موقع صحتك أهم موقع يهتم بالصحه صحة الرجل والمراه والطفل وكبار السن ويهتم بجمال المرأة ومظهرها جمال شعرها وبشرتها كما يهتم باللياقة البدنيه ونحت القوام وكل شىء عن التغذية الصحيةوالعلاج بالاعشاب حتى تتمتع بصحة جيده

ما هو أفضل وقت في السنة لزيارة نيجيريا؟

592

ما هو أفضل وقت في السنة لزيارة نيجيريا؟

ما هو أفضل وقت في السنة لزيارة نيجيريا؟

من الممكن أن تسافر إلى نيجيريا معظم أيام السنة ، واعتمادًا على أي جزء من البلد الذي تزوره ، ستعثر على شيء ممتع للقيام به.

يبدأ موسم الهرماتان في ديسمبر وينتهي في فبراير ، وهو جاف قليلاً وفي شمال نيجيريا بارد. يمتد موسم الجفاف من أكتوبر إلى أبريل ويستغرق موسم الأمطار الأشهر الستة المتبقية. يوصى بتجنب السفر خلال موسم الأمطار.

شهر يناير

يصادف شهر يناير وصول موسم الهرمتان (الجاف). يكون الطقس باردًا بعض الشيء في الساعات الأولى من الصباح والليل ، ولكن خلال النهار يمكن أن يكون الجو حارًا ومغبرًا. يجب على الزوار إحضار سترة صوفية وارتداء النظارات الشمسية.

إذا كنت تزور العاصمة الفيدرالية لنيجيريا ، أبوجا ، فانتقل إلى بحيرة جابي لركوب القارب أو الذهاب لركوب الخيل على طول البحيرة. في أيام السبت ، يمكنك الانضمام إلى مئات الأشخاص الآخرين لممارسة رياضة العدو. في المدينة ، اشترِ الهدايا التذكارية من سوق Wuse أو في قرية أبوجا للفنون والحرف. قم بزيارة Jevinik لتذوق الطعام المحلي بما في ذلك أرز jollof و pounded yam و eba و moimoi. بدلاً من ذلك ، يمكنك أن تأخذ مسافة قصيرة بالسيارة إلى Abacha Barracks لتناول بعض السمك والبطاطا المشوية اللذيذة والمتبلة جيدًا.

متوسط هطول الأمطار: 0 يوم

متوسط درجة الحرارة: 20 درجة مئوية

شهر فبراير

تعد جوس بلاتو، وهي ولاية تقع شمال وسط نيجيريا، مكانًا رائعًا للزيارة في فبراير. الجو دافئ وجاف، لذا أثناء وجودك هناك تأكد من زيارة تلال شيري، مجموعة من التلال والتكوينات الصخرية التي تقع على بعد بضعة كيلومترات فقط شرق مدينة جوس. من وجهة النظر هذه يمكنك النظر إلى المدينة بأكملها.

تبلغ أعلى قمة في تلال شير ما يزيد قليلاً عن 1829 مترًا (6000 قدم) فوق مستوى سطح البحر. هذه هي ثالث أعلى قمة في نيجيريا، بعد تشابال وادي على هضبة مامبيلا. بمجرد وصولك إلى هناك، ستجد أدلة لتوجيهك حول أفضل السبل لتسلق الجبل بأمان.

متوسط هطول الأمطار: 0 يوم

متوسط درجة الحرارة: 31.1C

شهر مارس

هذه هي ذروة موسم الجفاف، لذا يجب على الزوار ارتداء الملابس الخفيفة وأخذ زجاجات المياه في كل مكان يذهبون إليه. إذا كنت تزور ولاية كادونا في الشمال الغربي، فانطلق بالسيارة إلى قاعة لوغارد، التي بناها المدير الاستعماري البريطاني اللورد فريدريك لوغارد وعاش فيها كأول حاكم عام لنيجيريا من عام 1914 إلى عام 1919. لا يزال Lugard Hall قيد الاستخدام وهو المكان الذي يجتمع فيه مجلس النواب بولاية كادونا. مجمع Lugard Hall هو نسخة طبق الأصل من قصر وستمنستر.

متوسط هطول الأمطار: 0 يوم

متوسط درجة الحرارة: 27.4C

شهر أبريل

يقام مهرجان توك هام كل عطلة عيد الفصح في كووي، في منطقة الحكومة المحلية في جابا بولاية كادونا. المهرجان هو احتفال شعب هام، أوصياء على رؤوس نوك تيراكوتا الشهيرة، والتي يعود تاريخها إلى عام 900 قبل الميلاد.

يقدم أكثر من 30 جنديًا للرقص عرضًا في المهرجان جنبًا إلى جنب مع عرض للعديد من رؤوس Nok terracotta وأمثلة أخرى لفن Ham. يسافر الناس من جميع أنحاء العالم لحضور هذا المهرجان، الذي بدأ منذ ما يقرب من 40 عامًا. طقس Kwoi ممتع للغاية على مدار العام، وحتى خلال الموسم الحار يكون غائمًا جزئيًا فقط. أفضل وقت للسفر هناك هو خلال موسم الجفاف، من نوفمبر إلى أبريل.

متوسط هطول الأمطار: 0 يوم

متوسط درجة الحرارة: 24 درجة مئوية

شهر مايو

يصادف هذا الشهر نهاية موسم الجفاف، قبل أن تبدأ الأمطار السنوية في الانخفاض. قم بزيارة الينابيع الدافئة Enemabia في Orakam في Okpokwuma، ولاية Benue، وسط نيجيريا. يُسمح للزوار بالسباحة في الربيع، وإذا كنت هناك في مايو، فيمكنك تذوق المانجو الذي يُباع في جميع أنحاء الولاية – يوجد في بينو بعض من أكثر المانجو عصارة في البلاد.

