موقع صحتك أهم موقع يهتم بالصحه صحة الرجل والمراه والطفل وكبار السن ويهتم بجمال المرأة ومظهرها جمال شعرها وبشرتها كما يهتم باللياقة البدنيه ونحت القوام وكل شىء عن التغذية الصحيةوالعلاج بالاعشاب حتى تتمتع بصحة جيده

هل يعالج ملح البحر حب الشباب؟

183

هل يعالج ملح البحر حب الشباب؟

هل يعالج ملح البحر حب الشباب؟

لا يوجد نقص في وسائل التواصل الاجتماعي في طرق وأفكار العناية بالبشرة التي انتشرت خاصة علي التيك توك TikTok ولكن أحدث صيحة على وسائل التواصل الاجتماعي هذا العام هو مقطع فيديو علي TikTok حقق أكثر من 4 ملايين مشاهدة عندما استخدمت فتاة DIY بخاخ ملح البحر  لإزالة حب الشباب .

إذا كان كل ما يتطلبه الأمر للحصول على بشرة صافية هو ملح البحر والمياه فهى فكرة رائعة وتبدو جيدة جدًا لدرجة يصعب تصديقها  واذا كنت لا تصدقينها فأنت على الطريق الصحيح.

على الرغم من أن ملح البحر قد يكون له بعض الفوائد لبشرتك  إلا أنه بالكاد يكون العلاج النهائي لحب الشباب الذي صنعه الإنترنت.

ملح البحر

المكونات :

هو عبارة عن ملح يحتوي على معادن طبيعية .

الفوائد الرئيسية:

يقال أنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للجراثيم ، على الرغم من أن الأدلة العلمية التي تدعم ذلك محدودة ولكن يقال إنه مقشر طبيعي ويمكن أن يكون فعالًا لهذا الغرض طالما أنه يستخدم بشكل صحيح.

من يجب أن يستخدمه:

يمكن أن يستخدمه الأشخاص الذين لديهم بشرة باهتة أو خشنة أو جافة.

أنه قد يكون مفيدًا إلى حد ما لمن لديهم بشرة دهنية وشوائب على الرغم من أن هذا يتوقف إلى حد كبير على علي استخدامه بشكل صحيح.

كم مرة يمكنك استخدامها:

يوميًا أو عدة مرات في الأسبوع حسب نوع بشرتك وكيفية استخدامها

ملح البحر يعمل جيدًا عند استخدامه مع:

المكونات الخفيفة والمرطبة مثل حمض الهيالورونيك والمكونات غير المهيجة للبشرة والمضادة للالتهابات  مثل النياسيناميد.

لا تستخدم ملح البحر مع:

أحماض الريتينويد أو الساليسيليك أو الجليكوليك  والتي يمكن أن تؤدي إلى جفاف الجلد .

ما هو ملح البحر؟

ببساطة  إنه الملح المشتق من مياه البحر والذي يحتوي على معادن طبيعية مثل الصوديوم والمغنيسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم .

من الواضح أنه يستخدم في التوابل والطبخ وحفظ الطعام  على الرغم من وجوده أيضًا في منتجات الاستحمام والعناية بالبشرة.

ويجب أن نعرف أنه ليس نفس الشيء مثل الملح المعالج باليود أو ملح الطعام.

فوائد ملح البحر للبشرة :

لنبدأ هنا بتحذير كبير ومهم للغاية وهو أن الأدلة محدودة في المؤلفات العلمية فيما يخص فوائد ملح البحر.ولا توجد دراسات حول فوائده في علاج حب الشباب. ومع ذلك هناك تقارير واقتراحات بأن ملح البحر قد يفعل بعض الأشياء الجيدة للبشرة.

هل يعالج ملح البحر حب الشباب؟
هل يعالج ملح البحر حب الشباب؟

1.ملح البحر مقشر طبيعي :

هناك سبب وجيه لوجود كميات كبيرة من مقشرات ملح البحر. إن خصائصه التقشيرية هي السبب في أنه قيل إنه مفيد لمن يعانون من الصدفية.وهناك دراسة صغيرة نُشرت في المجلة الدولية للأمراض الجلدية  والتي وجدت أن الاستحمام بمحلول ملح غني بالمغنيسيوم من البحر الميت قد ثبت أنه يساعد في تحسين خشونة الجلد واحمراره وحتى ترطيبه لدى مرضى الإكزيما.

