موقع صحتك أهم موقع يهتم بالصحه صحة الرجل والمراه والطفل وكبار السن ويهتم بجمال المرأة ومظهرها جمال شعرها وبشرتها كما يهتم باللياقة البدنيه ونحت القوام وكل شىء عن التغذية الصحيةوالعلاج بالاعشاب حتى تتمتع بصحة جيده

زيت الأرغان: السلاح السري لمشاكل البشرة

353

زيت الأرغان: السلاح السري لمشاكل البشرة

زيت الأرغان: السلاح السري لمشاكل البشرة

يشتهر زيت الأركان بحل مشاكل الشعر وتعزيز نمو الشعر. لكن ، هل تعلم أنه يمكن أن يحل مشاكل بشرتك أيضًا؟ هذا الزيت المغذي لطيف للغاية وخفيف الوزن ويمكن استخدامه أيضًا لأغراض العناية بالبشرة. إليك لماذا يعتبر زيت الأركان مفيدًا لبشرتك وكيفية دمجه في روتينك اليومي للعناية بالبشرة!

“أولاً وقبل كل شيء ، زيت الأركان لا يمكن أن يسد مسامك أبدًا. ثانياً ، غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات. ويعزز تجديد الخلايا وينظم إنتاج الدهون التي تساعد في السيطرة على انتشار حب الشباب. كما أن زيت الأركان يرطب بشرتك بعمق “.

ماذا يفعل زيت الأركان لوجهك؟

يأتي زيت الأرغان من حبات أشجار الأرغان ، التي هي موطنها الأصلي المغرب. له خصائص ترطيب رائعة وخصائص قوية مضادة للأكسدة تجعله فعالاً للغاية في علاج مشاكل الشعر والجلد. يُباع زيت الأرجان على نطاق واسع كزيوت نقية ويستخدم في مستحضرات تجميل متعددة للاستخدام الموضعي. يمكنك أيضًا تناول زيت الأركان التي تكون على شكل كبسولات مكملة.

زيت الأرغان خفيف الوزن على البشرة ويناسب جميع أنواع البشرة . إنه مليء بأحماض أوميغا الدهنية وحمض اللينوليك وفيتامين هـ الذي يرطب بشرتك من أعماقها. يعمل كحاجز وقائي قوي لبشرتك ضد البقع الجافة وعلامات الشيخوخة.

كيف تستخدمين زيت الأركان لوجهك؟

1. كمرطب للبشرة

شراء زيت أركان نقي من السوق. استخدمي قطرتين إلى ثلاث قطرات من الزيت ودلكي وجهك به لمدة 2 إلى 3 دقائق. يمكنك القيام بذلك في الصباح قبل بدء يومك أو يمكنك تطبيقه في الليل. اغسلي وجهك بعد 15 دقيقة فقط من التطبيق.

2. كتونر للوجه

يمكن أيضًا استخدام زيت الأرغان مع التونر العادي. اخلطي التونر وقطرتين من زيت الأركان. باستخدام قطعة قطن ، ضعيها على وجهك بالكامل. اتركيه لمدة من 10 إلى 15 دقيقة قبل تطبيق أي شيء آخر.

3. كمقشر

يعتبر زيت الأركان مرطبًا رائعًا. يمكنك مزج 2 إلى 3 قطرات من الزيت مع كمية قليلة من السكر وتقشير وجهك بلطف. بمجرد الانتهاء من التقشير ، اغسلي وجهك بالماء الدافئ.

4. كسيروم

امزجي بضع قطرات من زيت الأركان في السيروم واتركي بشرتك تمتص السيروم لفترة. ثم تابعي بقية روتين العناية ببشرتك.

