موقع صحتك أهم موقع يهتم بالصحه صحة الرجل والمراه والطفل وكبار السن ويهتم بجمال المرأة ومظهرها جمال شعرها وبشرتها كما يهتم باللياقة البدنيه ونحت القوام وكل شىء عن التغذية الصحيةوالعلاج بالاعشاب حتى تتمتع بصحة جيده

كيفية الحفاظ علي صبغة الشعر لفترة طويلة

637

كيفية الحفاظ على صبغة الشعر لفترة طويلة

كيفية الحفاظ على صبغة الشعر لفترة طويلة

يعد تلوين شعرك أمرًا ممتعًا ، ولكن مع مرور الوقت ، يبدأ اللون في التلاشي ، تاركًا مظهرًا باهتًا. إذا كنت تتساءل عن كيفية تجديد لون شعرك أو الحفاظ عليه لفترة طويلة ، فنحن نساندك. لقد جمعنا بعض النصائح والحيل التي يمكنك اتباعها لجعل لون شعرك يبدو منعشًا مثل اليوم الذي صبغته فيه حتى بعد أسابيع.

يوفر التلوين الثقة للكثيرين. لكن الاحتفاظ بالألوان مهمة كبيرة. في هذه المقالة ، نلقي نظرة على أفضل الطرق للحفاظ على لون شعرك سليمًا دون إعادة صبغه. استمر في التمرير لمعرفة المزيد.

كم تدوم صبغة الشعر؟

تعتمد المدة التي يستمر فيها لون شعرك على نوع صبغة الشعر التي تستخدمها وسلامة شعرك. إذا كنت تستخدمين صبغة شعر شبه دائمة ، فسوف يستمر لون شعرك لمدة 6 أسابيع تقريبًا. إذا تشققت البشرة أو تلفت ، فقد تستمر لفترة أقل. بالنسبة لصبغة الشعر الدائمة تستمر لفترة ستة أشهر تقريبا .

يحدد نسيج شعرك ولونه الطبيعي أيضًا مدة بقاء صبغة الشعر. إذا كان شعرك شديد المسام ، فمن المرجح أن تتلاشى الصبغة بشكل أسرع. عندما يتعلق الأمر بالشعر الأشقر أو الفاتح ، قد تلطخ صبغة الشعر وتبدو مغسولة بعد مرور بعض الوقت.

الشعر الأحمر يبهت ويزول أسرع من باقي الألوان . وكذلك اللون الوردي يبهت تدريجيا  تاركا لونا برتقاليا على الشعر الفاتح .

كيف تجدد لون شعرك في المنزل

الطريقة المثالية لمنع لون شعرك من التلاشي وإبراز لمعان الألوان الجديد. إليك بعض النصائح للحفاظ على الصبغة في الشعر أطول فترة ممكنة :

1. جرب علاج لمعان الشعر

علاج لمعان الشعر هو لون طلاء شبه دائم وشفاف يجعل الشعر يبدو لامعًا ويحافظ على اللون تحته. طريقة معالجة لمعان الشعر لإنعاش لون شعرك. وهذا النوع لا يحتوي على الأمونيا وهذا شيء رائع في أي علاج للشعر لأنه يعنى أنه آمن ولا خوف منه. يمكنك أيضًا استخدام معالجة اللمعان في المنزل والتي تستغرق بضع دقائق في الحمام وتزيل البهتان من خصلاتك.

2. لا تستحم بشكل متكرر

قد يؤدي الاستحمام المتكرر إلى تلاشي لون شعرك بشكل أسرع. تتعرض خيوطك لتورم وتمدد مستمرين بسبب غسل الشعر المتكرر ، والذي يمكن أن يفتح بشرة الشعر ويترك الصبغة تتسرب. لمنع تلاشي اللون ، اغسلي شعرك مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع.

3. استخدمي خافي العيوب عند الجذور

هناك العديد من أنواع خافي العيوب المتوفرة في السوق والتي يمكن أن تساعدك على تغطية جذورك الناشئة للمناسبات الخاصة ، وبالتالي تجنب الحاجة إلى إعادة تلوين شعرك كثيرًا. هذه الكونسيلر ليست دائمة ولا تحتوي على مواد كيميائية ضارة. يغسلون بالماء والشامبو.

4. إزالة التراكم

يمكن أن يتسبب تراكم الملوثات أو المنتجات أو المواد الكيميائية على شعرك وفروة رأسك في تغير لون خصلات شعرك وبهتانها. استخدم شامبو منظف جيد أو منتج لإزالة السموم لإزالة فروة الرأس المتراكمة وجعل لون شعرك يبدو أكثر حيوية. يمكن استعمال خل التفاح مع الماء لشطف خصلات الشعر للتخلص من الملوثات المتراكمة . تجنب استخدام الشامبو المنقي عند غسل اللون المنعش لأن ذلك سيجعل اللون يتلاشى بشكل أسرع.

5. استخدم شطف عصير التوت البري

إذا كنت بحاجة إلى طريقة عضوية لتحديث لون شعرك في المنزل ، جربي شطف شعرك بعصير التوت البري. تشير الأدلة القصصية إلى أن عصير التوت البري يمكن أن يجعل شعرك يبدو نابضًا بالحياة ومشرقًا ، خاصةً إذا كان شعرك أحمر.

كيفية الحفاظ على صبغة الشعر لفترة طويلة
كيفية الحفاظ على صبغة الشعر لفترة طويلة

6. اشطفي شعرك بكوب من القهوة

وهي تعتبر أفضل طريقة لتجديد والحفاظ على اللون البنى للشعر أطول فترة ممكنة  بدون استعمال مواد كيميائية ضارة.  انقعي الشعر في كوب من القهوة السوداء الباردة . كلما طالت مدة تحضير حبوب القهوة المطحونة ، كلما امتص الظل أغمق لشعرك.

