موقع صحتك أهم موقع يهتم بالصحه صحة الرجل والمراه والطفل وكبار السن ويهتم بجمال المرأة ومظهرها جمال شعرها وبشرتها كما يهتم باللياقة البدنيه ونحت القوام وكل شىء عن التغذية الصحيةوالعلاج بالاعشاب حتى تتمتع بصحة جيده

كيف تحصلي على خصر أنحف في أسبوع

348

كيف تحصلي على خصر أنحف في أسبوع

كيف تحصلي على خصر أنحف في أسبوع

الحصول على خصر أنحف هو حلم الجميع. ولكن ليس من السهل على الإطلاق إنقاص الوزن حول البطن والحصول على خصر أنحف. يحتاج المرء إلى قول “لا” للوجبات السريعة . وممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صارم للحصول على هذا الشكل المثالي تمامًا مثل الممثلة المفضلة لديك. فيما يلي بعض النصائح للحصول على خصر أصغر في 7 أيام.

ملحوظة – إذا كنت قد اكتسبت وزنا فجأة ، فقم بإجراء فحص طبي لأن هناك العديد من الحالات الصحية مثل مرض السكري ومتلازمة تكيس المبايض وأمراض الغدة الدرقية التي يمكن أن تؤدي إلى السمنة.

كيف تحصلي على خصر أنحف في أسبوع

1. راقبي ما تأكليه لكي تحصلي على خصر أنحف

من المهم تغيير نظامك الغذائي إذا كنت ترغب في الحصول على خصر أصغر. يعد تناول نظام غذائي  يساعدك على حرق السعرات الحرارية من أفضل الطرق للتخلص من الدهون. يقول الأطباء إنك بحاجة إلى تقليل 500 سعرة حرارية يوميًا لتفقد رطلًا واحدًا من الوزن أسبوعيًا.

تناول الكثير من الفاكهة والخضروات الخضراء لتحافظ على لياقتك وصحتك.  أفضل الأطعمة التي تساعد على إنقاص الوزن هي اللوز والتفاح والفاصوليا السوداء والشوكولاتة الداكنة والبيض والزبادي اليوناني والشاي الأخضر والتوت. تجنب تناول الأطعمة المصنعة والدهنية لفقدان دهون البطن.

لا يمكن أن تساعدك التمارين وحدها في الحصول على خصر أصغر. يتطلب الحصول على خصر صغير فقدان الوزن. تحتاج إلى تغيير نظامك الغذائي قبل الدخول في العمل. تأكد من تناول أطعمة الحبوب الكاملة مع الفواكه والخضروات والحليب قليل الدسم ومنتجاته وتقليل تناول الحبوب المكررة والسكريات.

2. وجبات صغيرة ، ووجبات متكررة لكي تحصلي على خصر أنحف 

إذا كنت تتبع روتينًا لفقدان الوزن ، فإن تناول ثلاث وجبات ثقيلة ليس صحيحًا ، ولا حتى عندما تقلل من تناول هذه الوجبات. عادة ما يميل الناس إلى الإقلاع عن تناول الطعام عندما يكونون في روتينهم لفقدان الوزن. السر في الحصول على خصر أصغر هو وجبات منخفضة السعرات وصحية بشكل متكرر.

تضمن الوجبات الصغيرة أن متبعو الحميات ليسوا جائعين ولا تمنعهم الحمية من تناول الكثير . كما أن تناول وجبات صغيرة متنوعة يحفز عملية التمثيل الغذائي في الجسم وهذا بدوره يحرق المزيد من السعرات الحرارية.

3.اشربي الكثير من الماء لكي تحصلي على خصر أنحف

الآن ، لا يمكنك إنكار حقيقة أنه قيل لنا كثيرًا إنه يجب أن نشرب الكثير من الماء. توصي الدراسات بشرب 6-8 أكواب من الماء يوميًا. يطرد الماء السموم من الجسم ويمنع الجسم من الخلط بين العطش والجوع.

إذا كنت شخصًا يحب الأطعمة وتفرط في تناولها ، فتأكد من اعتيادك على شرب كوب من الماء قبل تناول وجباتك. إذا وجدت الماء العادي مملًا ، أضف القليل من النعناع والليمون إلخ. كن مبدعًا أثناء صنع المشروبات الصحية لنفسك. تأكد أيضًا من عدم استخدام ماصة أثناء احتساء المشروبات. يؤدي استخدام الماصة إلى امتصاص المزيد من الهواء ، وقد يؤدي ذلك إلى الانتفاخ.

4. تناولي الدهون الصحية لكي تحصلي على خصر أنحف

جميع الدهون ليست ضارة بالصحة. يميل الناس إلى تقليل تناول الدهون لتقليل الوزن. جميع الدهون ليست ضارة بالصحة. يحتاج الجسم إلى بعض أنواع الدهون.

