موقع صحتك أهم موقع يهتم بالصحه صحة الرجل والمراه والطفل وكبار السن ويهتم بجمال المرأة ومظهرها جمال شعرها وبشرتها كما يهتم باللياقة البدنيه ونحت القوام وكل شىء عن التغذية الصحيةوالعلاج بالاعشاب حتى تتمتع بصحة جيده

ما هى طريقة فرد وتمليس الشعر التى تناسبك وهل هى آمنه ؟

436

ما هى طريقة فرد وتمليس الشعر التى تناسبك وهل هى آمنه ؟

ما هى طريقة فرد وتمليس الشعر التى تناسبك وهل هى آمنه ؟

تعلمى كل شيء عن تقنيات تصفيف الشعر بالحرارة المختلفة بالتفصيل قبل أن تنفقى الكثير من الاموال بلا طائل!

سواء كنت مشغوله أو كسوله ، فإن إحدى الطرق للحفاظ على مظهر شعرك ناعم ومفرود على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع هي فرد شعرك. وبفضل التطورات الحديثة في تقنية الشعر ، يوجد الآن خمسة علاجات شائعة لفرد الشعر يمكنك تجربتها.

ولكن يا ترى ما هى التكلفة التى يجب أن تدفعيها ؟ أيهما هو الأكثر أمانا من هذه الطرق ؟ كم من الوقت يبقى شعرك مفرودًا؟ إليك كل ما تحتاجين لمعرفته حول علاجات فرد الشعر المختلفة لشعر ناعم كالحرير. أرجو ان تتابعى القراءة لمعرفة كل شيء عنهم!

تقنيات تصفيف الشعر بالحرارة المختلفة بالتفصيل قبل أن تنفقى الكثير من الاموال بلا طائل!

سواء كنت مشغوله أو كسوله ، فإن إحدى الطرق للحفاظ على مظهر شعرك ناعم ومفرود على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع هي فرد شعرك. وبفضل التطورات الحديثة في تقنية الشعر ، يوجد الآن خمسة علاجات شائعة لفرد الشعر يمكنك تجربتها.

ولكن يا ترى ما هى التكلفة التى يجب أن تدفعيها ؟ أيهما هو الأكثر أمانا من هذه الطرق ؟ كم من الوقت يبقى شعرك مفرودًا؟ إليك كل ما تحتاجين لمعرفته حول علاجات فرد الشعر المختلفة لشعر ناعم كالحرير. أرجو ان تتابعى القراءة لمعرفة كل شيء عنهم!

أهم 5 علاجات لفرد الشعر :

1.Hair Rebonding

يتكون الشعر من بروتينات مرتبطة بروابط disulfide ثنائي كبريتيد. هذا يعطي الشعر بنيته – سواء كان مفرود ، مموج ، مجعد ، متعرج ، إلخ. بعد ذلك هذه العملية تقوم بكسر هذه الروابط و يتم تطبيق مُعادل لإعادة بناء الهيكل الطبيعي لجعله مستقيمًا وحريريًا. يستغرق هذا العلاج حوالي 3 ساعات ، حسب ملمس شعرك وسمكه وكثافته وطوله.

نتائج هذه الطريقة تستمر لمدة : حتى 6 أشهر

السلامة: تجدد الشعر يمكن أن يضعف شعرك. غير مناسب للأشخاص الذين يعانون من ترقق الشعر.

2. علاج الكيراتين (فرد الشعر البرازيلي)

شعرك عبارة عن بروتين الكيراتين. ولكن مع تقدم العمر وسوء التغذية والعوامل البيئية، ينخفض محتوى بروتين الكيراتين ، مما يؤدي إلى جفاف الشعر وبهتانه وضعفه. يضيف علاج الكيراتين ، المعروف أيضًا باسم التمليس البرازيلي ، طبقة من الكيراتين لشعرك ، وبالتالي يجدد تغذية الشعر ويتركه ناعمًا وخاليًا من التجعد ومستقيمًا.

يمكن أن يستغرق علاج الكيراتين حوالي من 1-4 ساعات ، حسب طول شعرك وملمسه. وهو يعمل على فرد الشعر عن طريق تنعيم الخلايا المتداخلة. يعمل الكيراتين على ملأ الفجوات التي يحدث فيها الكسر. يستمر اثر العلاج أو الفرد بالكيراتين ما بين شهرين إلى ستة أشهر ، اعتمادًا على جودة المنتجات وما إذا كانت تتم بشكل احترافي أو في المنزل .

النتائج تستمر من: 2-6 أشهر

هل استخدام الكيراتين على الشعر آمن ؟

يعتبر علاج فرد الشعر آمنًا نسبيًا. ومع ذلك ، تجنب علاجات الكيراتين المتكررة لأنها تحتوي على الفورمالديهايد ، والذي يمكن أن يسبب تقصف الشعر وتلفه إذا لم يتم العناية المناسبة بالشعر بعد علاج الكيراتين.

