موقع صحتك أهم موقع يهتم بالصحه صحة الرجل والمراه والطفل وكبار السن ويهتم بجمال المرأة ومظهرها جمال شعرها وبشرتها كما يهتم باللياقة البدنيه ونحت القوام وكل شىء عن التغذية الصحيةوالعلاج بالاعشاب حتى تتمتع بصحة جيده

كيفية فك تشابك الشعر بدون ألم أو قص الشعر

2٬608

كيفية فك تشابك الشعر بدون ألم أو قص الشعر

كيفية فك تشابك الشعر بدون ألم أو قص الشعر

فى هذه المقالة سوف نتعرف على طرق ذكية وسهلة وفعالة لحل مشكلة تشابك الشعر الخطيرة دون التسبب في أي ضرر.

محاولة فك تشابك الشعر المتشابك مهمة صعبة بحد ذاتها. الشعر المتشابك أو المعقد عبارة عن مجموعة من الشعرات المتشابكة في مجموعات أو كتل مميزة قد تتصلب بمرور الوقت. على الرغم من أن الشعر المجعد من المرجح أن يتحول إلى شعر متشابك أكثر من غيره من أنواع الشعر ، إلا أن الشعر الخشن أو المتموج قد يتشابك أيضًا ويظهر عقد صعبة، مما يؤدي إلى شعر متشابك وصعب التسريح.

فك الشعر المتشابك مؤلم بشكل كبير وقد يؤدي إلى تساقط الشعر وتقصفه . ولذلك الكثير من السيدات يسألون هل هناك أي طريقة لمنع ذلك؟ لمساعدتك ، قمنا بمشاركة تقنيات غير مؤلمة لفك تشابك الشعر يمكن أن تحميك من تساقط شعرك وشعر بناتك . إنها لا تتطلب منك قص شعرك أو خسارة الكثير. قومى بالتمرير لأسفل لمعرفة كيفية فك تشابك الشعر المتشابك بسرعة وسهولة في المنزل.

ما هو الشعر المتشابك وما الذي يسببه؟

الشعر المتشابك والمعقد هو خيوط شعر متشابكة تشكل تكتلات مميزة. تصبح هذه مجموعات صلبة من الشعر المتشابك. يعد فك تشابك الشعر تحديًا أكبر من عقد الشعر أو تشابكه. الشعر المجعد والمتعرج أكثر عرضة للتشابك .

قد يتشابك شعرك إذا لم تمشطي أو تغسلي شعرك بانتظام وتعتنى به.حيث تتراكم الأوساخ والغبار والعرق في شعرك وتتسبب في تماسك الشعر وتعقيده. إذا لم تفكى تشابك هذه العقد أو تغسلى شعرك مرة واحدة على الأقل في الأسبوع ، فقد يتشابك شعرك.

لكن يمكنك بالتأكيد فك تشابك شعرك دون قصه. هذه العملية غير مؤلمة. اتبعى هذه الخطوات.

يمكنك أيضا قراءة:

أنواع الشعر المختلفة وكيف تتعرفى على نوعية شعرك

كيفية فك تشابك الشعر ؟

يمكنك الآن فك تشابك شعرك المتعقد بشكل كبير دون فقدان الكثير من خصلات الشعر. ليس عليك قص شعرك أيضًا. الإجراء كما قلنا ، غير مؤلم.

ما تحتاجينه:

زيت جوز الهند ، وبلسم يترك على الشعر لفك تشابك الشعر ، ومشط لفك التشابك ، وزبدة الشيا المخفوقة.

خطوات لفك تشابك الشعر بدون ألم:

الخطوة 1:

بللي شعرك: بللي جزءًا صغيرًا من شعرك (تجنبي الشد) عن طريق رش بعض الماء. الماء يجعل فك تشابك الشعر أسهل. لكن احرصي على عدم تبليل شعرك كثيرًا ، فقد يتسبب ذلك في تساقط شعرك بسهولة.

الخطوة الثانية:

ضعي زيت جوز الهند: ضعي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند على شعرك.

الخطوة 3:

ضعي بلسم يترك على شعرك: ضعي بلسمًا جيدًا لفك تشابك شعرك. سيضيف زيت جوز الهند المستعمل مسبقًا انزلاقًا جيدًا لشعرك ويساعد بلسم فك التشابك الذي يترك على الشعر على الوصول إلى دواخل عقد الشعر. اتركي البلسم لمدة 30-60 دقيقة. يمكنك أيضًا استخدام رذاذ لفك التشابك.

الخطوة 4:

ابدأ في فك تشابك الشعر: ابدأ بفك تشابك عقد الشعر بأصابعك. يمنعك الزيت والبلسم من انتزاع خيوط الشعر. ستكون قادرًا على فك العقد. كن صبورًا ولطيفًا.

