا.

هل الشوكولاته تسبب حب الشباب؟
هل الشوكولاته تسبب حب الشباب؟

هل الشوكولاته تسبب حب الشباب؟

 

نوع الشوكولاته هل يحدث فرقا؟

نعم! الشوكولاتة الداكنة غنية بالمواد المغذية ومضادات الأكسدة مقارنة بالحليب أو الشوكولاتة البيضاء. تحتوي شوكولاتة الحليب على الحليب والسكر ، والتي تم ربطها بحب الشباب . علاوة على ذلك ، لا تحتوي الشوكولاتة البيضاء على مسحوق الكاكاو. ومن ثم فهو لا يحتوي على مضادات الأكسدة أو الفلافانول المفيدة للبشرة. لذلك يوصى بتناول الشوكولاتة الداكنة أو مسحوق الكاكاو لبشرة صحية.

تم ربط الشوكولاتة بظهور حب الشباب أو تفاقمه. ومع ذلك ، هناك حاجة إلى مزيد من البحث الذي يشمل عددًا أكبر من الناس للإجابة عما إذا كانت الشوكولاتة تسبب حب الشباب أم لا. أظهرت دراسات متعددة أن مسحوق الكاكاو يمكنه ترطيب البشرة وحمايتها من الأكسدة والشيخوخة. هذا يعني أن تناول قطعة شوكولاتة أو قطعتين أو حتى ثلاثة من حين لآخر لن يؤدي إلى ظهور حب الشباب. ومع ذلك ، نوصي بالاحتفاظ بمذكرات طعام لمعرفة ما إذا كان تناول الشوكولاتة يزيد من سوء حب الشباب. اعتمادًا على ملاحظاتك ، يمكنك استشارة طبيب وخبير تغذية لفهم سبب ظهور حب الشباب.

أسئلة مكررة

كم من الشوكولاتة يمكنك أن تأكل؟

لا يوجد إجماع ، لكن يُنصح بعدم تجاوز 30-60 جرامًا من الشوكولاتة خاصةً إذا كانت شوكولاتة بالحليب لأنها قد تزيد من عدد السعرات الحرارية التي تستهلكها.

ما هو سبب ظهور حب الشباب؟

حب الشباب هو حالة جلدية معقدة يمكن أن تسببها عوامل مختلفة مثل البكتيريا والنظام الغذائي والهرمونات والتوتر. يُعتقد أن الدهون الزائدة تسد المسام الموجودة على بشرتك ، مما يجعلها عرضة لنمو البكتيريا والالتهابات ، مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب أو البثور أو البثور.

الخاتمة

  • قد تتسبب الشوكولاتة في ظهور حب الشباب أو تفاقمه لدى بعض الأشخاص.
  • تم ربط الحليب والسكر في شوكولاتة الحليب بحب الشباب.
  • ومع ذلك ، وفقًا للعديد من الدراسات ، فإن الكاكاو يرطب البشرة مع حمايتها من الأكسدة والشيخوخة.

اقرأ أيضا 

امنحي نفسك وجهًا ذهبيًا في المنزل!