موقع صحتك أهم موقع يهتم بالصحه صحة الرجل والمراه والطفل وكبار السن ويهتم بجمال المرأة ومظهرها جمال شعرها وبشرتها كما يهتم باللياقة البدنيه ونحت القوام وكل شىء عن التغذية الصحيةوالعلاج بالاعشاب حتى تتمتع بصحة جيده

أفضل العلاجات المنزلية لحروق الشمس

346

أفضل العلاجات المنزلية لحروق الشمس

أفضل العلاجات المنزلية لحروق الشمس

ما هو الاحمرار والجفاف والتقشير؟ إذا كانت هذه هي بشرتك هذا الصيف ، يكون ذلك للأسف نتيجة الواقي الشمسي السيئ أو الذي تم وضعه بطريقة خاطئة أو نتيجة الكثير من المرح في الشمس. من لا يحب قضاء يوم على الشاطئ ، والاستمتاع بأشعة الشمس والحصول على فيتامين د الذي تشتد الحاجة إليه .

عندما نفكر في الحروق ، نفكر في الحرارة. لكن ليست حرارة الشمس هي التي تحرق بشرتنا. هذا هو السبب في أنه لا يزال بإمكانك التعرض لحروق الشمس عندما يكون الطقس باردًا لأن حروق الشمس تحدث بسبب التعرض للأشعة فوق البنفسجية .

كيف تتغير بشرتك أثناء حروق الشمس؟

عندما تخترق الأشعة فوق البنفسجية الطبقات الخارجية من الجلد لتجد طريقها إلى الطبقات العميقة ، فإنها تتلف خلايا الجلد وتسبب الطفرات. ومع ذلك ، فمن حسن حظنا أن أجسامنا لديها الكثير من الآليات المذهلة لتثبيط هذه الطفرات وحتى تصحيحها. ولكن إذا تعرضت خلايا الجلد للأشعة فوق البنفسجية أكثر مما يمكنها تحمله (وهذا هو السبب في وجود واقي من الشمس )، فقد يكون الضرر غير قابل للإصلاح عندما تموت الخلايا. تتمدد الأوعية الدموية لزيادة تدفق الدم إلى الجلد بحيث يمكن للخلايا المناعية أن تساعد في تنظيف الفوضى ؛ كل ذلك يسبب التورم والاحمرار والالتهاب الذي نربطه بحروق الشمس.

هل يمكنك عكس أضرار أشعة الشمس؟

دعونا نصل إلى أهم سؤال حول هذا الموضوع ، أليس كذلك؟

حسنًا ، الحقيقة هي أنه لا توجد طريقة بسيطة للتراجع عن أضرار أشعة الشمس حتى الآن ، فمن المهم أن تبدأ في علاجها بمجرد أن تلاحظها. (لكن هناك طرق يمكنك منعها من خلال الحماية من أشعة الشمس وتجنبها ).

ولكن لحسن الحظ يمكنك تلطيف آثار حروق الشمس من خلال إلقاء نظرة خاطفة على مطبخك. نعم سمعت ذلك جيدا. إذا كانت الشمس قد أثرت عليك ، فالأخبار السارة هي أنه من المحتمل أن يكون لديك بعض من أفضل العلاجات المنزلية الموجودة في مطبخك ، ومخزنك ، وثلاجتك فقط في انتظار مساعدتك في تخفيف سريع ومهدئ من حروق الشمس.

العلاجات المنزلية لحروق الشمس

هل أصبت بحروق الشمس؟ إليك 7 علاجات منزلية :

1.خذ حمامًا باردًا

تتمثل الخطوة الأولى في إخراج الحرارة – فكلما طالت فترة بقاء الحرارة في الحرق ، زاد الضرر والالتهاب الذي ستواجهه. لذلك ، فإن الاستحمام البارد أو سكب الماء البارد مباشرة على حروق الشمس هو أسهل طريقة للشعور بالراحة. يمكن أن يكون فرك بعض مكعبات الثلج مباشرة على الحرق أو لفها بقطعة قماش طريقة رائعة لتقليل الاحمرار وتهدئة الحكة.