الخطوة 5:

استخدم مشطًا:

حاولى عند تمشيط أو تسريح شعرك أن تستخدمى مشط اسنانه واسعه حتى تفك التشابك بسهولة. ابدئي في التمشيط من الأطراف وشقى طريقك حتى الجذور. بهذه الطريقة ، لن تشد شعرك.
ملاحظة: لا تمشطى شعرك وهو مبلل الشعر .

الخطوة 6:

ضعي زبدة الشيا: أضيفي بعض زبدة الشيا المخفوقة إلى شعرك للترطيب.
ستساعدك هذه الخطوات على فك تشابك شعرك المتشابك. ولكن هل هناك طريقة يمكنك من خلالها تجنب التشابك تمامًا؟

كيفية فك تشابك الشعر بدون ألم أو قص الشعر
كيفية فك تشابك الشعر بدون ألم أو قص الشعر

مواضيع ذات صلة

ماسكات وشامبوهات منزلية رائعة للعناية بالشعر التالف واصلاحه

كيف تتجنب تشابك الشعر وتعقيده؟

الوقاية خير من العلاج. يستغرق فك تشابك الشعر المتعقد وقتًا وصبرًا. قد تفقد أيضًا القليل من شعرك ، إن لم يكن كثيرًا. وبالتالي ، من الأفضل دائمًا منع الشعر من التشابك. إليك ما يجب عليك فعله:

1.مشطي شعرك كل يوم: يساعد التمشيط أيضًا على تحسين الدورة الدموية لفروة الرأس ويقوي جذور الشعر.

2.ادهنى شعرك بالزيت مرة في الأسبوع: قومى بتدليك فروة رأسك بكمية وفيرة من زيوت جوز الهند أو الأرجان أو ثمر الورد. ضعيه على خصلات شعرك اتركىه لمدة 60 دقيقة على الأقل أو طوال الليل.

3.اغسلي شعرك بانتظام: يجب تنظيف الأوساخ والتلوث والعرق والدهون وتراكم المنتجات بانتظام. كما أن غسل الشعر المنتظم يوازن درجة حموضة فروة الرأس ويحافظ على لمعان خصلات شعرك. استخدمى شامبو  جيد لتنظيف الأوساخ والتراكم والحفاظ على شعرك خفيفًا ومنتعشًا .

4.استخدمى بلسم جيد: استخدمي دائمًا بلسمًا جيدًا بعد غسل شعرك. ضعي كمية من البلسم على خصلاتك ولا تضعيه على فروة الشعر واتركيه لمدة 10 -15 دقيقة ثم اغسلىه جيدًا لإزالة كل آثار المنتج.

5.استخدم أقنعة الترطيب مرة واحدة على الأقل في الأسبوع إذا كان شعرك جافًا.

6.استخدمي السيروم أو الزيت الخفيف. ضعي زيتًا خفيفًا مثل زيت الأرجان أو ثمر الورد أو السيروم بينما يكون شعرك رطبًا. ضعيه على خصلات الشعر. تجنب فرك الخيوط معًا. استخدمي أصابعك واعملى حركة “الفرشاة” لتطبيق الزيت أو السيروم.

7.اربطي شعرك أثناء النوم: من الطرق الرائعة لتجنب تشابك الشعر أو التعقيد هو تمشيط شعرك وتجديله قبل الذهاب إلى الفراش. يمكنك أيضًا وضع ايشارب خفيف لحماية شعرك فعل ذلك يوميا سوف يقلل من تساقط الشعر أيضًا.

8.قومى بقص شعرك كل 6-8 أسابيع لأن الأطراف المتقصفة يمكن أن تسبب صراعاً وتشابكاً.

الملخص :

تتشابك خيوط شعرك وتشكل تكتلات مميزة إذا كنت لا تغسلى أو تمشطى شعرك بانتظام ، مما ينتج عنه شعر متشابك. على الرغم من صعوبة التعامل معه ، إلا أنه يمكنك فك تشابك الشعر المتشابك إذا اتبعت الخطوات المذكورة أعلاه.

إذا لم تقومى بفك تشابك الشعر ، فقد يؤدي ذلك إلى تساقط الشعر. يمكنك أيضًا منع الشعر من التساقط إذا اتبعت النصائح التي تمت مشاركتها في هذه المقالة. مع روتين العناية بالشعر والمنتجات والنظافة المناسبة ، يمكنك الحفاظ على صحة شعرك ومنع تكراره.

يمكن أن تتراكم الأوساخ والغبار والعرق في شعرك وتتسبب في تشققه.

يمكن استخدام زيت جوز الهند كبلسم يترك على الشعر لتنعيم وتنعيم عقد الشعر.

مشط كل يوم واغسله بانتظام لمنع تساقط الشعر.

أسئلة مكررة:

هل خل التفاح يفك تشابك الشعر؟

تشير القصص إلى أن خل التفاح يعمل بشكل جيد على الشعر المعرض لمزيد من التشابك. قد يساعد في تنعيم خيوط الشعر ، وفك الجلد الميت ، وفك تشابك الشعر. ومع ذلك ، تتوفر بيانات محدودة لإثبات هذا الادعاء.