ما هي فوائد زيت الأركان للوجه؟

1. يرطب البشرة

قد يبدو الأمر مفاجئًا ، لكن زيت الأركان يستخدم على نطاق واسع كمرطب. تحتوي معظم أنواع الصابون والمستحضرات والكريمات المرطبة على زيت الأركان. يمكنك استخدام الزيت مباشرة على بشرتك لأغراض الترطيب أو حتى تناوله. يباع زيت الأرجان إلى حد كبير على شكل كبسولات تكميلية للاستخدام عن طريق الفم. أيضا ، يتم امتصاصه بسهولة من الجلد. وبالتالي ، يمكنك استخدامه في الليل وفي الصباح.

ملاحظة مهمة:

إذا كنت تستخدم زيت الأرغان خلال النهار ، دع بشرتك تمتص الزيت تمامًا قبل وضع أي مكياج أو أي منتجات أخرى.

2. يقلل من انتشار حب الشباب

السبب الرئيسي لظهور حب الشباب هو الإفراط في إنتاج الدهون. يُعرف زيت الأركان بخصائصه المفيدة والكثيرة المنظمة للدهون التي يمكن أن تمنع انتشار حب الشباب . هذا هو السبب في أن معظم كريمات التحكم في حب الشباب تحتوي على زيت الأركان كمكون أساسي.

لا يقلل زيت الأرجان من انتشار حب الشباب فحسب ، بل ينعم أيضًا نسيج بشرتك.استخدمه مرتين على الأقل في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

3. يحارب التهاب الجلد التأتبي

التهاب الجلد التأتبي هو حالة جلدية مزعجة تجعلك تشعرين بالحكة في بشرتك وتصبح متقشرة. أظهرت الدراسات أن زيت الأركان قادر على علاج أعراض التهاب الجلد التأتبي. نظرًا لأن زيت الأركان يحتوي على فيتامين E وخصائص مضادة للالتهابات ، فإنه يساعد على تخفيف الحكة والاحمرار وتهيج الجلد. تشير دراسة أجريت على فيتامين (هـ) في طب الأمراض الجلدية إلى أن فيتامين (هـ) يستخدم لعلاج مرضى التهاب الجلد.

4. عامل مكافحة الشيخوخة

زيت الأركان له خصائص مضادة للشيخوخة. إذا تم استخدامه باستمرار ، يمكن أن يقلل من التجاعيد والخطوط الدقيقة والبقع العمرية. يعزز معدل تجديد الجلد ويزيد من مرونة الجلد.كما أن طبيعته شديدة الترطيب تجعل بشرتك أكثر نعومة وامتلاءً. يقترح الخبراء أن خليطا من الاستخدام الفموي والموضعي لزيت الأركان مفيد جدا لتقليل علامات الشيخوخة.

5. يتحكم في دهون البشرة

يعاني الكثير من الأشخاص من البشرة الدهنية المفرطة ، مما يؤدي إلى مشاكل جلدية متعددة. لحسن الحظ ، يتمتع زيت الأركان بقدرات تقليل الدهون التي تحافظ على إنتاج الدهون تحت السيطرة. أربعة أسابيع من استخدام الزيت يمكن أن يحافظ على توازن الدهون في بشرتك.

زيت الأرغان: السلاح السري لمشاكل البشرة
زيت الأرغان: السلاح السري لمشاكل البشرة

6. يمنع علامات التمدد

في حين أن علامات التمدد شائعة أثناء الحمل وبعده ، يمكن لأي شخص تجربتها في أي وقت في حياته. أثناء فقدان الوزن أو اكتسابه ، تظهر علامات تمدد الجلد في أجزاء كثيرة من أجسامهم. تتأثر الفخذين وأسفل البطن والثدي بشكل شائع بأجزاء الجسم. تشير دراسة أولية إلى أن الكريم المضاد لعلامات التمدد والذي يحتوي على زيت الأركان يعزز مرونة الجلد ويقلل من علامات التمدد.

7. يداوي الجروح

يعتبر زيت الأركان مصدرًا قويًا لمضادات الأكسدة وفيتامين هـ ، وهو مزيج رائع عندما يتعلق الأمر بمعالجة الجروح . يمكن أن يساعدك الاستهلاك المنتظم عن طريق الفم لمكملات زيت الأرغان على التئام الجروح بشكل أسرع.