متوسط هطول الأمطار: 0 يوم

متوسط درجة الحرارة: 24 درجة مئوية

ما هو أفضل وقت في السنة لزيارة نيجيريا؟
ما هو أفضل وقت في السنة لزيارة نيجيريا؟

شهر يونيو

يصادف شهر يونيو بداية موسم الأمطار في نيجيريا. إذا كنت من محبي الطبيعة، فهذا الوقت من العام هو وقت رائع لزيارة شلالات Ohum في Udi في Enugu، وهي ولاية في شرق نيجيريا. يُنصح بأخذ زجاجات من المياه على هذا الممر، مما يؤدي إلى شلال يعتقد الكثيرون أنه يتمتع بقوى الشفاء. بعض الحج هنا لقول الصلاة، أو لمجرد الاتصال بالطبيعة.

متوسط هطول الأمطار: 14 يومًا

متوسط درجة الحرارة: 31 درجة مئوية

شهر يوليو

في ولاية سوكوتو في الشمال يمكنك زيارة قبر عثمان دان فوديو، أول سلطان سوكوتو. عاش من 1754 إلى 1817 وكان مؤسس خلافة سوكوتو وزعيم الجهاد في حرب الفولاني التي استمرت من 1804 إلى 1808. كما كتب أكثر من 480 قصيدة باللغة العربية وفاء وهوسا.

يقال إن قبره يحتوي على قبور أخرى للعديد من الشخصيات الشهيرة في تاريخ خلافة سوكوتو. لسوء الحظ، لا يُسمح للنساء بدخول المقبرة، ولكن يمكنهن مشاهدتها من خارج النافذة. مقبرة دان فوديو في غرفة صغيرة مزينة بقطعة قماش سوداء.

متوسط هطول الأمطار: 16 يومًا

متوسط درجة الحرارة: 30 درجة مئوية

شهر أغسطس

يمكنك حضور دوربار في ولاية كانو في أغسطس. دوربار هو حفل إسلامي، يتجول خلاله الأمير ورعاياه في جميع أنحاء المدينة بكل شعائرهم الملكية وأناقتهم. يمكن رؤية دوربار في أجزاء أخرى من شمال نيجيريا، بما في ذلك زاريا في ولاية كادونا وكاتسينا. في يوم أقل احتفالية، يمكن للزوار استكشاف تاريخ المدينة بدءًا من أسوار مدينة كانو القديمة، التي شيدت في القرن الرابع عشر لحماية المدينة وأهلها من هجمات العدو.

متوسط هطول الأمطار: 14 يومًا

متوسط درجة الحرارة: 29 درجة مئوية

شهر سبتمبر

سبتمبر هو وقت رائع لرؤية Zuma Rock، أبرز موقع سياحي في ولاية النيجر في وسط نيجيريا. هناك العديد من الأساطير المحيطة بالمعلم. على سبيل المثال، يُعتقد أن الصخرة كانت تتخذ أشكالًا بشرية في أوقات مختلفة. تقول أساطير أخرى، من سكان سوليجا، المجتمع الذي تقع فيه الصخرة، أن ولاية أبوجا والنيجر بأكملها ستغرق إذا تحطمت الصخرة. ترتفع صخرة زوما أكثر من 600 متر (2000 قدم) فوق الأرض المحيطة.

متوسط هطول الأمطار: 10 أيام

متوسط درجة الحرارة: 28 درجة مئوية

شهر أكتوبر

سوف يسعد عشاق الكتب بمهرجان Ake Book. يضم الحدث العديد من حلقات النقاش والمعارض الفنية وعروض الأفلام. يقام المهرجان كل أكتوبر في مواقع مختلفة. في عام 2018، أقيم المهرجان في لاغوس، غرب نيجيريا. أكتوبر هو أيضًا أفضل وقت لزيارة الشاطئ في لاغوس.

متوسط هطول الأمطار: 11 يومًا

متوسط درجة الحرارة: 30.4C

شهر نوفمبر

يصادف شهر نوفمبر بداية موسم هارماتان، مما يعني أن الأيام ستبدأ في البرودة. يفتح محمية Yankari Game في ولاية Bauchi على مدار السنة، لكن نوفمبر هو وقت رائع للزيارة. تم إنشاء المحمية في عام 1956، وهي حديقة كبيرة للحياة البرية تضم العديد من ينابيع المياه الدافئة الطبيعية. الحياة البرية وفيرة وهذا هو أقرب الزوار الذين يمكنهم الوصول إلى رحلة سفاري في نيجيريا.

متوسط هطول الأمطار: 0 يوم

متوسط درجة الحرارة: 28 درجة مئوية

شهر ديسمبر

في كالابار في جنوب نيجيريا، يعد كرنفال كالابار أفضل مكان في ديسمبر. إنها أكبر حفلة شوارع في إفريقيا، وقد أدت أعمال مثل Kool & the Gang هنا. يجب إجراء حجوزات الفنادق قبل أسابيع. إذا لم تكن حريصًا على كرنفال صاخب، فيمكنك زيارة مزرعة Obudu Cattle – بصرف النظر عن مناظرها الرائعة، تفتخر المزرعة بركوب الكابلات وممر المظلة.

متوسط هطول الأمطار: ثلاثة أيام

متوسط درجة الحرارة: 21 درجة مئوية

اقرا أيضا

أشياء لا يخبروك بها عن زيارة نيروبي