موقع صحتك أهم موقع يهتم بالصحه صحة الرجل والمراه والطفل وكبار السن ويهتم بجمال المرأة ومظهرها جمال شعرها وبشرتها كما يهتم باللياقة البدنيه ونحت القوام وكل شىء عن التغذية الصحيةوالعلاج بالاعشاب حتى تتمتع بصحة جيده

علاج الأوزون للشعر وفوائده

1٬738

علاج الأوزون للشعر وفوائده

علاج الأوزون للشعر وفوائده

لا يقتصر دور الأوزون على الحماية من الإشعاع الشمسي فحسب ، بل له دور كبير في علاج مشاكل الشعر وأشياء أخري كثيرة .

  • علاج الشعر بالأوزون شائع للغاية ويساعد على منع تساقط الشعر والحفاظ على صحة الشعر بشكل عام. Trioxygen أو الأوزون (O3) مادة غير عضوية. إنه غاز أزرق اللون ذو رائحة نفاذة وتآصل غير مستقر للغاية للأكسجين.
  • إنه موجود بشكل طبيعي في الغلاف الجوي الذي يحيط بالكرة الأرضية كغطاء واقي يجمع ويمنع الإشعاع الشمسي الضار من الوصول إلى محيط الأرض.
  • يمكن جمع هذا الغاز من الهواء ، أو تصنيعه باستخدام مواد كيميائية ، أو تصنيعه في المختبر. يحمي الأوزون الناس من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة. كما أنه ضروري لبقاء الكوكب وله العديد من الاستخدامات الصناعية والتجارية والزراعية والصيدلانية والعلاجية في جميع أنحاء العالم .
  • يستخدم الأوزون لتصنيع المطهرات والمبيدات الحشرية ومواد العناية بالأقمشة وزجاجات المياه والهالوجينات وفلاتر الهواء والمنتجات الطبية. كما أنه يستخدم المجالات التجميلية مثل العلاج بالأوزون وعلاجات السبا.

استعمالات الأوزون في المجال الطبي :

  • العلاج بالأوزون هو علاج طبي بديل يستخدم لعلاج بعض الحالات الطبية مثل مرض السكري وأمراض القلب والانزلاق الغضروفي في العمود الفقري ومشاكل العين ومرض باركنسون وتجاويف الأسنان ومشاكل الجلد والشعر وحتى السرطان.
  • العلاج بغاز الاوزون يتمتع بشعبية وشهرة كبيرة في الدول الأوروبية وهذا بسبب الخاصية الأساسية له وهى عدم استقرار جزيء الأوزون وذلك لاحتوائه علي ثلاث ذرات أكسجين وقدرتة العالية علي الأكسدة الناتجة عن ذلك. يتضمن أيضا حقن الأوزون في الجسم بعد مزجه مع السوائل والغازات الأخرى.

علاج الأوزون للشعر وفروة الرأس

  • علاج الشعر بالأوزون معروف على نطاق واسع لفعاليته في علاج مشاكل الشعر وفروة الرأس مثل قشرة الرأس وتساقط الشعر  وترقق الشعر أو الصلع الوراثى وتلف الشعر .
  • مشاكل الشعر لها أسباب وعوامل كثيرة مثل الشيخوخة ، وعدم التوازن في الهرمونات، وعدم العناية بالشعر بشكل يومى ، والنظام الغذائي الغير صحي ، والأمراض والالتهابات ، و العوامل و الصفات الوراثية ، والتلوث البيئي، وعوامل خارجية أخرى ، والتي تؤدي بشكل عام إلى جفاف فروة الرأس أو إصابة فروة الرأس بإضعافها وإتلافها.
  • عدم استقرار جزئ الأوزون وذلك لاحتوائه علي ثلاث ذرات من الأكسجين الأوزون أكسبه خصائص مؤكسدة عالية و ذلك لأنه يطلق جذور الأكسجين الحرة عند حقنه جزء من الجسم مثل فروة الرأس.
  • تتأكسد فروة الرأس والشعر عند غمرهما بالأوزون مما يؤدي إلى تكوين الببتونات على خصلات الشعر .
  • تتكون طبقة واقية ، مثل طبقة الأوزون التي تحمي الغلاف الجوي للأرض ، فوق كل خصلة شعر بواسطة البيبتونات التي تحمي الشعر من التقصف والتلف والسقوط .
  • يتوفير هذا العلاج بمساعدة الماكينات والأمشاط وكريمات الأوزون وطرق أخري كثيرة في الصالونات والمنتجعات الصحية ومراكز التجميل وعيادات أطباء الجلد.
علاج الأوزون للشعر وفوائده
علاج الأوزون للشعر وفوائده

