موقع صحتك أهم موقع يهتم بالصحه صحة الرجل والمراه والطفل وكبار السن ويهتم بجمال المرأة ومظهرها جمال شعرها وبشرتها كما يهتم باللياقة البدنيه ونحت القوام وكل شىء عن التغذية الصحيةوالعلاج بالاعشاب حتى تتمتع بصحة جيده

كيفية إصلاح الشعر التالف من الحرارة (السشوار والمكواة)

268

كيفية إصلاح الشعر التالف من الحرارة (السشوار والمكواة)

كيفية إصلاح الشعر التالف من الحرارة (السشوار والمكواة)

لقد مر الكثير منا بمرحلة استعمال أدوات تجفيف وفرد الشعر الساخنة بمعدل يومي للحفاظ على قصة الشعر . على الرغم من أن هذا قد يكون ممتعًا  ، إلا أن التلف الناتج عن الحرارة الشديدة يكون كبير.

إذا كنت قد حاولت إصلاح شعرك على مر السنين دون نجاح يذكر ، فلا داعي للقلق.في هذا المقال سوف نوضح كيفية العناية بالشعر التالف بسبب الحرارة ، والإجابة على السؤال النهائي: هل يمكن إصلاحه بعد كل شيء؟ دعونا نرى.

هل يمكنك بالفعل إصلاح الشعر التالف من السشوار والمكواة؟

دعنا نصل إلى لب الموضوع: على عكس الجلد ، لن يقوم شعرك بإصلاح نفسه. وهل هذا يعني أن كل منتج يتم تسويقه على أنه علاج للضرر هو عملية احتيال؟ ليس بالضرورة.

تقوم هذه المنتجات عمومًا على تحسين مظهر الشعر التالف ، وهذا صحيح. علاوة على ذلك ، يمكن أن تساعد المكونات المغذية في هذه المنتجات على تقوية ألياف الشعر ومنع التلف في المستقبل. لذا ، في حين أن المنتجات العلاجية ليست عملية احتيال ، يجب أن تعلم أنها لن تعمل حرفياً على عكس الضرر الناتج عن استخدام الأدوات الساخنة.

علامات تلف شعرك بالحرارة نتيجة استعمال أدوات التجفيف والفرد ( السشوار والمكواة ):

الآن قد تتساءل ، “كيف أعرف إذا كان شعري تالفًا؟” الأمر هو أن الشعر التالف بسبب الحرارة يمكن أن يبدو مشابهًا للشعر الذي لم تتم معالجته بالصبغة أو يفتقر إلى الترطيب بشكل عام. لذلك إذا رأيت العلامات التالية ولكنك نادرًا ما تستخدم الأدوات الخاصة بالتجفيف والفرد ، فمن المحتمل أن تكون إحدى المشكلات السابقة بدلاً من ذلك.

إذا وجدت نفسك تصل إلى مجفف الشعر أو مكواة تجعيد الشعر أكثر من مرة أو مرتين في الأسبوع ، فمن المحتمل أن يعاني شعرك من بعض التلف الناتج عن الحرارة.

كيفية تحديد علامات الشعر المتضرر من الحرارة. هنا ، بعض الدلائل المادية:

1 .التقصف:

عندما تضعين شعرك على شكل ذيل حصان أو تقومين بتصفيفة بالفرشاة ، يجب ألا يتكسر شعرك من المنتصف. إذا حدث ذلك ، فقد يكون لديك تلف ناتج عن الحرارة. حيث يمكن أن يتسبب الضرر ، اعتمادًا على شدته ، في حدوث تقصف في كل مكان ، لذلك بغض النظر عن طول الشعر ، يمكن العثور على دليل على الضرر بالقرب من فروة الرأس أو على طول الشعر.

2 .النهايات المنقسمة :

يحدث هذا عندما تنقسم نهاية خصلة شعرك إلى قطعتين منفصلتين (أو أكثر) أرق. إذا أجريت عملية تهذيب خلال الأشهر القليلة الماضية ووجدت الأطراف المتقصفة ، فهذه علامة على التلف الناتج عن الحرارة من أدوات التجفيف والفرد.

علاجات منزلية لنهايات الشعر المتقصفة والمنقسمة

كيفية إصلاح الشعر التالف من الحرارة (السشوار والمكواة)
كيفية إصلاح الشعر التالف من الحرارة (السشوار والمكواة)

3 .قلة اللمعان:

سيبدو الشعر التالف باهتًا. إذا كنت قد لاحظت قلة لمعان شعرك ، فقد تكون مبالغة في استخدام الأدوات الساخنة. حتى إذا كنت لا تقومين بتلوين شعرك بانتظام ، فقد يبدو اللون الطبيعي باهتًا عند تلفه بالحرارة أيضًا.

4 .التجعد:

إذا أصبح شعرك مجعدًا بغض النظر عن المناخ أو المنتجات المضادة للتجعد أو طريقة التصفيف ، فقد يكون سبب ذلك هو التلف الناتج عن الحرارة. خاصة إذا لاحظت تجعدًا في المناطق التي تكويها أو تجففها كثيرًا.