2.استخدمي الصبار لعلاج حروق الشمس

الصبار! إذا كنت تتطلع إلى تسريع عملية الشفاء ، فلن يعمل شيء أسرع من الألوفيرا القديمة. إنه أحد أكثر العلاجات المنزلية فعالية لحروق الشمس نظرًا لخصائصه المضادة للالتهابات والأكسدة والبكتيريا. تأكد من استخدام مستخلص هلام الصبار النقي مباشرة من النبات لتجنب أي كحول أو أصباغ قد تكون موجودة في المتجر الذي تم شراؤه. طريقة أخرى فعالة لاستخدام الصبار لعلاج حروق الشمس هي صنع مكعبات ثلج من الصبار!

الطريقة

– خذي وعاءً من هلام الصبار المستخرج حديثًا ، وأضيفيه إلى صينية مكعبات الثلج وضعيه في الفريزر. بمجرد تكوين مكعبات الثلج ، يمكنك وضعها مباشرة على المناطق المصابة.

3.حمام الشوفان لعلاج حروق الشمس

يمكن لحمام الشوفان الغروي (دقيق الشوفان المطحون إلى مسحوق ناعم) أن يخفف حروق الشمس المؤلمة بخصائصه المضادة للالتهابات وعلاج الأكزيما، يمكن أن يكون دقيق الشوفان منقذًا لأنه يقلل من الرغبة في الحكة.

الطريقة الأولى

– لعمل حمام من دقيق الشوفان ، قومي بطحن كوب واحد من الشوفان غير المنكه في محضر الطعام ، وأضيفي إليه كوبين من الماء الدافئ. حتى يصبح مثل الحليب ويكون جاهزًا للاستخدام. أضيفي مزيج الشوفان إلى الحمام وانقعي الجسم بالكامل لمدة 20 دقيقة.

الطريقة الثانية

لعمل عجينة ، قومي بطحن نصف كوب من الشوفان غير المنكه إلى مسحوق ناعم. أضيفي المسحوق إلى نصف كوب من الحليب الخام و½ ملعقة كبيرة من العسل (اختياري). اخلطي المعجون جيدًا وضعيه على المناطق المصابة لمدة 20 دقيقة.

أفضل العلاجات المنزلية لحروق الشمس
أفضل العلاجات المنزلية لحروق الشمس

4.الألبان لعلاج حروق الشمس

هناك سبب يجعل منتجات الألبان خيارًا شائعًا للعلاجات المنزلية التي تصنعيها بنفسك. للدهون والبروتين ودرجة الحموضة في منتجات الألبان تأثير مهدئ على الجلد. وكلما كانت أكثر برودة ، كانت تساعد بشكل أفضل في تضييق الأوعية الدموية وتقليل التورم والاحمرار.

الطريقة الأولى

– نقعي المناشف / المناديل النظيفة في كميات متساوية من الحليب الخام والماء ومكعبات الثلج. ضعي قطعة القماش مباشرة على المنطقة المحروقة لمدة خمس دقائق. كرري مرتين إلى ثلاث مرات.

الطريقة الثانية

أخرجي اللبن الرائب غير المنكه من الثلاجة مباشرة. ضعيه على الحروق واتركيه لمدة 10-15 دقيقة. اغسليه بماء فاتر وقومي بذلك يوميًا حتى يهدأ الألم والاحمرار.

اقرئي أيضا

كيف تحصلي على شفاه وردية بعلاجات طبيعية

5.شرائح الخيار لعلاج حروق الشمس

لا يعد الخيار مجرد عنصر أساسي في السبا بسبب مذاقه المنعش ، بل هو أيضًا أحد أكثر العلاجات المنزلية تبريدًا والتي تكون في متناول اليد مع حروق الشمس. من المعروف أنها غنية بالمركبات النباتية الطبيعية التي لها خصائص مضادة للأكسدة ومسكنات مما يجعلها مكونًا رائعًا للمساعدة في تخفيف الانزعاج وتخفيف الحرق. لذلك لا تتردد في تطبيق هذا على جسمك إذا لزم الأمر ولا تقلق بشأن أي آثار جانبية.

الطريقة

– خذ خيار مقشر وافرمه حتى تحصل على عجينة ناعمة. انقل المهروس إلى مصفاة شبكية لفصل العصير. ضع العصير بالتساوي على المناطق المصابة.

يمكنك أيضًا صنع مكعبات ثلج بالخيار.  كرر نفس الوصفة من مكعبات ثلج الصبار مع الخيار.

