موقع صحتك أهم موقع يهتم بالصحه صحة الرجل والمراه والطفل وكبار السن ويهتم بجمال المرأة ومظهرها جمال شعرها وبشرتها كما يهتم باللياقة البدنيه ونحت القوام وكل شىء عن التغذية الصحيةوالعلاج بالاعشاب حتى تتمتع بصحة جيده

أفضل 15 نصيحة للأمهات الجدد

648

أفضل 15 نصيحة للأمهات الجدد

أفضل 15 نصيحة للأمهات الجدد

كونك أما هو شعور رائع. ومع ذلك ، كأم جديدة ، قد يكون لديك الكثير من المخاوف بشأن الأمومة وأدوارك ومسؤولياتك الجديدة. لمساعدتك على الإبحار بسلاسة خلال هذه المرحلة الأولية ، قمنا بدمج العديد من النصائح للأمهات الجدد التي قد تجدها مناسبة.

بينما قد تحصلي على إرشادات ونصائح قيمة من والدتك أو حماتك أو أفراد أسرتك أو أصدقائك المقربين ، فقد ترغبي في العثور على بعضها بنفسك أيضًا. نظرًا لأن جميع النصائح ليست متاحة للجميع ، ابحثي عن بعض النصائح التي يمكنك الارتباط بها في هذا المنشور. اقرأ واستلهم.

أفضل 15 نصيحة للأمهات الجدد

1. احصلي على النوم كلما استطعت

ننصح معظم الأمهات الجدد بالنوم عندما ينام أطفالهن. على الرغم من أن هذه إحدى النصائح الأكثر شيوعًا التي يتم تقديمها للأمهات الجدد ، إلا أنها قد لا تناسب الجميع.نامي عندما تحتاجين إلى الراحة أو عندما تكوني متعبة. لأنه قد يكون توقيت نومك مع طفلك أمرًا صعبًا لأن الأطفال ينامون بشكل عشوائي ولعدد غير متوقع من الساعات لا يمكنك التنبؤ به.

بصفتك أمًا جديدة ، فأنت بحاجة إلى أسرتك  ، خاصة في مرحلة ما بعد الولادة عندما يتغير نمط نومك بسبب الهرمونات. اطلبي المساعدة من عائلتك ، خاصة لرعاية طفلك عندما تكوني نائمة.

2. أرضعي طفلك عند الطلب فقط

كأم جديدة ، ربما طُلب منك إرضاع طفلك كثيرًا. قد ينصحك الكثير من الناس بإطعام طفلك بشكل متكرر لجعله ينام لفترة أطول. ومع ذلك ، هذه ليست فكرة جيدة. يجب عليك دائمًا إرضاع طفلك عند الطلب. كأم ، استخدمي غريزتك لتحديد متى يكون طفلك جائعًا وإطعامه.

3. احملي مولودك الجديد طالما أردت

هل سمعت أن حمل مولودك الجديد لفترات طويلة يمكن أن يفسده؟ حسنًا ، هذه خرافة ، وعليك الابتعاد عن مثل هذه النصائح. لا يوجد دليل علمي علي كذلك.

في الواقع ، بصفتك أماً جديدة ، يمكنك حمل طفلك طالما أردت ذلك لأنه يساعد على إقامة رابطة بينكما. مع تقدم طفلك في العمر ، سيرغب بطبيعة الحال في بعض الاستقلالية ، ولن يغير الحمل المفرط لحديثي الولادة من هذا السلوك في المستقبل. ومع ذلك ، لا بأس من مطالبة شخص آخر بحمل الطفل عندما تحتاجين إلى الراحة.

4. اطلبي واحصلي على المساعدة

على الرغم من أن طفلك هو مسؤوليتك ، فلا بأس في طلب المساعدة. تشعر معظم الأمهات الجدد بالحاجة إلى فعل كل شيء من أجل طفلهن الصغير ، لكن هذا قد يتعب في بعض الأحيان. ومن ثم ، يجب أن تقبل المساعدة والدعم متى احتاجت إليها.

