موقع صحتك أهم موقع يهتم بالصحه صحة الرجل والمراه والطفل وكبار السن ويهتم بجمال المرأة ومظهرها جمال شعرها وبشرتها كما يهتم باللياقة البدنيه ونحت القوام وكل شىء عن التغذية الصحيةوالعلاج بالاعشاب حتى تتمتع بصحة جيده

كيف تنشئ روتينًا للعناية بطفلك

153

كيف تنشئ روتينًا للعناية بطفلك

كيف تنشئ روتينًا للعناية بطفلك – يناسبك أنت

إن إنجاب طفل ، سواء كان طفلك الأول أو الثالث ، يمثل دائمًا صدمة للنظام أو الروتين الذي يتبعه أفراد المنزل. حاول أن تكون واقعيًا بشأن الأشياء التي يجب فعلها حقًا خلال تلك الأسابيع الأولى والأشياء التي يمكن أن تنتظر.

اختيار الروتين

أول وأهم شيء يجب مراعاته عند اكتشاف نمط حياتك الجديد مع طفلك هو أن تعرفي أي نوع من الأمهات أنت  – والتأكد من العثور على روتين يناسبك كشخص. إذا كنت من النوع الذي يحب الراحة ، فمن المرجح أن يتناسب الشيء المرن الذي يتناسب مع إيقاعات طفلك مع مزاجك. ومع ذلك ، إذا كنت من النوع المنظم جدا ويحب الانضباط ، فمن المحتمل أن يعمل الجدول الزمني المخطط له بشكل أفضل ، على الرغم من أنك ستحتاجين إلى التحلي بالمرونة عندما يتعلق الأمر بإطعام طفلك.

إذا كان هذا هو طفلك الأول ، فاستعدى لتلقي مجموعة كبيرة من النصائح من الأصدقاء والعائلة وكتب الأطفال والمواقع الإلكترونية. حاولي ألا تغرقي في كل المعلومات التي ستحصلين عليها. من المهم حقًا الاستماع إلى غرائزك واتباع الروتين الذي يبدو أنه يناسبك أنت وطفلك.

طلب المساعدة

في بعض الأحيان ، قد تشعرين كما لو أن هناك ضغطًا هائلًا علىك كأم لتكوني “مثالية” ويمكن أن تكون الرغبة في الظهور على أنك”تفعلين كل شيء” مربكة. تذكري جيدا أنه ليس عليك أن تفعلي كل شيء بمفردك. يسعد الأصدقاء والعائلة عادةً أن يكونوا قادرين على مد يد المساعدة – يمكنك أن تطلبي منهم رعاية الطفل أثناء غفوة أو الاستحمام ، أو إذا كان لديك أطفال آخرون ، أثناء القراءة أو اللعب معهم.

وقت هادئ

إن المولود الجديد مثير للجميع ، لكنه طفلك أولاً وقبل كل شيء ، والتأكد من أن لديك وقتًا لكما فقط أمر حيوي للترابط والتقارب. اجعل زيارات العائلة والأصدقاء قصيرة وحلوة في الأسابيع القليلة الأولى (التزم بحد أقصى من ساعة إلى ساعتين) ولا تخف من السماح للضيوف بإعداد الشاي والقهوة بأنفسهم ولا تقلقي هم يعرفون أنك مشغولة جدا فتربية الاطفال صعبة ومرهقة .

قد يكون من الأصعب القيام بتخصيص مساحة لكما فقط عندما يكون لديك أطفال آخرون ولديك أنشطة مدرسية وأنشطة ألعاب؛ هذا هو المكان الذي يمكن أن تكون فيه العائلة والأصدقاء لا يقدرون بثمن ، لذا أطلب منهم المساعدة في بعض هذه المهام. تحتاجين إلى وقت للتعافي من الولادة ، لذا تأكدي من الراحة أثناء نوم طفلك.

