موقع صحتك أهم موقع يهتم بالصحه صحة الرجل والمراه والطفل وكبار السن ويهتم بجمال المرأة ومظهرها جمال شعرها وبشرتها كما يهتم باللياقة البدنيه ونحت القوام وكل شىء عن التغذية الصحيةوالعلاج بالاعشاب حتى تتمتع بصحة جيده

أشياء لا يخبروك بها عن زيارة نيروبي

364

أشياء لا يخبروك بها عن زيارة نيروبي

أشياء لا يخبروك بها عن زيارة نيروبي

تعد نيروبي مكانًا رائعًا للزيارة ، ولكن مثل أي مكان آخر ، هناك بعض الأشياء التي يجب معرفتها قبل الذهاب. من التنقل في حركة المرور إلى المحرمات الاجتماعية ، إليك دليلنا حول المدينة الخضراء في شمس كينيا.

هل تخطط لرحلة إلى كينيا وتريد الاهتمام بكل التفاصيل ؟ احجز نفسك في المغامرة الكينية التي تستغرق سبعة أيام في Culture Trip، حيث ستغامر بالدخول إلى المتنزهات الوطنية في محركات الألعاب، وزيارة بركان منقرض وإتاحة الفرصة لك لاستكشاف أفضل ما في نيروبي.

إشارات المرور هي مجرد اقتراح في نيروبي

على الرغم من أنك سمعت عن حركة المرور سيئة السمعة في نيروبي ، فقد لا تعرف شيئًا عن الأضواء. بشكل عام ، إشارات المرور واللافتات مزخرفة. لا تتفاجأ إذا عبر المشاة أو استمرت السيارات في التحرك بينما الأضواء حمراء – فقط لا تشعر بالإحباط الشديد. هذا يعني أنه يجب أن تكون دائمًا متيقظًا عند القيادة أو المشي ولا تعتمد على الأضواء طوال الوقت.

لا تعبر الشارع أثناء التحدث على هاتفك في نيروبي

في حين أن هذا قد يبدو وكأنه منطق أساسي ، فمن المهم أن تدرك أن القيام بذلك مخالف للقانون هنا – ويمكن أن يوقعك في مشكلة إذا تم القبض عليك. نظرًا لأن الشوارع مزدحمة جدًا ، فقد لا ترى حتى ضباط الشرطة يأتون ، لذا ضع هاتفك جانباً أثناء عبورك الطريق.

أشياء لا يخبروك بها عن زيارة نيروبي
أشياء لا يخبروك بها عن زيارة نيروبي

ليس كل الكينيين يركضون

من فضلك، من أجل كل ما هو جيد، لا تتجول وتسأل كل كيني عما إذا كان يركض. تشتهر قبيلة Kalenjin المحددة جدًا في كينيا بالركض – وتشكل حوالي ثمانية بالمائة من السكان. إن بقية المجتمع الكيني معجبون بنفس القدر بألعابهم الرياضية. إذا كانت هذه هي نكتة الذهاب، فقد تحتاج إلى تغييرها قبل الوصول.

لا تقلق بشأن الوقت في نيروبي

في حين أن هذا قد يبدو وقحًا لمن ينتمون إلى الإقناع الأوروبي ، فإن الحقيقة هي أن الأحداث لا تبدأ في الوقت المحدد. لتجنب التمرير على هاتفك بلا هدف أثناء انتظارك ، امنح الأحداث بضع دقائق قبل الوصول. بالطبع ، لا يجب أن تأتي متأخرًا ساعة عن حدث مدته ساعتان.

يجب عليك دائمًا قبول الطعام في نيروبي

يشعر معظم الكينيين بالإهانة عندما لا تأكل شيئًا قد عرضوه عليك. لذلك حتى لو كان عليك أن تقضم بأدب ، افعل ذلك. في معظم الأوقات ، يبذل مضيفك قصارى جهده ليقدم لك شيئًا لتأكله – لذلك يكون الأمر محبطًا له عندما لا تقبله. قد تجد أيضًا شيئًا يعجبك – إنها طريقة رائعة لتجربة أطعمة جديدة.

لا تسأل الناس عن قبيلتهم في نيروبي

هذا صعب الكينيون لا يفرطون في الحساسية تجاه هذا السؤال ، لكنه يتقدم في السن قليلًا – لذا حاول ألا تتحدث عن هذا في كل محادثة. كثير من الزوار مفتونون بهذا المفهوم ويميلون إلى السؤال. على الرغم من أنها ليست مسيئة تمامًا ، إلا أنها غريبة. خاصة الامتناع عن القيام بذلك في مجموعة كبيرة من الكينيين. احفظه للأصدقاء أو الأشخاص الذين تقابلهم وجهًا لوجه.

لا أحد يقول “جامبو” في نيروبي

ربما تكون قد قرأته في دليل السفر أو شاهدته في فيلم ، لكن لا أحد هنا يستخدم “جامبو” كتحية. يمكنك أيضًا التجول حاملاً ملصق على جبهتك مكتوب عليه “سائح”.