5. خذ بعض الوقت لنفسك

هناك اعتقاد شائع فيما يتعلق بالأمهات الجدد أنه لن يكون لديهن وقت لأنفسهن بمجرد أن يكون الطفل هنا. فإنه قد أو قد لا يكون صحيحا. على الرغم من أن طفلك يعتمد عليك كليًا في الغذاء والراحة والأمان وغير ذلك ، فأنت تستحقين “وقتا لنفسك “.

حتى لو كنت أماً جديدة ، فمن الضروري أن تقضي بعض الوقت لنفسك – سواء كان ذلك للاستحمام لفترة طويلة ، أو الاستمتاع بطعامك المفضل ، أو الاستمتاع بوقت السبا ، أو الاستماع إلى الموسيقى دون انقطاع ، أو مجرد التنزه في الهواء الطلق بدون مولودك الجديد. تذكري أيضًا أن تخصيص بعض الوقت الذي تقضيه مع شريكك الذي قد يمر بمرحلة مماثلة. يساعد على تقوية علاقتك مع الطفل.

أفضل 15 نصيحة للأمهات الجدد

أفضل 15 نصيحة للأمهات الجدد

6. ثقي بغرائزك

من الطبيعي أن تشك معظم الأمهات الجدد في أنفسهن. أيضًا ، بغض النظر عن المكان الذي تبحثين فيه ، ستجدين الكثير من النصائح والآراء حول كيفية رعاية طفلك وتربيته. لكن بصفتك أم طفلك ، فأنت تعلمي ما هو الأفضل له. قد لا تبدين كخبيرة في الأطفال ولكن ثقي في غرائزك عندما يتعلق الأمر بطفلك.

7. لا تنزعجي من بكاء طفلك

يصاب الآباء بالذعر عندما يبكي طفلهم لساعات متتالية. كأم جديدة ، من الطبيعي أن تعتقدي أن طفلك يبكي لأنك تقومين بشيء خاطئ. لكن هذا قد لا يكون صحيحا. يبكي الأطفال بسبب العديد من الأشياء ، وكأمهات جدد ، عليك معرفة ذلك بمرور الوقت.

جربي طرقًا مختلفة مثل الغناء أو احمليه وضعيه على صدرك أو تحدثي معه ليهدأ.

8. ابحثي عن الدعم في عائلتك

كل أم جديدة تمر برحلة مماثلة. إذا كنت تبحثين عن الدعم خلال هذه المرحلة الجديدة من حياتك ، فمن أفضل من الأمهات الجدد الأخريات اللائي يعانين من نفس الظروف . يعد العثور على نساء داعمات أمرًا ضروريًا لأنه يساعدك على مشاركة تجاربك وطلب المشورة وحتى مساعدة أم جديدة أخرى محتاجة.

9. الإبحار خلال هذه المرحلة

كأم جديدة ، قد تجدين الحياة مرهقة بعض الشيء في بعض الأحيان ، وهو أمر طبيعي. اتخذت حياتك منعطفًا مختلفًا مع طفل تحبيه كثيرًا ، لكن الحقيقة هي أن هذه المرحلة متعبة. كل ما عليك فعله هو فهم أن هذه “مجرد مرحلة”. عندما تعتادين أنت وطفلك على بعضكما البعض وتطوران روتينًا ، ستبدو الأمور سهلة. في الواقع ، يكبر الأطفال بسرعة كبيرة لدرجة أنك قد تفتقدين هذه المرحلة بعد سنوات قليلة.

10. تواصلي مع أمهات جدد 

في بعض الأحيان ، تشعر العديد من الأمهات الجدد أنهن يقمن بكل شيء بأنفسهن – من حمل الطفل إلى الولادة وإطعامه طوال اليوم ، والاستيقاظ في الليل ، وتغيير الحفاضات ، وغير ذلك الكثير. يمكن أن يقودك الإرهاق إلى الاعتقاد بأنك لست جيدة بما يكفي. إذا شعرت بهذه الطريقة ، تواصلي مع أمهات جدد ، وستدركين أنهن يشعرن بنفس الشعور. لذا ،يجب أن تؤمنين أنه يمكنك القيام بذلك.

