موقع صحتك أهم موقع يهتم بالصحه صحة الرجل والمراه والطفل وكبار السن ويهتم بجمال المرأة ومظهرها جمال شعرها وبشرتها كما يهتم باللياقة البدنيه ونحت القوام وكل شىء عن التغذية الصحيةوالعلاج بالاعشاب حتى تتمتع بصحة جيده

كيفية تخفيف ظهور الأكياس (الجيوب المنتفخة )تحت العين

220

 

كيفية تخفيف ظهور الأكياس (الجيوب المنتفخة )تحت العين

كيفية تخفيف ظهور الأكياس (الجيوب المنتفخة )تحت العين

7 نصائح مهمة للتخلص من هذه المشكلة

يمكن أن تكون مشاكل ما تحت العين مصدر إزعاج كبير مثل الهالات السوداء تحت العين ،والانتفاخات تحت العين. لأنه لا يقتصر الأمر على كونهم مرئيين بشكل لا مفر منه للجميع  (فالجيوب المنتفخة تقع في منتصف وجهك تمامًا ، بعد كل شيء) ، ولكن في معظم الأحيان يكون مظهرهم خارج عن نطاق سيطرتك تمامًا.

غالبًا ما يكون سبب الهالات السوداء والانتفاخ تحت العين هو عادات نمط الحياة مثل قلة النوم أو سوء التغذية. يمكن أيضًا التعامل مع الهالات السوداء  بسهولة بفضل الماكياج أو حتى استعمال قطعة من الثلج .

عندما يتعلق الأمر بالانتفاخ تحت العين ، فليس هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها لتجنبها ، لأنها ناتجة في الأساس عن الوراثة والشيخوخة (وربما تتفاقم مع بعض خيارات نمط الحياة).

ماذا يمكن أن تفعل؟ حسنًا ، حددنا خياراتك.

ما هي أكياس العين؟

على عكس الهالات السوداء  ، لا يتم الحديث عن الجيوب المنتفخة تحت العين كثيرًا ، ربما لأنها خارجة عن إرادتنا. تظهر الجيوب المنتفخة بسبب الوسادات الدهنية تحت العين والتي تحدث بسبب الوراثة على الأرجح.

يوضح الأطباء ، أن بعض العائلات لديها وسادات دهنية تحت العين تبرز منذ سن مبكرة”.

الشيخوخة عادة ما تؤدي إلى تفاقم المشكلة.

يتفق أخصائيو الأمراض الجلدية أيضًا على أن هناك عددًا قليلاً من عناصر نمط الحياة التي يمكن أن تؤثر أيضًا على الانتفاخات تحت العين وتجعل ما هو موجود بالفعل أسوأ. وهذا يشمل النوم والنظام الغذائي والحساسية. هذه  الجوانب ، جنبًا إلى جنب مع التقدم في السن ، هذه العوامل هي التي ممكن أن نتمتع  بمزيد من التحكم فيها عندما يتعلق الأمر بمنع أو علاج الانتفاخات تحت العين.

سبع علاجات طبيعية لأكياس العين

نظرًا لأن العوامل الوراثية والعلامات الطبيعية للشيخوخة هي الأسباب الأكثر شيوعًا لانتفاخات تحت العين ، فلا يوجد الكثير الذي يمكن القيام به للتخلص منها تمامًا ،وذلك  ما يمنع إزالتها جراحيًا. نظرًا لأن هذه العوامل خارجة عن سيطرتنا ، فإن أفضل طريقة لتقليل ظهورها هي الوقاية.

إذا كنت تتطلع إلى منع الانتفاخ تحت العين من التفاقم دون الحاجة إلى طلب المساعدة المتخصصة ، فهناك بعض الخطوات الطبيعية البسيطة التي يمكنك دمجها في روتين العناية بالبشرة أو تغييرات طفيفة في نمط الحياة يمكنك إجراؤها لمعرفة الفرق:

1. دعم الكولاجين حول العينين

لمعالجة مشكلة الشيخوخة ، فإن أفضل ما يمكنك فعله هو دعم إنتاج الكولاجين حول العين. سيساعد هذا على منع الترهل وظهورك بمظهر شاب. يمكنك القيام بذلك من خلال مكملات الكولاجين أو المنتجات الموضعية.

أو استخدم منتجًا يحتوي على الريتينول. حيث يشتق الريتينول من فيتامين أ ، والذي يزيد بمرور الوقت من تجدد الخلايا وذلك يساعد على إنتاج الكولاجين”. تحقق من الريتينول النقي .

2. استخدم منتجات داعمة للبشرة تحت العين

إلى جانب المنتجات التي تحتوي على الريتينول ، هناك الكثير من الأمصال والكريمات النشطة والتي يمكن أن تساعد في منع طهور أكياس العين أو تحسينها. إلى جانب الريتينول ،مثل الببتيدات وحمض الهيالورونيك وفيتامين ج وفيتامين هـ والكافيين.

يمكن أن تساعد الببتيدات وفيتامين ج عن طريق تعزيز إنتاج الكولاجين وتقليل انهيار الكولاجين لعلاج ومنع علامات الشيخوخة.

