موقع صحتك أهم موقع يهتم بالصحه صحة الرجل والمراه والطفل وكبار السن ويهتم بجمال المرأة ومظهرها جمال شعرها وبشرتها كما يهتم باللياقة البدنيه ونحت القوام وكل شىء عن التغذية الصحيةوالعلاج بالاعشاب حتى تتمتع بصحة جيده

نصائح أساسية للحصول علي شعر لامع وكثيف وصحى

353

نصائح أساسية للحصول علي شعر لامع وكثيف وصحى

نصائح أساسية للحصول علي شعر لامع وكثيف وصحى

أى امرأة تحلم بأن يكون لديها شعر كثيف وطويل وناعم. ومع ذلك ، فإن زيادة التلوث واستخدام منتجات التصفيف والملونات بشكل كبير يضر الشعر و يجعله رقيقًا وجافًا وهشًا.

ولذلك نلاحظ ان فنانات وفنانين الزمن الجميل كانوا يتمتعون بشعر كثيف وجميل بالرغم من عدم توفر الامكانيات والطرق والمنتجات الحديثة.

لهذا السبب سنحاول أن نخبرك بكيفية الحصول على شعر صحي والمحافظة عليه. هذه هى النصائح الأساسية التي يمكن اتباعها والتي سوف تساعدك في الحفاظ على صحة شعرك. إليك كيفية الحصول على شعر أكثر صحة وكثافة. تابعي القراءة!

20 نصيحة فعالة لشعر صحي

النصيحة 1: حماية الشعر 

  • احمي شعرك دائمًا من الشمس والرياح والمطر.لأن التعرض المباشر للشمس والحرارة والأوساخ والتلوث تزيدمن مشاكل الشعر .لانه تؤدي إلى تراكم الأوساخ وجفاف الشعر وفروة الرأس وزيادة التعرض للعدوى في فروة الرأس.
  • لو كنتي ترتدين حجابا فحاولى أن تختارية من مادة قطنية حتى يمتص العرق وينفذ الهواء لشعرك أما لو كنتى غير محجبة فحاولى تغطية شعرك بمظلة أو قبعة أو ايشارب قطنى خفيف عند التعرض للشمس أو أى عوامل بيئية .

النصيحة 2: التعامل بحذر مع الشعر المبلل

الشعر المبلل ضعيف للغاية ويتساقط بسهولة. عندما يكون الشعر مبلل ، تكون جذور شعرك ضعيفة والمسام واسعة لذلك تجنبي تصفيف الشعر بالفرشاة مباشرة بعد الاستحمام انتظرى حتى يجف . كذلك لا تكوني قاسية جدًا عند غسل الشعر بالشامبو لأن ذلك قد يؤدي إلى التقصف.

النصيحة 3: استخدام البلسم 

استخدمي بلسمًا مرطبًا بعد كل غسلة. قد يكون فقدان هذه الخطوة هو سبب تجعد شعرك.

النصيحة 4:كيفية استخدام البلسم بالطريقة الصحيحة

تم صنع البلسم للحفاظ على رطوبة الشعر. ولذلك هو ليس مخصص لفروة الرأس. ابدأي بالترطيب على بعد 2 بوصة من فروة رأسك. كثرة تعرض فروة الرأس للبلسم ستجعلها دهنية بشكل مفرط.

النصيحة 5: استخدمي الشامبو والبلسم من نفس النوع 

اختارى الشامبو والبلسم من نفس النوع لأن لهما نفس التركيبة ومتوافقين . وتكون لنوع معين من الشعر ولغرض محدد. تظهر نتائج أفضل عند استخدام النوعين من منتج واحد بدلاً من منتجين مختلفين .

نصيحة 6: لا تفرطي في استعمال المجفف أو مكواة الشعر على الشعر

تجنبي تعريض شعرك للحرارة . لأنها تجرد شعرك من الرطوبة ، مما يجعله جافًا ومتطايرًا . عند الإفراط في استخدامه ، يمكن أيضًا أن يحرق شعرك.

اقرأ أيضا

كيفية اصلاح الشعر التالف من الحرارة

النصيحة السابعة: تجنبي ربطات الشعر الضيقة

تجنب استخدام أربطة الشعر شديدة الضيق.أربطة الشعر الضيقة تشد شعرك إلى الخلف بقوة ، مما يتسبب في تقصف وتكسير الشعر .

النصيحة الثامنة: لا تصففي شعرك بإحكام أثناء وقت النوم

عندما تذهبي إلى الفراش ليلاً ،صففي شعرك بشكل غير محكم ولا تتركيه حر ومفرود تماما .لأن ترك شعرك مفرود يؤدي إلى التشابك و تكوين عقد ، مما يعني أنك بحاجة إلى تعريضه للشد والتمشيط في الصباح. و يمكن أن يؤدي الإفراط في استخدام الفرشاة إلى تقصف الشعر والهيشان .

نصيحة 9: اختاري أغطية وسادات من الساتان

من المعروف أن النوم على وسائد أغطيتها مصنوعة من الساتان يقلل ويمنع تكسر الشعر بسبب الاحتكاك. القطن والمواد الأخرى خشنة الملمس .