11. هل يجب أن تطعمي طفلك قبل النوم ؟

سيخبرك الكثير من الناس أن الأطفال لن يناموا إلا إذا أطعمتهم قبل موعد نومهم. ومع ذلك ، قد لا تكون هذه ممارسة جيدة. عندما ينام طفلك أثناء شرب الحليب ، من المحتمل أن تبقى آثار الحليب حول اللثة ، مما يعطيها رائحة الفم الكريهة. يمكن أن تؤدي هذه العادة إلى تسوس الأسنان عندما تبدأ أسنانهم الأولى في الظهور.

12. تجاهل النصيحة لا بأس به

سواء كانت هذه هي المرة الأولى التي تكونين فيها أماً أم لا ، فمن المؤكد أنك ستحصلين على الكثير من النصائح – سواء كانت مطلوبة أو غير مرغوب فيها. سيقدم لك كل من حولك النصيحة من تجربتهم الخاصة أو ما سمعوه أو رأوه أو قرأوه. في حين أنه من الجيد الاستماع إلى هذه النصائح ، فإن الأمر متروك تمامًا لتقديرك فيما يتعلق بالنصائح التي يجب تنفيذها والتي يجب تتجاهلها. أيضًا ، لا بأس في تجاهل النصيحة والاعتماد على غريزتك.

13. عودي إلى روتين لياقتك

تتطلب كل أم جديدة بضعة أيام بعد الولادة للاسترخاء والشفاء والتكيف مع دورها الجديد. ومع ذلك ، كلما سمح لك طبيبك بالتمارين ، ابدأي بتمارين أخف قبل زيادة وتيرتك وشدتك. ذلك يساعدك على الحفاظ على لياقتك ، ويريح عقلك ، ويجعلك تشعرين بالراحة. اجعلي أهداف لياقتك صغيرة وقابلة للتحقيق.

14. التقاط الصور ، وعمل الذكريات

هل تتذكرين الوقت الذي امتلأت فيه صفحاتك  على وسائل التواصل الاجتماعي بصور الأطفال؟ حسنًا ، حان دورك الآن. كأم جديدة ، يذهب جزء كبير من يومك لرعاية مولودك الجديد. لكن لا تنسي التقاط الصور. سينمو طفلك بسرعة ، لذا تجنبي الأسف لعدم الحصول على صور كافية – احصلي على الكاميرا أو الهاتف والتقطي العديد من لحظات مولودك الجديد كما تريدي .

15. لا تحاولي أن تكوني أماً مثالية

يريد كل والد أن يكون الشخص المثالي لأطفاله. تبذل العديد من الأمهات الجدد كل ما في وسعهن من أجل أطفالهن حديثي الولادة. تمثل الأمومة تحديًا ، وأكثر من ذلك في الأيام الأولى عندما تتعرفين على طفلك الصغير. على الرغم من أنك قد تشعرين أنك يجب أن تفعلي كل شيء على أكمل وجه ، فلا تقسي على نفسك ، فلا بأس ألا تكوني أماً مثالية لأنه لا يوجد شيء مثل الأم “المثالية”.

الأمومة جميلة رغم أنها تأتي مع مجموعة من التحديات الخاصة بها. بغض النظر عما يتم إخبارك به أو النصائح التي يتم إعطاؤها لك أثناء الحمل وبعد الولادة ، ثقي في غرائزك. لا بأس أن تتجاهلي النصيحة التي يقدمها الآخرون عندما لا يبدو أنها تناسب أسلوبك في التربية. والأهم من ذلك كله ، عِيشي كل لحظة مع حزمة الفرح الصغيرة والرائعة.

اقرأ أيضا

فحص ما بعد الولادة وأهميته