3.الفرد الكيميائي (Hair relaxing)

يشير التمليس الكيميائي إلى تمليس الشعر الدائم. هذه العملية صعبة للغاية ويجب أن يتم إجراؤها بواسطة محترف مدرب جيدًا. حيث إنه ينطوي على وضع مادة كيميائية تساعد على تكسير الروابط التي توفر لشعرك بنيته الطبيعية.

ومع ذلك ، إذا تم كسر الكثير من الروابط ، فهناك خطر من أن ينتهي شعرك بمظهر متعرج. وإذا لم يتم كسر العدد الصحيح من الروابط ، فقد يبدو شعرك في مكان ما بين مستقيم و مموج أو مجعد ولذلك تفضل هذه التقنية مع الشعر الغزير المجعد حتى يتحمل هذه المعالجه.

عندما تقوم بوضع كريم الفرد ، يكون لديك وقت محدود للغاية لوضعه وشطفه. عادة ، لا تترك كريم الفرد لمدة أكثر  من 10 دقائق. إذا تركتِ كريم الفرد لفترة طويلة ، فإنك تخاطر بإفراط في المعالجة واتلاف شعرك.

تستمر نتيجة الفرد الكيميائى : حتى تقص شعرك

هل استخدام الفرد الكيميائى او Hair relaxing آمن ؟

يعتبر الفورمالديهايد الموجود في المادة الكيميائية المستخدمة في طريقة التمليس هذه ضارة وقد يتسبب في تكسر الشعر وضعف الشعر وتساقطه. ما لم تحصل على علاج باهظ الثمن لا يحتوي على مكونات ضارة ، فقد ينتهي بك الأمر بالتسبب في بعض الأضرار الجسيمة لشعرك.

4. تمليس الشعر الياباني

إن تمليس الشعر الياباني أو التمليس الحراري هو أيضًا علاج تمليس دائم. إنه يعتمد على فك روابط البروتين وإعادة تشكيل بنية الشعر. يستغرق علاج فرد الشعر اليابانى هذا 3-4 ساعات. قد تحتاج أيضًا إلى زيارة الصالون بعد يوم أو يومين لمدة ساعة أو أكثر للخطوة الأخيرة.

يستمر مفعول الفرد اليابانى : حتى تقص شعرك

هل التمليس اليابانى للشعر آمن ؟

يمكن أن يكون تمليس الشعر الياباني ضارًا جدًا بالشعر. إذا قررت القيام بذلك ، فتأكد من استخدام منتجات جيدة للحفاظ على شعرك ومنع تساقطه. أيضًا ، تجنبي اختيار علاج التمليس هذا بشكل متكرر.

5. بوتوكس الشعر

بوتوكس الشعر هو علاج ترطيب عميق غير كيميائي. يجعل هذا العلاج شعرك أكثر نعومة ولمعانًا ومظهرًا صحيًا. إنها طريقة فعالة لفرد شعرك .

مكونات بوتوكس الشعر :

هذا العلاج يحتوى على فيتامين E وفيتامين B5 ومركب الكولاجين وزيت الأرغان وزيت جوز الهند وحمض الجليوكسيليك والأحماض الأمينية التي تعوض الشعر التالف دون الآثار الضارة للعلاجات الأخرى لفرد الشعر.

نتائج البوتوكس لفرد الشعر تستمر من : 2-4 أشهر

هل بوتوكس الشعر آمن ؟

مادة البوتوكس للشعر هي أسلم علاج عميق. لا يحتوي على الفورمالديهايد ، وهو مادة مسرطنة قوية ، ومواد كيميائية قاسية أخرى تضعف الشعر.

أقرأى ايضا

كيف تتعرفى على نوع شعرك ؟

ما هى طريقة فرد وتمليس الشعر التى تناسبك وهل هى آمنه ؟
ما هى طريقة فرد وتمليس الشعر التى تناسبك وهل هى آمنه ؟

ما العلاج الذى يجب أن تختاره لفرد الشعر؟

لتحديد علاج الفرد الذي يجب أن تختاره ، يجب مراعاة عدة عوامل:

1.نوع شعرك:

هل لديك شعر مموج أو مجعد أو متعرج؟ هل شعرك تالف؟ هل شعرك رقيق ومعرض للتكسر؟ ابتعد عن التمليس الكيميائي والفرد الياباني إذا كان شعرك رقيقًا أو ناعمًا أو متقصفا.

2.المكونات الكيميائية:

الكيماويات ليست جيدة لشعرك. ولكن ، يجب تجنب مكونات معينة مثل الفورمالديهايد بأي ثمن. إذا قررت اختيار تمليس الشعر الدائم ، فتأكد من عدم القيام بذلك بشكل متكرر أو اختيار النوع الذي لا يحتوي على الفورمالديهايد.

3.ميزانيتك:

تمليس الشعر مكلف. ولكن ، وقد يعرض شراء منتجات بسعر رخيص صحة شعرك للخطر. نوصيك بالتوفير إذا كنت ترغب في اختيار علاج تمليس يزيد قليلاً عن ميزانيتك ولكنه ربما يكون الأفضل لشعرك.