2.قد يكون لملح البحر خصائص مضادة للالتهابات:

من المحتمل أن يكون هذا بسبب المحتوى المعدني العالي  ولكن مرة أخرى  هذا غير مدعوم علميًا.

3.يمكن أن يساعد ملح البحر في امتصاص الزيوت الزائدة:

هذا التأثير المحتمل لملح البحر كمانع للألتهاب أو مضاد للبكتيريا هو ما أدي الي الاعتقاد أن ملح البحر ممكن أن يكون مفيدا أو له تأثير علي البشرة المعرضة لحبوب الشباب .

وذلك لأنه يمتص الزيت الزائد وهو ما يمثل مشكلة في كثير من الأحيان نظرًا لأن الزهم أو دهون البشرة هي مجرد مقدمة لحب الشباب.
أما بالنسبة لشائعة انه يوازن درجة حموضة بشرتك PH  في الواقع أنه يحتوي على درجة  PH قلوية  تبلغ حوالي 8.

الآثار الجانبية لملح البحر :

باختصار ، الآثار الجانبية هي الجفاف والتهيج والذي يمكن أن يؤدي في النهاية إلى تفاقم أي التهاب أو حتى عيوب عند استخدام ملح البحر كمقشر خاصة إذا تم فركه بقوة علي البشرة يمكن أن يؤدي إلى التقشير المفرط  والتهيج  وحتى التمزق الدقيق في الجلد .

لذلك من المهم أن يكون الشخص الذي يستخدم ملح البحر يعرف كيف يستخدمه بالضبط حتي يحدث فرقًا كبيرًا.

كيفية استخدام ملح البحر :

  • بالنسبة للمبتدئين ننسى الشيء أو كلمة DIY. تجنبي أي نوع من وصفات العناية بالبشرة بنفسك وبدلاً من ذلك أختاري المنتجات الجاهزة التي تحتوي على مكونات مهدئة إضافية في المكونات.
  • إذا كنت تريدين أن ترى بنفسك ما إذا كانت تلك الشائعات التي تنظف البشرة صحيحة أم لا فيفضل استخدام بخار مملوء بملح البحر مرة واحدة يوميًا  بدلاً من استخدام ملح البحر كمقشر مباشر علي البشرة ومحاولة تنظيف حب الشباب.
  • وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن هذا خيار فعال فقط إذا كانت بشرتك دهنية  لأن حب الشباب الالتهابي أو الكيسي يحتاج إلى علاج أكثر شمولاً.
  • إذا كانت بشرتك خشنة أو شديدة الجفاف  يمكنك تجربة استخدام مقشر بملح البحر كمقشر  رغم ذلك اختاري منتجًا يحتوي على مكونات مرطبة لضمان عدم الإفراط في تجفيف بشرتك.و احتفظي بهذا للجسم فقط. لأن مقشرات ملح البحر شديدة الكثافة على البشرة الرقيقة على وجهك  بغض النظر عن نوع بشرتك.
  • ولا داعي لأن تكوني شديدة الحماسة مع تقشيرك لا تستخدمية بشدة او عنف لأن المقشر سوف يقوم بالعمل الشاق من أجلك. ويفضل نقع الحمام الذي يحتوي على ملح البحر بحيث يمكنك ببساطة وضعه للحصول علي أكبر فائدة وخاصة في حالة حبوب الظهر والصدر بدلاً من استخدام بلورات الملح لتقشير الجلد مباشرة علي جلدك.

منتجات املاح البحر في مصر :

1. امتنان أملاح البحر الميت للاستحمام :يستخدم في حمام مياه دافئه لتجديد خلايا البشرة .

2. Essentials  سكراب تقشير للوجه والجسم بالملح البحرى يزيل طبقات الجلد الميتة ويفتح البشرة.

أقرأ أيضا

أنواع حبوب الوجه وأسبابها والعلاج والنظام الغذائى الذي يجب اتباعه

كل الحقوق محفوظة.هذه المعلومات للأغراض التعليمية فقط وليست بديلاً عن الرعاية الصحية المهنية. راجع أخصائي طبي للحصول على استشارة شخصية.