فوائد علاج الشعر بالأوزون:

  1. عند ملامسته لجذور الشعر ، يجدد الأوزون ويقوي ويغذي بصيلات الشعر وفروة الرأس. يحسن هذا العلاج الدورة الدموية في فروة الشعر ويزيل أي عدوى جرثومية موجودة في فروة الرأس والشعر.
  2. علاج الأوزون لا يعالج فقط مشاكل الشعر أو تكسر الشعر أو ترققه أو تساقطه ، ولكنه يساعد أيضًا في علاج المشكلات الأخرى الخطيرة مثل الصدفية والتهاب الجلد الدهني والصلع والثعلبة.
  3. يضيف الحجم والكثافة إلى الشعر ، ويصلح ويعيد بناء الخصلات مثل معالجة مشكلة الأطراف المتقصفة والقضاء عليها ، ويتحكم في التجعد والتشابك لجعل الشعر سهل التحكم.
  4. يعمل على استقرار فروة الرأس ويعالج مشاكل قشرة الرأس ، ويساعد في نمو الشعر الجديد ، وبالتالي يساعد على تكوين خصلات ناعمة وجميلة.
  5. الأوزون مفيد للشعر المعالج بالألوان أو المصبوغ حيث تعمل الببتونات على تقوية الترابط بين خصلات الشعر وصبغة اللون لحماية لون الشعر ، مما يجعله يدوم لفترة أطول مع إضافة لمعان إلى الشعر.

احتياطات يجب اتباعها مع علاج الأوزون :

  • غاز الأوزون ممكن ان تكون له تأثيرات شديدة السمية وأثار سيئة على الجسم إذا استخدم عن طريق الحقن  بكميات زائدة عن الحد.
  • الكمية الصغيرة والمنظمة من الأوزون كافية للعلاج ويفضل إجراء علاج O3 بناءا على نصيحة وتوجيه طبيب الأمراض الجلدية أو ممارس الرعاية الصحية مع مراعاة الحالة الصحية للشخص الذي يختار العلاج بمثل هذا العلاج بشكل أساسي غير مفضل للسيدة الحامل  أو سيدة ترضع وكذلك الأشخاص الذين يعانون من الحساسية الجلدية لبعض المواد  .
  • علاج الأوزون للشعر معترف به بشكل كبير في جميع أنحاء العالم. لأنه يمنع تساقط الشعر ويحافظ على الصحة العامة للشعر.
  • على الرغم من أن علاج الشعر بالأوزون مفيد في علاج مشاكل فروة الرأس والشعر ، إلا أنه قد يكون له آثار ضارة إذا تم استخدامه بإفراط. لذلك لا ينبغي محاولة تجربة هذا العلاج إلا بمساعدة متخصص.
  • يجب استشارة طبيب أمراض جلدية من ذوي الخبرة والكفاءة ، ولا ينبغي متابعة العلاج إلا بناءا على توصيات مسبقة. والخبر السار هو أنه إذا حصلت على الموافقة على هذا العلاج ، فسيكون استثمارا لمرة واحدة للوقت والمال. العلاج ناجح للغاية ويعالج مجموعة واسعة من الصعوبات.

أسئلة مكررة

هل يعيد الأوزون نمو الشعر؟

نعم. يقلل العلاج بالأوزون من تساقط الشعر ويحفز نموه. إذا لم تلاحظ أي نمو للشعر في المكان الذي حدث فيه تساقط الشعر ، فيرجى استشارة اختصاصي أمراض الشعر لأنه قد يكون حالة طبية أساسية تسبب تساقط الشعر.

هل يعمل العلاج بالأكسجين على تساقط الشعر؟

العلاج بالأكسجين هو بديل للعلاج بالأوزون. يمكن استخدامه لعلاج حالات تساقط الشعر بش

10 فوائد مذهلة لعلاج البشرة بالأكسجين

المصادر

national library of midcine ( موقع المكتبة الوطنية للطب )

 

كل الحقوق محفوظة.هذه المعلومات للأغراض التعليمية فقط وليست بديلاً عن الرعاية الصحية المهنية. راجع أخصائي طبي للحصول على استشارة شخصية.