7. صبغ شعرك بالحناء

للحصول على حل سريع ، استخدمي الحنة التي تم اختبارها بمرور الوقت.

  •  طريقة طبيعية غير ضاره للشعر تصبغ جذور الشعر البيضاء خاصة الشعر البني والأحمر .
  •  الحناء تحمي خصلات الشعر لأنها تقضي على البكتيريا في فروة الشعر.
  • كن حذرًا من أنه بمجرد ملامسة الحنة للشعر ، لا يمكنك استخدام أي نوع آخر من الأصباغ أو الألوان بسبب الخصائص المعدنية. أيضا ، لا يمكن رفع الحناء مثل الألوان الأخرى ؛ سوف يترك الشعر أخضر أو برتقالي ، وعملية الرفع ستهدد الشعر. الحناء ليست حلًا سريعًا أو مؤقتًا.

8. استخدم قناع تجديد اللون

قناع تجديد للون. متوفر بعدة ألوان ، ويساعد في استعادة لون شعرك وتعزيزه.

بعض النصائح لتجديد لون الشعر وجعل صبغتك تدوم لفترة أطول ، عليك أن تعتني بشعرك بالشكل المناسب.

كيف تحافظين على لون شعرك الدائم

تتضمن بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للحفاظ على حيوية لون شعرك الدائم ما يلي:

  1. استخدمي الماء البارد دائمًا لغسل شعرك. يفتح الماء الساخن قشرة الشعر ، مما يسهل على الصبغات الملونة أن تتلاشى. ملحوظة: اللون الدائم يتغلغل في قشرة الشعر والأجزاء الداخلية من الشعر. إنه لا يجلس على القمة. إذا كان اللون موجودًا في الأعلى ويمكن أن يغسل ، فهذا يعني أن الجلد لم يتم رفعه بشكل صحيح عند حدوث عملية اللون ، وبالتالي يغسل بدلاً من أن يتلاشى.
  2. كل غسلة للشعر ستقلل من لمعان لون شعرك. لذلك ، اغسلي شعرك كثيرًا (ليس أكثر من مرة أو مرتين في الأسبوع) لجعل لونك يدوم لفترة أطول.
  3. كل غسلة للشعر ستقلل من لمعان لون شعرك. لذلك ، اغسلي شعرك كثيرًا (ليس أكثر من مرة أو مرتين في الأسبوع) لجعل لونك يدوم لفترة أطول.
  4. مجفف الشعر أو المكواة تساعد علي بهتان وزوال الصبغة من الشعر . ستجعل الحرارة المستمرة شعرك يبدو باهتًا. مرة أخرى ، إذا تم اختراق الشعرة ، يمكن أن يتسرب اللون من الداخل إلى الخارج. يساعد استخدام الهواء البارد للتجفيف بالمجفف وطرق التصفيف البديلة على منع حدوث المزيد من الضرر للشعر. لذلك ، لا تستخدمي أدوات التصفيف بالحرارة مثل أدوات التمليس ومكواة التجعيد إلا عند الضرورة ، وحتى بعد ذلك ، استخدميها على إعدادات منخفضة بعد وضع واقي من الحرارة على شعرك.
  5. مياه حمام السباحة تساعد علي بهتان وزوال لون الشعر. حيث يعمل الكلور كعامل مؤكسد يمكنه اختراق قشرة الشعر ، وبالتالي يتلاشى أو يغير لون شعرك.
  6. لتأخير إعادة تلوين شعرك ، جربي استخدام منتج ترسيب اللون ( color-depositing product). التي تحتوي على مواد لتثبيت الصبغة .

ختاما

يعتمد طول عمر لون شعرك على نوع الصبغة التي تستخدمها. إذا كنت ترغب في إطالة عمر لون شعرك ومنعه من التلاشي ، فاتبع هذه الاختراقات البسيطة التي تمت مناقشتها في المقالة. قد تساعدك معرفة هذه الاختراقات السهلة على فهم كيفية تحديث لون شعرك وإطالة عمر صبغة الشعر الدائمة. على سبيل المثال ، إزالة تراكم فروة الرأس وعدم الاستحمام المتكرر وشطف الشعر بفنجان من القهوة قد يساعد في تجديد لون شعرك. بالإضافة إلى ذلك ، قد يساعد غسل شعرك بالماء البارد واستخدام شامبو خالٍ من الكبريتات في الحفاظ على مظهر لون شعرك الدائم.

أسئلة مكررة

كم مرة يجب عليك تحديث لون شعرك؟

يعد تجديد شعرك مرة واحدة كل أسبوع أمرًا مثاليًا إذا كنت تستخدمين مكونات طبيعية لمنتجات كيميائية ، يجب اتباع التعليمات المذكورة على العبوة.

النتيجة

عندما تحصل على شعرك ملونًا جديدًا ، فإنه يبدو نابضًا بالحياة ورائعًا. ولكن بمرور الوقت ، يتلاشى اللون وقد يتخذ تدرجات نحاسية.
لا تغسل شعرك أكثر من مرة أو مرتين في الأسبوع لمنع لون شعرك من التلاشي بسرعة كبيرة.
يعد غسل شعرك بالماء البارد أمرًا رائعًا آخر للحفاظ على لون شعرك.

اقرأ أيضا

16 طريقة لحماية شعرك من شمس الصيف