ننسى الأعمال المنزلية

يمنحك مولود جديد السبب المثالي لتقليل الأعمال المنزلية إلى الحد الأدنى. فقط افعلي ما يجب عليك فعله وكونى صداقات وتسوقى عبر الإنترنت، إذا أراد الأصدقاء وأفراد العائلة غسل الملابس أو كي الملابس أو طهي العشاء وتحضير الغداء ، فدعهم يفعلون ذلك. يجب أن ينصب تركيزك على التعامل مع الأمر بأسهل ما يمكن مع طفلك حديث الولادة ، لذلك لا تقض كل دقيقة فارغة في التنظيف عندما يكون طفلك نائمًا لأنك على الأرجح سترهقين نفسك.

إذا كان لديك أطفال آخرون – وكبار في السن بما يكفي لمساعدتك- يمكنك دائمًا طلب مساعدتهم في بعض الأعمال الأسهل مثل ترتيب الطاولة ، والمساعدة في إعادة التدوير ووضع الأشياء بعيدًا. من المهم إعطائهم مهمات سهلة حتى لا يغضبوا ويستاؤوا ويكرهوا  قدوم الطفل الجديد .

كيف تنشئ روتينًا للعناية بطفلك
كيف تنشئ روتينًا للعناية بطفلك

كيف تنشئ روتينًا للعناية بطفلك

الجد والجدة

ربما لا يوجد شخص آخر على هذا الكوكب سيكون أكثر حماسًا تجاه الطفل من أجداده ، ولكن تأكدي من وضع بعض الحدود اللطيفة . النصيحة رائعة لو انت طلبتيها منهم.حيث يجب أن تسمح لك الجدة اللطيفة والجد أولا باتخاذ خطواتك الأولى كأم دون التدخل والاستيلاء على زمام الأمور . قد تحتاجين أيضًا إلى تذكيرهم بلطف بأن بعض نصائح أطفالهم قد تكون قديمة منذ أن أنجبوك. أيضًا ، إذا لم تكوني راضية عن قيامهم بإخراج الطفل بدونك ، خاصة في الأيام والأسابيع القليلة الأولى . فقط قل ذلك ووجه مساعدتهم إلى الأعمال المنزلية أو اللعب مع الأطفال الأكبر سنًا.

إخوة

يعتبر وصول المولود الجديد دائمًا وقتًا صعبًا بالنسبة للأخوة أو الأخوات الأكبر سنًا . ولكن هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لمساعدتهم على رؤية المولود الجديد كصديق وليس كمنافس . إن شراء هدية صغيرة لأطفالك وتخبريهم أنها هدية من المولود الجديد أمر شائع دائمًا  .

وقد يكون من المفيد أيضًا تقديم إحاطة لزوجك وعائلتك وأصدقائك مسبقًا للتأكد من أنهم يوجهون انتباههم إلى أطفالك الآخرين . إذا كان أطفالك كبارًا بما يكفي ، فإن المساعدة في رعاية الطفل يمكن أن تجعلهم يشعرون بالمشاركة .  لكن لا تجبريهم على هذه المشاركة وعندما ينام طفلك احرصي على تعطى وقتًا للعب معًا.

الخروج

إذا كان طفلك الأول ، فإن المغامرة بالخروج إلى العالم الواسع الكبير . وخاصة بمفردك مع الطفل – يمكن أن يكون أمرًا مروعًا.

تذكر أن كل شيء يبدو غريبًا عندما تفعله لأول مرة . لذلك فليس من المستغرب أن تشعر بالقسوة عند إضافة الغرز والحرمان من النوم!  .

تدرب على استخدام عربة الأطفال قبل أن تغادر المنزل . ولا تذهب بعيدًا جدًا في رحلتك الأولى للخارج في حال نسيت شيئًا حيويًا.

إذا كنت غير متأكد حقًا ، فاطلبي من زوجك أو صديقتك الذهاب معك للحصول على دعم إضافي. حاولي القيام برحلات منتظمة . على الرغم من إغراء قضاء اليوم كله بملابس النوم – لأن الخروج والتنقل في الهواء الطلق مفيد لك . وكمكافأة إضافية ، قد يساعد طفلك على النوم أيضًا!

اقرأ أيضا

5 أشياء لا تعرفيها عن بشرة طفلك