أموال الهاتف المحمول

الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول ضخمة في كينيا، لذلك لا تتفاجأ إذا لم يكن لدى الناس نقود دائمًا ويريدون إرسال أموال لك بهذه الطريقة بدلاً من ذلك. كما أنه من المريح جدًا والآمن بالنسبة لك تخزين بعض أموالك بهذه الطريقة، لذا قم بالتسجيل بمجرد هبوطك. إنه سريع وبسيط – ناهيك عن الحرية في القيام بذلك.

تعلم القليل من اللغة في نيروبي

يتحدث معظم الناس في نيروبي اللغة الإنجليزية. ومع ذلك ، فإن بعض الكلمات المحلية أساسية جدًا لنسيج كل يوم لدرجة أن سكان نيروبيين يفترضون أنك تعرفهم. لتجنب سوء الفهم ، تعلم بعض الكلمات الأساسية مثل sawa (حسنًا) و kesho (غدًا) و sasa (مرحبًا). عادة ما يتم طرحهم بشكل عرضي في المحادثات ، لذلك لا داعي للذعر.

ليس كل شيء قابل للنقاش في نيروبي

صحيح أن التجار المحليين يميلون إلى زيادة تكلفة السائحين مقابل سلع معينة. في حين أن هذا قد يجعلك تشعر بالتعاسة ويدفعك للتساؤل عن سعر كل شيء ، ما تحتاج أيضًا إلى معرفته هو أنه في بعض الأحيان قد يُنظر إلى المساومة كثيرًا أيضًا على أنها وقحة. مثل أي تجار آخرين ، فإن أولئك في نيروبي شغوفون بمهنتهم وقيمتها ، لذا لا تبالغ في ذلك.

أسواق الماساي موجودة في كل مكان في نيروبي

تشتهر كينيا بالحرف اليدوية والمصنوعات اليدوية المحلية والعديد من السياح متحمسون لوضع أيديهم على المنحوتات الحجرية والمجوهرات المطرزة بالخرز. هذه الأسواق موجودة في كل مكان، لذلك لا تشعر بالضغط لشراء أول شيء تراه، حيث ستحصل على العديد من الفرص الأخرى. يذهب معظم الناس في فورة تسوق في أول سوق يذهبون إليه فقط ليدركوا أن نفس الأشياء موجودة في كل مكان. لا تكن ذلك الشخص.

هناك فحوصات أمنية في كل مكان في نيروبي

لا تتفاجأ إذا كان عليك إجراء فحوصات في كل مبنى، لأن الأمن مهم جدًا في نيروبي. يجب أن تحمل بطاقة هوية معك في جميع الأوقات.

الكينيون يرتدون ملابس

يهتم الكينيون حقًا بمظهرهم – فهم لا يرتدون السراويل الرياضية في الأماكن العامة. ضع هذا في اعتبارك حتى لا تشعر دائمًا بأنك الشخص الأكثر ملابس داخلية في الغرفة. بالطبع، إنهم لا يتوقعون الموضة الراقية – فقط احزموها بشكل مناسب.

السياسة والسياسة والسياسة

يتحدث الكينيون عن السياسة ليل نهار. لا تقل أننا لم نحذرك.

النباتية غير مفهومة

الكينيون يحبون لحومهم. إذا كنت نباتيًا ، فقد تواجه بعض الصعوبة في هذا الأمر. اتصل دائمًا مسبقًا وأخبر مضيفك بمتطلباتك الغذائية ، حيث من المحتمل أنه يقدم اللحوم على العشاء – وتذكر ما يجب عليك فعله عند تقديم الطعام. ظهرت العديد من المطاعم لتلبية احتياجات النباتيين ، ولكن في الغالب ، لا يزال اللحم يحكم القوائم هنا. ردًا على عرض السلطة ، لا تتفاجأ بسماع كيني يقول ، “أنا لا آكل طعام الأرانب.” أو “أنا لا آكل العشب!”

لا تسمي كينيا «إفريقيا»

أثناء الحديث مع سكان نيروبي، احرص على عدم الإشارة إلى كينيا باسم «إفريقيا». إنهم لا يقدرون مثل هذه التعميمات. كن أكثر تحديدًا بشأن الأماكن في القارة التي زرتها من قبل، لأنها أكثر إثارة للاهتمام – يجب أن تفعل هذا دائمًا، وليس فقط عندما تكون في نيروبي.

يمكنك الحصول على معظم الأشياء هنا في نيروبي

نيروبي متقدمة جدًا، لذا لا داعي للذعر بشأن رحلتك. هناك بنوك كبرى ومفاصل شهيرة للوجبات السريعة وكل شيء تقريبًا يمكنك شراؤه في المنزل. لذا، لا تحزم حقائبك – ليست هناك حاجة لسحب حقيبة كبيرة الحجم في منتصف الطريق حول العالم.

اقرأ أيضا

دليل المسافر الفردي إلى المغرب