5 .تلاشي اللون:

إذا كنتي تستخدمين روتينًا آمنًا للعناية بالشعر خالٍ من الكبريتات ، فيجب أن يدوم لون شعرك. أما إذا تلاشي اللون بسرعة ، فقد يكون ذلك بسبب الحرارة.

6 .تغيير الملمس:

خاصة إذا لم تقومي بتغيير منتجات غسيل الشعر والتصفيف الخاصة بك حتى يتغير ملمس الشعر ، فقد تكون الحرارة هي السبب.

7 .زيادة التشابك :

إذا كنتي تواجهين مشكلة في تمشيط شعرك (إذا كان في السابق يفك تشابكه بسلاسة بشكل طبيعي) فقد يكون ذلك بسبب التلف .

كيفية إصلاح التلف الناتج عن الحرارة ومنعه من التقدم.

1. قص أطراف الشعر بانتظام

تعتبر الحواف المنتظمة أساسية للحفاظ على الشعر في أفضل حالة. وتوصي بقص الشعر كل ستة إلى ثمانية أسابيع لإبقائه نابضًا بالحياة وصحيًا ، خاصة إذا كنت تستخدمين التصفيف بالحرارة السشوار والمكواة.

يمكننا أن نرى الضرر يحدث بمجرد استعمال عملية كيميائية واحدة ، أو يمكن أن يتراكم بمرور الوقت.

إذا كنتي تقصين أطراف شعرك بانتظام وأزلت الشعر الأقدم التالف ، فسوف تتركين شعرك يبدو نابضًا بالحياة ويعكس الضوء. من لا يريد ذلك؟

2. استخدام منتجات bond-building 

بعد إضافة منتجات هذه التقنية ، إلى روتين العناية بشعرك.استثمار رائع لأن هذه المنتجات تعمل على تقوية الشعر من الداخل. حيث إنه يصلح ويعيد بناء الشعر من الداخل عن طريق تقوية الخيوط التالفة ومنع المزيد من التكسير والتقصف .

نظرًا لأن الشعر التالف يكون أكثر عرضة للتقصف في المستقبل ، فمن المهم أن نحافظ على قوته ومرونته. وهذه    مثل Olaplex أو SMARTBOND.

3. القيام بعلاج البروتين الأسبوعي

يتكون حوالي 95٪ من شعرك من البروتين ، لذا فمن المنطقي أن معالجته بمنتجات مليئة بالبروتين يمكن أن تساعد في سد الفجوات الهيكلية للخيوط التالفة والمكسورة.

ستحتاج إلى الالتزام مرة واحدة في الأسبوع للشهر الأول  ، واختيار مرة أو مرتين في الشهر بعد ذلك. بهذه الطريقة سيحصل شعرك على جرعة كبيرة من البروتين في البداية ، لكنك ستتجنبين المبالغة في استعمالها ، الأمر الذي قد يكون له تأثير معاكس.

4. استخدمي دائمًا واقيًا من الحرارة

بينما يعد الاستغناء عن الأدوات الساخنة اليومية أفضل طريقة لإصلاح الشعر التالف ، فإننا نعلم أن استعمالها ضرورة بالنسبة للبعض منا. كلنا نفعل ذلك ، ولكن تأكد فقط من القيام بذلك بشكل صحيح. بهذا نعني حماية خصلات شعرك .

تعمل هذه التركيبات الموضعية الواقية على تغطية خصلات شعرك بطبقة عازلة من العناصر الغذائية التي تساعد على امتصاص الضرر الناتج عن الأدوات الساخنة. علاوة على ذلك ، غالبًا ما تحتوي الواقيات الحرارية على مكونات ناعمة ستجعل شعرك يبدو أفضل.

5. استخدمي الزيت على أطراف شعرك لإخفاء التقصف

كما قلنا سابقًا ، الأطراف المتقصفة هي صراع شائع لمن يعانون من الشعر التالف. بينما تساعد ممارسة كل ما سبق على التحكم في عدد النهايات المنقسمة التي تواجهها ، إلا أنها لم تختف تمامًا.

من أجل تحقيق أقصى استفادة سواء كان التقصف نتيجة استعمال أدوات ساخنة ( السشوار أو المكواة ) أو طبيعي بالكامل ، ضعي القليل من الزيت على أطرافك.ستساعد زيوت الشعر في تنعيم الطبقة الخارجية للشعر، مما سيعزز مظهر الشعر وحيويته.

الخلاصة :

إذا كنت قد قررت التوقف عن استخدام الأدوات الساخنة أو كنتي ترغبين فقط في العناية بشكل أفضل بشعرك التالف بالحرارة ، فلديك الآن جميع الأدوات والنصائح والحيل التي تحتاجيها. من المهم أن تعرفي متى يبدأ شعرك في إظهار التلف الناتج عن الحرارة حتى تتمكني من التدخل. اتبعي هذه النصائح  واستثمري في منتجات بناء الروابط والحماية من الحرارة لتغذية وحماية شعرك وعندما تبدئين في التعافي. إذا كنتي ترغبين في إضافة خطوة إضافية ، ففكري في دمج فيتامين للشعر في روتين جمالك.