نظرًا لأن نقص الماء يمكن أن يؤدي إلى تفاقم ظهور أكياس تحت العين ، يمكن لحمض الهيالورونيك علاج ذلك عن طريق الارتباط بالماء والاحتفاظ عليه وذلك يؤدي إلى ترطيب البشرة والحفاظ على شبابها.

تساعد القدرة المضادة للأكسدة لفيتامين E على استقرار الجذور الحرة ، والتي يمكن أن تسرع من ظهور علامات الشيخوخة ، بينما يمكن لقوة الكافيين المضادة للأكسدة تأخير الشيخوخة الضوئية عن طريق الحماية من التعرض للأشعة فوق البنفسجية.

كيفية تخفيف ظهور الأكياس (الجيوب المنتفخة )تحت العين
كيفية تخفيف ظهور الأكياس (الجيوب المنتفخة )تحت العين

والخبر السار هو أن هناك الكثير من منتجات العيون الطبيعية والنظيفة للاختيار من بينها

3. ارتداء النظارات الشمسية الواقية من الشمس

على الرغم من أن فيتامين E يمكن أن يساعد في الحماية من الأشعة فوق البنفسجية ، إلا أنه لا يكفي لمنع أي ضرر حقيقي. بدلًا من ذلك ، سترغب في التأكد من وضع ما يكفي من عوامل الحماية من الشمس (SPF) وارتداء النظارات الشمسية الواقية لإبطاء ترهل الجلد حول العينين.

نظرًا لأن أشعة UVA و UVB هي السبب الرئيسي لأضرار أشعة الشمس والشيب ، فمن الضروري ارتداء النظارات الشمسية و SPF لمنع تكون الأكياس تحت العينين. وسرطان الجلد. ”

ابحث عن واقي من الشمس يوفر حماية كافية بينما لا يزال لطيفًا بدرجة كافية لاستخدامه حول العينين ، تحقق من أفضل واقيات الشمس للبشرة الحساسة.

4. استخدام أدوات الوجه الدوارة ( facial massagers)

إذا كان لديك حدث كبير قادم وترغب في تحسين مظهر عينيك بسرعة وكفاءة ، استخدم هذه الأدوات  . يمكن أن تستهدف هذه الأدوات الانتفاخ والترهل من خلال تعزيز التصريف اللمفاوي ، مما يقلل التورم ويحسن الدورة الدموية عن طريق المساعدة في طرد السموم.

للمساعدة في استهداف المنطقة الصحيحة ، ستحتاج إلى أداة ذات زاوية أصغر حجمًا تستهدف المنطقة الحساسة.

بفضل مزايا اليوم من الأدوات عالية التقنية – بالإضافة إلى طرق الشفاء القديمة التي تصمد أمام اختبار الزمن – مدلكات الوجه حقًا تتحكم في السوق.

كل مدلك له مجموعة فوائد خاصة (مثل الرفع والتقوية ، والبعض الآخر يقلل الالتهاب) ، لكنها جميعًا تضفي نوعًا من التوهج: في الواقع ، ثبت أن تدليك الوجه المنتظم بهذه الأدوات يزيد من تدفق الدم إلى الوجه ويوفر حاجة خلايا الجلد من  المغذيات والأكسجين  – والتي ، بدورها ، ثبت أنها تساعد في تقليل الخطوط الدقيقة ، وتعزيز تخليق الكولاجين ، وحتى لون البشرة.

5. تقليل تناول الملح

إذا بدا لك أن الجيوب المنتفخة تحت العين تزداد سوءًا على أساس يومي ، فقد ترغب في إلقاء نظرة على نظامك الغذائي. على سبيل المثال ، يمكن أن يؤدي تناول الكثير من الملح إلى جفاف بشرتك وتراكم السوائل في جميع أنحاء الجسم ، بما في ذلك تحت عينيك. على الرغم من أن هذا قد لا يكون السبب الوحيد لانتفاخات العين ، إلا أنه بالتأكيد قد يزيد من انتفاخها. التقليل من الأطعمة المالحة يمكن أن يحسن هذا.

6. التقليل من الكحول

الملح ليس الشيء الوحيد في نظامك الغذائي الذي قد يؤثر على منطقة أسفل العينين ، ولكن شرب الكثير من الكحول يمكن أن يسبب أيضًا الجفاف والالتهابات. لذلك إذا كنت ترغب في تقليل الانتفاخ وتحسين الهالات السوداء وأكياس تحت العين ، فقد يساعدك الحد من تناول الكحول.

7. نم على ظهرك مع دعم رأسك

لا يساعد النوم الإضافي في تحسين مظهر الجفون فحسب ، بل إن وضع النوم المحدد هذا يمكن أن يمنح عينيك القليل من الطاقة التي تحتاجها لتحسين مظهرهما. حيث أن النوم على ظهرك ورأسك مرفوع قليلاً يساعد في تقليل احتباس السوائل ليلاً”.

الخلاصة

على الرغم من وجود بعض الخطوات البسيطة التي يمكنك اتباعها للوقاية من انتفاخات تحت العين وعلاجها ، فقد لا تراها تختفي تمامًا. لكن العادات الصحية مثل الأكل الجيد والنوم الجيد والاعتناء ببشرتك يمكن أن يحسن مظهر الأكياس ، حتى لو كان ذلك قليلًا.

اقرأ أيضا

12 سبب لتوقف شعرك عن النمو