بياض البيضة
تشير الدراسات إلى أن النظام الغذائي الذي يتكون من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة يمنع تراكم دهون البطن. مثل المكسرات والأفوكادو والبذور وفول الصويا وغيرها هي مصادر الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة. ومع ذلك ، يجب تجنب الأطعمة مثل البسكويت ورقائق البطاطس والمقرمشات – أي شيء مصنوع من الزيوت المهدرجة جزئيًا يؤدي إلى دهون البطن.

5. أضيفي الألياف إلى نظامك الغذائي لكي تحصلي على خصر أنحف

تعتبر الأطعمة الغنية بالألياف ضرورية في كل نظام غذائي صحي. أنها تساعد في موازنة حركات الأمعاء ، مما يقلل من الانتفاخ والانسداد. كما أن الألياف تزيد من الإحساس بالشبع والامتلاء لفترة طويلة.تؤدي إلى زيادة وقت المضغ ، مما يمنع الإفراط في تناول الطعام أيضًا. كما أنها تحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية مقارنة بالأطعمة الأخرى.

يجب أن تدمج مجموعة متنوعة من الأطعمة الغنية بالألياف في نظامك الغذائي للحصول على أقصى فائدة من الألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان. يمكن تناول الألياف القابلة للذوبان مثل الشوفان والشعير والفول والبازلاء والجزر والحمضيات.

أما الأطعمة مثل المكسرات والبذور والخضروات ذات الأوراق الخضراء هي ألياف غير قابلة للذوبان.

6. الامتناع عن الأطعمة المصنعة لكي تحصلي على خصر أنحف

قد يفوتك هذا على الرغم من أنكي تراقبي بعناية نظامك الغذائي وممارسة التمارين الروتينية. تتكون الأطعمة المصنعة من النشويات والسكريات التي تؤدي إلى تراكم السموم الضارة في الجسم وتزيد الوزن.

يجب توخي الحذر عند شراء المنتجات التي تقول “خالية من الدهون” لأنها قد تحتوي على نسبة منخفضة من الدهون ولكنها تحتوي على نسبة عالية من السكر والنشا. ليست كل الأطعمة المصنعة سيئة ، فقط تحقق من قائمة المكونات بينما تحصل على بعضها لنفسك.

يجب أيضًا تجنب الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الملح لأن الملح يتسبب في احتباس الماء في الجسم مما يؤدي في النهاية إلى الانتفاخ. اختر الفواكه والخضروات الطازجة بدلاً من الأطعمة المعلبة.

كيف تحصلي على خصر أنحف في أسبوع

كيف تحصلي على خصر أنحف في أسبوع
كيف تحصلي على خصر أنحف في أسبوع

7. ممارسة التمارين لكي تحصلي على خصر أنحف

الأكل الصحي أمر لا بد منه ، ولكن إلى جانب ذلك فإن حرق السعرات الحرارية في ما أكلته ضروري أيضًا لفقدان الكيلوغرامات والحصول على خصر صغير. يجب أن تعلم أنه إذا كنت ترغب في الحصول على هذا الخصر النحيف ، يجب عليك أيضًا دمج التمارين في روتينك اليومي. يعتمد ذلك على مدى استعدادك وعملك الدؤوب. يجب أن تكون فردًا متفانيًا إذا كنت ترغب في الحصول على جسم متناغم. ومع ذلك ، يجب عليك التأكد من أنك لا تدفع نفسك كثيرًا في اليوم الأول. ابدأ بالتمرين الأساسي في اليوم الأول وزد شدته تدريجيًا.

إذا كنت شخصًا يبدأ ولكن لا يستمر ، فننصحك بعمل دفتر يوميات أو ترك تحديث لممارسة الرياضة يوميًا على أي من حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك. القيام بذلك سيذكرك بما يجب القيام به وعندما نعلن عن شيء ما اجتماعيًا ، نكون مضطرين للقيام بذلك؟

8.تمارين الإطالة لكي تحصلي على خصر أنحف

مع مرور الوقت ، ستبدأ في الاستمتاع بالتمارين الرياضية المنتظمة دون الشعور بالتعب الشديد. لن تساعد التمرينات في تقليص خصرك فحسب ، بل ستعزز وتحسن أيضًا حياتك الصحية. إذا شعرت أن جسمك بالكامل لا يتطلب الكثير ، وأن بطنك فقط بحاجة إلى التخسيس، فركز على التمارين المحددة الهدف.