النصيحة 10: جففي الشعر بحذر

جففي شعرك بالتربيت عليه. لا تفركي بقوة بمنشفة. قد تجفف شعرك بشكل أسرع ، لكن كمية الشعر التي تتكسر وتتساقط تتضاعف أيضًا.

نصائح أساسية للحصول علي شعر لامع وكثيف وصحى
نصائح أساسية للحصول علي شعر لامع وكثيف وصحى

النصيحة 11: دهن فروة الرأس بشكل متكرر

  • ادهني شعرك بالزيت قدر المستطاع واستخدمي شامبو لطيف للتخلص من الزيت.ولكن لا تفرطي في ذلك حتي لا تضطري الي استخدام المزيد من الشامبو وذلك يعتبر شئ خاطئ لأنه يقضي علي زيوت فروة الرأس الطبيعية .
  • التدليك بالزيت هو أقدم علاج للحصول علي خصلات شعر ناعمة ولامعة للغاية. هذا أيضًا أفضل علاج منزلي لشعر صحي. من أهم الزيوت التى يمكنك استخدامها زيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو زيت اللوز . قومي بتدفئة الزيت قليلاً ثم دلكي فروة رأسك جيدًا. اتركيه لمدة ساعة قبل غسل شعرك. يمكنك أيضًا تركه طوال الليل للحصول على تأثير أفضل.

نصيحة 12:ماسكات الشعر المناسبة

استخدمي ماسكات الشعر المناسبة لشعرك. تختلف احتياجات الشعر حسب نوع شعرك ومشاكله. من الضروري أن تستخدمي الأقنعة المناسبة ، وإلا فقد يؤدي ذلك إلى تفاقم مشكلتك.

نصيحة 13: الماء البارد مفيد للشعر

  • عند غسل شعرك ، يفضل دائما استخدام الماء الدافئ أو البارد للشعر على استخدام الماء الساخن. ولا يجب أن يكون باردا وانما يفضل ان يكون الماء في درجة حرارة الغرفة. يفتح الماء الساخن  مسام الشعر مما يجعله ضعيفا وسهل التساقط
  •  أما إذا كان الماء شديد السخونة ، يمكن أن يتلف شعرك. استخدمي الماء الدافئ للغسل بالشامبو. بعد ذلك رطبي شعرك بالبلسم ، و اشطفيه بالماء البارد.

النصيحة 14: استخدمي الشامبو المطهر (Clarifying Shampoo ) مرة كل شهر

يعد استخدام الشامبو المطهر مرة كل شهر فكرة جيدة. هذا يمنع تراكم الملوثات الناتجة عن البيئة من تراب وغيره وكذلك الناتجة عن استخدام منتجات الشعر مثل الصبغات ومنتجات الفرد مما بسبب فقدان الشامبو والبلسم فعاليته.

النصيحة 15:استخدام فرشاة شعر جيدة

يعتبر التمشيط طريقة مؤكدة لزيادة لمعان شعرك. لأنه ينشر الزيوت الطبيعية على طول شعرك. لكن لا تفرطي في التمشيط .ولا تستخدمي الفرش البلاستيكية لأنها تتسبب في تقصف وتساقط الشعر.

النصيحة 16: الأكل الصحي

يؤثر النظام الغذائي على صحة الشعر. كلما كنت أكثر صحة ، كان شعرك أفضل. تعتبر بعض العناصر الغذائية ، مثل الفيتامينات والحديد والبروتينات ، ضرورية لنمو الشعر وصحته. إذا لم تتمكن من الحصول على ما يكفي من نظامك الغذائي ، فعليك التفكير في المكملات بعد استشارة الطبيب. كما أن اتباع نظام غذائي صحى ومفيد للشعر سيزيد ثقة الشخص بنفسة ويشجعه ان يلتزم بتناول غذاء صحى .  لذلك ، من المهم تناول الكثير من الفواكه والخضروات والأطعمة الغنية بالبروتين للعناية  بشعرك بشكل طبيعي.

النصيحة 17: لا تستخدمي الكثير من المنتجات علي الشعر

تجنبي استخدام الكثير من المنتجات على شعرك. في حين أن هناك بعض المنتجات التي لابد منها ويحتاج إلىها الشعر، مثل الشامبو والبلسم والسيروم .

النصيحة 18: تجنب الإفراط في استخدام المواد الكيميائية

استخدام الشامبو والبلسم الكيميائي بشكل مفرط وزائد عن الحد المطلوب سوف يجعل الشعر باهتًا وجافًا. لذلك  استخدام المنتجات الطبيعية و العشبية يكون أفضل من المنتجات الكيميائية.

النصيحة 19: الأمشاط والفرش

من المهم معرفة نوع الأمشاط والفرش المستخدمة لتصفيف الشعر. الأمشاط والفرش عالية الجودة يفضل استخدامها على المنتجات منخفضة الجودة لأنها تساعد في تدليك فروة رأسك واسترخاءها. تأكد من أن الأدوات التى تستخدمها لتصفيف الشعر من أمشاط أو فرش تكون نظيفة. تجنب مشاركتها لأن ذلك يزيد من فرص انتقال قشرة الرأس والتهابات الجلد الأخرى.

الأساسيات هي حيث تبدأ ، هذه الخطوات هى اساسية للعناية بالشعر والحصول علي شعر صحى وجميل .