6. البطاطس لعلاج حروق الشمس

ندرك جميعًا خصائص تفتيح البشرة للبطاطس ، لكن كم منا يعرف أن النشا الموجود في البطاطس يمكن أن يساعد في التخلص من اللسعة الناتجة عن الحرق. إنه مسكن طبيعي رائع للألم وهو فعال للغاية في منع تقرحات الجلد وتقشره. للحصول على حل سريع ومهدئ ، ببساطة افركي شرائح البطاطس المبردة والمقشرة على بشرتك.

الطريقة

– لعمل معجون ، خذي حبة بطاطس مقشرة وافرميها حتى تحصلي على عجينة ناعمة. صفي العصير وضعيه بالتساوي على الجلد. اتركيه لمدة 10-15 دقيقة أو حتى يجف العصير تمامًا.

7.الشاي الأسود والرمادي والأخضر لعلاج حروق الشمس

لأنها مليئة بحمض التانيك ، هذه الأعشاب لا تهدئ التهاب الحلق فحسب ، بل يمكنها أيضًا تخفيف آلام حروق الشمس. إذا كنت تعانين من حروق الشمس في الوجه ، يمكنك وضع أكياس الشاي المستعملة والمبردة على عينيك ووجهك للحصول على راحة فورية. لذا تمسكي بكيس الشاي هذا!

الطريقة

– نقعي 5 – 7 أكياس شاي في إناء من الماء. بمجرد أن يبرد ، انقعي منشفة في الشاي وضعيها على الجلد لمدة تصل إلى 30 دقيقة.

نصيحة إضافية: اشربي الكثير من الماء إذا أصبت بحروق الشمس. لأنه يساعد على ترطيب الجلد ومحاربة الالتهاب والتقشير بشكل أسرع من أي من الطرق المذكورة أعلاه. عليك تبريد الجسم من الداخل لرؤية التأثيرات من الخارج. وأخيرًا وليس آخرًا ، استخدمي دائمًا واقيًا من الشمس ولن تقلقي بشأن هذه العلاجات!

التعليمات:

س: ما هي أسرع طريقة للتخلص من حروق الشمس؟

ج: أخذ حمام بارد بعد ملاحظة الحرق مباشرة ، ووضع مكعبات الثلج على المناطق المصابة ودهن بشرتك بجل الصبار النقي 100٪ هو دليل خطوة بخطوة لأقصى تسكين من حروق الشمس.

س: هل يساعد الخل في حرق الشمس؟

أ. هل هناك أي شيء لا يستطيع الخل فعله؟ فهو لا يقضي على الجراثيم فحسب ، بل يمكن أن يساعد أيضًا في تهدئة حروق الشمس المؤلمة. كل ما عليك فعله هو وضع الخل الأبيض المقطر أو خل التفاح على بشرتك بعد تخفيفه بالماء. يمكنك حتى الاحتفاظ بالمزيج في زجاجة رذاذ وتطبيقه كل بضع ساعات.
س: ما الذي يخرج الحرارة من حروق الشمس؟

ج: جرب الكمادات الباردة ، وحمام دقيق الشوفان واشرب الكثير من السوائل  للمساعدة في ترطيب بشرتك وإخراج الحرارة.

س: هل يساعد الحليب في حروق الشمس؟

أ. نعم! الحليب الخام واللبن الرائب طرق فعالة لعلاج حروق الشمس. مليئة بحمض اللاكتيك ، الذي يعمل كمقشر لطيف ويزيل الجلد الميت من الجزء العلوي من الحرق ، منتجات الألبان تعد مكونًا رائعًا مضادًا للالتهابات للتعامل مع حروق الشمس المؤلمة.

س: كيف تعالج حروق الشمس بالطعام؟

أ. إذا بقيت على دراية بما تضعه في جسمك ، فسوف تتخلص من الحرق وداعًا في أي وقت من الأوقات ، لذا أضف هذه الأشياء إلى نظامك الغذائي للتخلص من حروق الشمس بشكل أسرع:

  1. البطاطا الحلوة
  2. الشاي الأخضر
  3. الخيار
  4. الشوكولاتة الداكنة
  5. البطيخ
  6. دقيق الشوفان
  7. الطماطم
  8. اللبن
  9. الرمان
  10. الجزر

 

كل الحقوق محفوظة. هذه المعلومات للأغراض التعليمية فقط وليست بديلاً عن الخدمات الصحية المهنية. راجع أخصائي طبي للحصول على استشارة شخصية.