لا يمكنك إنقاص الوزن باتباع نظام غذائي وحده. يجب عليك الخروج وممارسة الرياضة للحصول على خصر أنحف . الكارديو من أفضل التمارين لخسارة الوزن. يمكنك ببساطة المشي لمدة 30 دقيقة يوميًا للحفاظ على شكل جسمك المثالي. إذا كنت لا تحب الطريقة التقليدية لممارسة الرياضة ، يمكنك ببساطة الخروج وممارسة رياضتك المفضلة مثل كرة القدم أو كرة السلة أو كرة اليد . وإذا كنتي تحبي الرقص ، يمكنك أن تخصصي 30 دقيقة لهذه الهواية. يعتبر الرقص أيضًا من أفضل التمارين لفقدان الوزن. الهدف هو التحرك – تأكدي من المشاركة في أي نشاط بدني لمدة ثلاثين دقيقة على الأقل كل يوم.

9. بناء العضلات حول الكتفين والصدر

إحدى طرق الغش القياسية المفضلة للأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا هي بناء صدرهم وأكتافهم. بناءها يجعلها تبدو أكبر وأجزاء أخرى تبدو أنحف مثل الخصر .

10. الملابس

طريقة أخرى آمنة من الفشل في الحصول على خصر أصغر هي ارتداء فستان وربط حزام حوله. يمكن أن يكون الحزام من أي نوع – مرصع بالجواهر أو مضفر أو رفيع أو عريض ، أي شيء. بينما ترتدي حزامًا حول الخصر ، فإنه سيخلق وهمًا بخصر صغير وشكل الساعة الرملية. كل ما تحتاجه هو حزام جيد وفستان.

11. جربي العلاجات المنزلية

هناك العديد من العلاجات المنزلية التي تساعد على إنقاص الدهون حول الخصر. بعض هذه العلاجات هي:

1. الصبار

خذي ورقتين من الصبار وقشريهما وانزعي اللب. ضعي هذا في الخلاط مع كوب واحد من عصير الجريب فروت. امزجيه لمدة دقيقتين. اشربي هذا يوميا لمدة أسبوع على الأقل. هذه واحدة من أفضل النصائح للحصول على خصر أصغر.

2. فلفل حريف

خذ كوبًا واحدًا من الماء واخلط ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون فيه. أضف بعض الفلفل الحار واشرب هذا. بدلاً من ذلك ، يمكنك استخدام فلفل حريف في تحضير وجبتك.

3. الشاي الأخضر

مليء بالعناصر الغذائية مثل الزنك والكروم والسيلينيوم وفيتامين ج الذي يساعد في الحفاظ على لياقتنا وصحتنا. الشاي الأخضر مليء أيضًا بمضادات الأكسدة التي لها تأثير إيجابي على التحكم في الوزن وفقدان الوزن.
اشربي كوبين من الشاي الأخضر يوميًا للحصول على خصر أنحف .

يمكنك أيضًا إضافة العسل أو عصير الليمون إلى الشاي الأخضر لجعله ألذ.

4. الكركم

لتحضير هذا العلاج ، ستحتاج إلى ملعقة صغيرة من معجون الكركم الطازج ، ونصف ملعقة صغيرة من فص الثوم الطازج ، وست ملاعق كبيرة من الماء ، وملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج. امزج كل هذه المكونات واشربها دفعة واحدة.

5. الزبادي

تناول وعاءً من اللبن الزبادي قليل الدسم مرة يوميًا لإنقاص الوزن. يمكنك أيضًا إضافة بعض العسل إلى الزبادي للتخلص من الدهون بشكل أكثر فعالية.

6. خل التفاح

لتحضير هذا العلاج ، ستحتاجين إلى كوب من الماء الدافئ وملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من خل التفاح. تخلط كل هذه المكونات ويقلب بشكل صحيح. اشرب هذا مرتين في اليوم. كرري ذلك لمدة أسبوع واحد على الأقل لحرق الدهون والحصول على خصر أنحف.

7. العسل والقرفة

خذي ملعقة من العسل واخلطي  ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة. اخلطي هذه المكونات في كوب من الماء الساخن . دعي الخليط يبرد قليلاً. اشربيه ببطء. اشربي هذا مرتين في اليوم. هذه واحدة من أسهل النصائح للحصول على خصر أصغر.

8. بذور الكتان

خذي بضع بذور من الكتان واشويها في مقلاة على نار منخفضة. أضيفي رشة من مسحوق الفلفل ومسحوق الفلفل الحار والملح الأسود. تناولي هذا كوجبة خفيفة في المساء.

كانت هذه بعض الطرق التي ستساعدك في الحصول على خصر أصغر. يمكن أن يكون هناك العديد من الطرق الأخرى أيضًا. آمل أن تكونوا قد أحببتم هذه المقالة.

أخبرونا عن بعض الطرق التي تفضلونها . سواء كانت ملابس أو ممارسة الرياضة في التعليقات أدناه. ابق بصحة جيدة ، ابق جميلاً.

اتبع هذه النصائح للحصول على خصر أصغر. تجنب تناول الوجبات السريعة وممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي دائمًا للتحكم في وزنك.

اقرأ أيضا

8 فوائد صحية جيدة لعصير التفاح والآثار الجانبية