8. يعالج التهابات الجلد

يحتوي هذا الزيت على موارد كثيرة مضادة للبكتيريا وأيضا الفطريات التي تساعد في مكافحة الالتهابات الجلدية المختلفة. وبطبيعة الحال ، فإن استخدامه للبشرة يمكن أن يحميها من العديد من الالتهابات المضادة للبكتيريا والفطريات.

9. يحمي من أضرار أشعة الشمس

أظهرت دراسة أجريت عام 2013 أن زيت الأركان يستخدم لعلاج أضرار أشعة الشمس بعد التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة. كونك من مواليد المغرب ، فإن هذا الزيت مطلوب بشكل جيد بين النساء المغربيات. تشير البيانات  إلى أن النساء المغربيات يستخدمن زيت الأرغان لحماية بشرتهن من أضرار أشعة الشمس.

10. يعالج مشاكل جلدية معينة

تجعل الخصائص العلاجية الواسعة من زيت الأركان مكونًا ممتازًا للعديد من الأمراض الجلدية. بالإضافة إلى ذلك ، لها خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات. وهو فعال في علاج أعراض الأمراض الجلدية مثل الصدفية والوردية.

ما هو أفضل زيت أركان للوجه؟

استخدم زيت الأركان النقي المعصور على البارد عندما يتعلق الأمر باستخدام العناية بالبشرة. الزيت العضوي والطبيعي هو الخيار الأفضل لبشرتك. تجنب شراء أي منتجات تحتوي على مواد حافظة وعطور ومواد كيميائية مضافة. ضع في اعتبارك أيضًا أن الزيت باهظ الثمن ، حيث أن طريقة استخراجه شاقة. إذا كنت تحصل على الزيت بسعر رخيص جدًا ، فقد تحتاج إلى التحقق من أصل المنتج.

الآثار الجانبية لزيت الأركان

عادة ما يكون زيت الأركان مقبولًا من قبل معظم الناس. ومع ذلك ، في حالات نادرة جدًا ، اشتكى بعض الأشخاص من آثار جانبية طفيفة مثل تهيج الجلد والطفح الجلدي.

قد يعاني الأشخاص الذين يعانون من الحساسية من المكسرات من رد فعل تحسسي تجاه زيت الأركان. يأتي زيت الأركان من الفاكهة ذات النواة ولكن لا يزال من الممكن أن يؤدي إلى تفاقم الحساسية للأشخاص الذين يعانون من حساسية الجوز. قم بإجراء اختبار رقعة صغيرة لتجنب مثل هذه الآثار الجانبية.

قد يسبب تناول مكملات زيت الأرغان عن طريق الفم مشاكل هضمية خفيفة والغثيان. قد تعاني أيضًا من الانتفاخ وفقدان الشهية والطفح الجلدي وظهور حب الشباب.

الخلاصة 

يستخدم زيت الأركان للعناية بالشعر والعناية بالبشرة منذ زمن بعيد. له خصائص علاجية هائلة يمكن أن تحمي بشرتك من مشاكل الجلد المتعددة. يمكنك إما وضعه مباشرة على بشرتك أو تناوله عن طريق الفم ككبسولات تكميلية.

لكن لا تعتمد على زيت الأركان وحده لعلاج الأمراض الجلدية الخطيرة مثل الصدفية أو الوردية. تحدث إلى طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك للحصول على العلاج المناسب. يمكنك استخدام زيت الأركان جنبًا إلى جنب مع الدواء إذا وافق طبيبك.

اقرأ أيضا

كيف ترطبي وجهك بالطريقة الصحيحة؟

المصادر

موقع skinkraft

 

كل الحقوق محفوظة. هذه المعلومات للأغراض التعليمية فقط وليست بديلاً عن الخدمات الصحية المهنية. راجع أخصائي طبي للحصول على استشارة شخصية.