موقع صحتك أهم موقع يهتم بالصحه صحة الرجل والمراه والطفل وكبار السن ويهتم بجمال المرأة ومظهرها جمال شعرها وبشرتها كما يهتم باللياقة البدنيه ونحت القوام وكل شىء عن التغذية الصحيةوالعلاج بالاعشاب حتى تتمتع بصحة جيده

كيف تغسلى شعرك الطبيعي لمنع التقصف

حان الوقت لتعلم طرق غسل الشعر اللطيفة مع المنتجات التي تغذي تجعيد الشعر وتحميها.

132

كيف تغسلى شعرك الطبيعي لمنع التقصف

كيف تغسلى شعرك الطبيعي لمنع التقصف

ليس من السهل غسل الشعر الطبيعي. الطريق إلى الشعر الطبيعي لا يخلو من النتوءات ، خاصة إذا كنت قد بدأت للتو رحلتك. غسل الشعر الطبيعي بشكل غير صحيح قد يجعله هشًا وعرضة للتكسر. ينتهي بك الأمر أيضًا بشعر جاف وتالف. يجد بعض الناس هذا محبطًا ويحاولون عدم غسل شعرهم كثيرًا في محاولة لتجنب التلف.

هنا مقال تحتاج لقراءته إذا كنت توافق! سننظر اليوم في كيفية غسل شعرك الطبيعي بالطريقة الصحيحة لتهدئة كل همومك. إلق نظرة.

أهمية غسل الشعر الطبيعي

قبل مناقشة كيفية غسل شعرك الأسود الطبيعي ، دعنا نناقش سبب غسله.

1. يمكن أن يساعد شعرك على النمو

يمكن أن تتراكم كمية المنتج الموجودة على فروة رأسك بمرور الوقت. قد يؤدي ذلك إلى منع بصيلات الشعر ومنع تجعيد الشعر من النمو بوتيرة أسرع. لتجنب ذلك ، يجب عليك تطهير فروة رأسك والشعر الأسود الطبيعي بشكل متكرر.

2. طرق صحية

عندما تتخطى روتين غسل شعرك الطبيعي ، فإنك توفر مصدرًا غذائيًا للحيوانات الدقيقة المختلفة (البكتيريا والفطريات) ، والتي يمكن أن تتسبب في النهاية في إصابة فروة رأسك بقشرة الرأس.

علاوة على ذلك ، قد تتراكم أيضًا بقايا المنتج من منتجات تصفيف الشعر المختلفة وتؤدي إلى خصلات جافة وموزنة. عندما يكون لديك تراكم للمنتج ، يمكن أن تصل رطوبة قليلة جدًا إلى خيوط شعرك. أول أعراض تراكم المنتج المفرط هو الشعر الجاف الذي لا يتصرف.

باختصار ، غسل شعرك الطبيعي ، حتى لو كان مقيدًا بأساليب وقائية ، مهم للغاية لصحة شعرك. الآن بعد أن عرفت سبب وجوب غسل شعرك الطبيعي ، دعنا نتحدث عن المنتجات المختلفة التي يمكنك استخدامها للحصول على أفضل النتائج.

المنتجات الأساسية للروتين اليومي لغسل شعرك الطبيعي

يعتبر غسل شعرك الطبيعي عملية معقدة تتطلب عدة منتجات للحصول على النتائج المرجوة. المذكورة أدناه هي منتجات الشعر المختلفة التي تحتاجها لضمان يوم غسيل طبيعي خالٍ من الإجهاد.

1. فرشاة فك تشابك الشعر

على عكس الفرش الأخرى ، فإن تمشيط الشعر بفرشاة لفك تشابك الشعر ذات شعيرات عريضة يجعل من السهل إزالة العقد من تجعيد الشعر دون شد شعرك.

2. قبل الشامبو

يعتبر الشامبو المسبق كما يسميه البعض ، ضرورة مطلقة للناس عند غسل شعرهم الطبيعي. يعمل كواقي من الأنواع ويمنع شعرك من طرد الكثير من الرطوبة أثناء غسله.

3. شامبو مرطب

بالنسبة للجزء الأكبر ، يقع الشعر الطبيعي تحت فئة الشعر الجاف. يمكن أن يجف أكثر عند تنظيفه. لذلك ، من المهم معالجة فقدان الرطوبة هذا بمساعدة الشامبو المرطب.