قد يميل الكثير أيضًا إلى فرد الشعر في المنزل. هل ذلك آمن ؟

نعم ، يمكنك فرد شعرك في المنزل باستخدام مكواة فرد الشعر. لا تحاولي فرد شعرك بشكل دائم بالمواد الكيميائية. يعتمد تطبيق هذه المواد الكيميائية على نوع شعرك وملمسه ، والذي سيتمكن المحترف المختص من الحكم على الأفضل. أيضًا ، قد يكون الأمر خطيرًا إذا لامست المواد الكيميائية بشرتك.

ما الاحتياطات التى يجب اتباعها بعد فرد الشعر ؟

لا تغسلي شعرك لمدة يومين بعد فرده ، حسب علاج الفرد. بالنسبة لعلاجات الكيراتين والفرد الياباني ، عليك الانتظار لمدة 72 ساعة قبل غسل شعرك.

  • لا تربطى شعرك لتجنب الخدوش والتجعيد.
  • لا تشدى شعرك خلف أذنيك.
  • استخدمي زيت الأرغان للحفاظ على لمعان شعرك.
  • استخدمى الشامبو والبلسم عالي الجودة.
  • استخدمى مشطًا واسع الأسنان.
  • احصلى على سبا للشعر مرة واحدة في الشهر.
  • قصى شعرك مرة كل 3 أشهر.
  • تناولى المصادر النباتية أو الحيوانية للبروتين.
  • استهلكى الخضروات واشربى الماء ونامى وقتا كافيا.

تتوفر العديد من تقنيات الفرد اليوم للمساعدة في تحويل الشعر المجعد إلى خيوط أكثر نعومة وأناقة. ولكن الأمر كله يتعلق باختيار الحل الانسب لتنعيم الشعر لاحتياجاتك الخاصة ونوع شعرك.

الخلاصة :

الآن بعد أن أصبحت لديك فكرة جيدة عن كل علاج للشعر وهل هو آمن أم لا ، ومدة استمرار نتائجه ، وإذا كان سيتسبب في تلف الشعر .وتذكرى أن شعرك يحتاج إلى تغذية وعناية مناسبين إذا قررت فرده بشكل دائم. لذا ، إذا قررت فرد شعرك ، اعتني به جيدًا ، وستبدو بشرتك أفضل من أي وقت مضى!

أسئلة مهمة :

ما هي الطريقة الأقل ضررا لفرد الشعر؟

الطريقة المثلى لفرد شعرك لتجنب التلف هي القيام بذلك دون استخدام الحرارة. استخدمي بكرات عريضة ولفي الشعر بإحكام ثم استخدمي بخاخ فرد الشعر .

ما هو علاج الشعر الأكثر ضررا؟

يتسبب استخدام الحرارة الزائدة في تلف الشعر أثناء فرده. يمكن أن يؤدي إلى حروق في الشعر والجلد ، بالإضافة إلى مشاكل تقصف الشعر وجفافه .

لماذا لا يزال شعري مجعدًا بعد علاج الكيراتين؟

هناك عدة أسباب يمكن أن تتسبب فى ذلك قد يكون العلاج قد وضع بطريقة خاطئة أو منتهي الصلاحية ، أو قد يكون الشعر قد تعرض للتلف الشديد قبل العلاج ، أو أن المنتج غير مناسب لنوع شعرك .

هل تمليس الشعر الدائم مفيد للشعر؟

لا ، أي نوع من العلاج الكيميائي سيغير بنية الشعر إلى الأبد. الشعر البكر هو دائما الأكثر صحة.

هل الكيراتين أم الفرد أفضل؟

تعتبر علاجات الكيراتين خيارًا صحيًا لأنها قد تساعد في إصلاح الشعر التالف. قد يؤدي التمليس الكيميائي إلى تدهور بنية الشعر.

هل يتساقط الشعر بعد التمليس؟

نعم. يعتبر تساقط الشعر أكثر العلامات شيوعًا وملاحظة لتلف الشعر الناجم عن علاجات التمليس.

هل يمكنني غسل شعري المفرود كل يوم؟

نعم. يمكنك غسل شعرك بالماء كل يوم ، لكن لا ينصح بذلك إلا إذا كان شعرك دهنيًا أو يتعرق بكثرة. قد يؤدي غسل الشعر بالشامبو كل يوم إلى تلف الشعر . لذلك ، يوصي خبراء الشعر بغسل شعرك بالشامبو مرة كل 2-3 أيام بمنتج خالٍ من الكبريتات.

هل يمكنني تزييت شعري بعد التمليس؟

يقترح خبراء الشعر تجنب التزييت لمدة أسبوع فقط بعد العلاج مباشرة للسماح للمواد الكيميائية بالعمل في شعرك. بعد ذلك ، يثبت الزيت أنه أفضل محلول مغذي للشعر المتغير كيميائيًا.